الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق التسويق الناجحة

بواسطة: نشر في: 29 فبراير، 2020
mosoah
طرق التسويق الناجحة

ما هي طرق التسويق الناجحة ؟ سؤالًا يتم طرحه كثيرًا في بعض المجالات وغالبًا ما يسأله أصحاب المشروعات الصغيرة الذين يرغبون في الترويج لمنتجاتهم وغالبًا ما يلجأون إلى المختصين في التسويق للخدمات حتى يقدمون لهم المساعدة؛ الهدف من التسويق هو زيادة المبيعات وتحقيق الربح وزيادة الدخل لصاحب المشروع مهما اختلفت المنتجات هناك الكثير من الطرق التسويقية الحديثة التي يحتاج بعضها للمال مثل الدعاية والإعلانات في الطرق والبعض منها يعد أقل تكلفة مثل الإعلانات من خلال مروجين أو الإعلانات الإلكترونية وغيرهم الكثير وسوف نتعرف اليوم على موقع الموسوعة عن بعض هذه الطري التسويقية  التي تساعد على توسيع نطاق العمل وترويجه.

طرق التسويق الناجحة

التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني يكون من خلال عدة طرق مختلفة فيمكن أن يكون عن طريق مواقع الإنترنت أو البريد الإلكتروني والرسائل وغيرهم الكثير؛ ويعد التسويق الإلكتروني في الوقت الحالي من أكثر الوسائل التسويقية نجاحًا حيث أنه يكون متاح للكثير من العملاء ويمكن الإعلان عن المنتجات بعدة طرق واستخدام صور تجذب انتباه العميل ويتميز التسوي الإلكتروني بأنه يتيح للمنتج الوصول إلى أكبر عدد من العملاء لا يمكن الوصول إليهم في حالة استخدام البيع المباشر حيث يتم عرض المنتجات في محافظات لا يمكن الوصول إليها بكل سهولة.

المسابقات  الترويجية

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وإنشاء حساب خاص بالمنتجات المعروضة وتقديم العروض والهدايا فإن أكثر ما يجذب العملاء هو تقديم الهدايا مهما كانت بسيطة إلا أن لها تأثير كبير على العميل وتزيد من إقباله على المنتجات المتاحة وانتظار المنتجات المستقبلية على أحر من الجمر.

قد يستخدم البعض المسابقات الترويجية للترويج عن منتج مقابل عمولة أو يحصل على جوائز عينية من الشركة مقابل أن يعلن عن علامة تجارية معروفة وفي هذه الحالة يقوم المعلن بطرح المنتجات التي تتناسب مع الشريحة المستهدفة من الجمهور.

الإعلان

استخدام الإعلانات ف  الترويح وتسويق المنتجات من الطرق التي لا يمكن الاستغناء عنها مهما تطورت الوسائل التسويقية على مستوى العالم أجمع حيث تتميز الإعلانات بقدرتها على الوصول إلى كل الفئات من العملاء ومقابل ذلك تهتم الشركات بتخصيص جزء من ميزانيتها للدعاية والإعلان وغالبًا ما تلجأ الشركات إلى متخصصين في مجال الدعاية والإعلان حتى تضمن نجاح الإعلان وقيامه بالمهمة المنوطة به والبعض لا يلجأ إلى مصممين وشركات الدعاية بل تعتمد على القسم الموجود به والذي يهتم بتصميم الإعلانات التي تتناسب مع المنتجات.

العينات التسويقية

استخدام العينات  التسويقية من طرق التسويق الناجحة حيث تقدم الشركات وأصحاب المشروعات الصغيرة بتقديم العينات التسويقية بين الشركات ويتم تقديمها للعملاء لجذب انتباههم إلى المنتجات الجديدة التي أصدرتها الشركة وتجربتها وذلك بهدف تشجيعهم على شراء المنتجات كما أنهم يقومون بتشجيع أصدقاءهم وأقاربهم بشراء هذه المنتجات.

العروض والخصومات

الخصومات والعروض التي تقوم الشركات بتقديمها للعملاء تزيد من جذب انتباههم فدائمًا ما يبحث العملاء عن العروض والخصومات رغبة في الحصول على المنتجات بسعر أقل من المتعارف عليه.

كما أن هناك نوع آخر من الخصومات وهو أن يحصل العميل الذي يقوم بشراء عدد من المنتجات على منتج هدية أو يتم خصم نسبة من المبلغ الإجمالي لكل المنتجات وهذه الطريقة من الطرق التي تجذب العملاء وتجعلهم يرسلون ذلك الخصم إلى أقرابهم وأصدقاءهم وبالطبع سوف يؤدي ذلك إلى زيادة المبيعات في مقابل الهدايا التي يتم تقديمها للعملاء والخصومات.

المسابقات والجوائز

يلجأ بعض المروجين بالإعلان عن هدايا والجوائز من خلال المسابقات حيث يقوم العملاء بشراء المنتجات لدخول المسابقة أملًا في الفوز بالجوائز وحتى إذا لم يفز فإن الشركة قد حققت مرادها ووزعت منتجاتها التي ترغب في ترويجها وبذلك تعرف العملاء على المنتجات الجديدة وأثبتت كفاءتها وبذلك سوف يعود المشتري لشراءها مرة أخرى.

الموضوعات التالية يمك الرجوع  إليها في حالة الرغبة في التعرف على المزيد من المعلومات عن طرق التسويق الناجحة:

المصدر: 1.