الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الفاكهة الرسمية لنيويورك هي

بواسطة: نشر في: 14 أكتوبر، 2020
mosoah
الفاكهة الرسمية لنيويورك هي

الفاكهة الرسمية لنيويورك هي …. ؟ شغل هذا السؤال محركات البحث في الفترة الأخيرة لذا سنوفر الإجابة لكم من خلال مقالنا اليوم، تعتبر نيويورك من أكبر المدن الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، تحتل المرتبة السادسة من بين دول العالم من حيث المساحة، فمساحتها تبلغ حوالي 965 كم²، وهي معروفة بعدة أسماء أخرى، أبرز هذه الأسماء المدينة التي لا تنام، والتفاحة الكبيرة.

تقع نيويورك عند مصب هندسون الموجود شرق الولايات المتحدة، تضم نيويورك عدد كبير من ناطحات السحاب وهي من أكثر المدن الممتلئة بالناطحات، تتمتع نيويورك بالعديد من المميزات الثقافية والاقتصادية، وتجدر الإشارة إلى أن سبب تسميتها بهذا الاسم يرجع إلى التفاحة التي يحصل عليها الفائز في سباق الخيل، وجون فيتز جيرالد هو الذي أطلق عليها ذلك الاسم، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة سنوضح لكم الفاكهة الرسمية لمدينة نيويورك، والأكثر شهرة فتابعونا.

الفاكهة الرسمية لنيويورك هي

يتساءل الكثير من الأفراد عن أشهر أنواع الفاكهة بمدينة نيويورك لمعرفة أبرز الفواكه الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية فهناك العديد من الأقاويل التي دارت حول إطلاق اسم التفاحة الكبيرة على مدينة نيويورك فجاءت بعض الأقاويل تشير إلى أن السبب في تسميتها بهذا الاسم هو مجيء بعض الهولنديين ببذور التفاح فيما تشير الدراسات الأخرى إلى أن السبب يرجع إلى بيع مجموعة من الأفراد للتفاح في فترة الكساد، ومن خلال الآتي سنوضح لكم أشهر فاكهة في المدينة التي لا تنام:

  • الفاكهة الرسمية والمفضلة في مدينة نيويورك هي التفاح وهي الفاكهة المفضلة للكثير من الأفراد، ويشير البعض إلى أن الموز هو الفاكهة الرسمية لنيويورك ولكن هذا خاطئ.

يشير البعض إلى أن سبب تسمية نيويورك بهذا الاسم هو معزوفة موسيقية شهيره تعرف باسم التفاح الكبير.

مدينة نيويورك التفاحة الكبيرة

  • عرفت مدينة نيويورك باسم التفاحة الكبيرة بسبب اهتمام العائلات بداخلها ببيع وزراعة التفاح، هذا الأمر جعلها من أكتر المدن إنتاجًا للتفاح، وجعلها تتمتع بأفضل أنواع التفاح الموجود على مستوى العالم.
  • تمتلك نيويورك أكبر المزارع والحدائق الخاصة بزراعة التفاح على مستوى العالم.
  • يتم حصاد التفاح سنويًا بداية من شهر أغسطس ويستمر حتى بداية شهر نوفمبر، وهو موعد ثابت كل عام.
  • يحرص المزارعين على تجميع التفاح ويفضلون في جمعه القطف اليدوي عن استخدام المعدات لضمان عدم تضرر المحصول النهائي للتفاح بأي شكل.
  • يتم حصاد عدد هائل من التفاح سنويًا يصل إلى مائة مليون صندوق سنويًا لهذا السبب استحقت نيويورك لقب التفاحة الكبيرة.

التفاح أشهر فاكهة في نيويورك

التفاح من أكثر أنواع الفواكه استهلاكًا حول العالم ويعود أصله إلى آسيا الوسطى، وهو ينمو في جميع أنحاء العالم، وهي من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة ومركبات الفلافونيد والألياف بالإضافة إلى فيتامين ج، وهي من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، وتتميز بمذاقها الشهي، وتمتلك فاكهة التفاح عدة فوائد أبرزها الآتي:

  • يعمل التفاح على تقوية العظام وزيادة قوته وكثافته حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.
  • يحمي المرأة من خطر الإصابة بسرطان الثدي، كما يساهم في إنقاص الوزن نظرًا لعدم احتوائه على سعرات حرارية عالية.
  • يساهم في تقوية المناعة وهو بذلك يحمي من الإصابة بعدة أمراض.
  • أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول التفاح بشكل مستمر يساهم في تأخير ضعف الذاكرة الناجم عن التقدم في العمر.
  • يحد تناول التفاح من تأثير الخلايا العصبية الضارة على المخ.
  • يساهم في الحد من مرض الزهايمر حيث يحد من تأثير الإجهاد التأكسدي على المخ وهو العامل الرئيسي للإصابة بالزهايمر.
  • يحمي من خطر الإصابة بالأمراض القلبية حيث يساعد تناول ثمرة التفاح على تقوية عضلة القلب.
  • يساعد على حماية الجسم من خطر الإصابة بمرض السكري علاوة على قدرته على إفراز مادة الأنسولين في الجسم.
  • يحد من مستوى الكوليسترول الضار بالجسم بنسبة 23% وذلك وفق الدراسات التي تم إجرائها.
  • يساهم في الحد من التهابات جدار المعدة التي تتسبب في الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي.

أنواع التفاح الموجودة بنيويورك

تتميز مدينة نيويورك بوجود عدة أنواع من التفاح، ولكل نوع من هذه الأنواع مذاقه المتميز، وزراعة التفاح من الزراعات المتصدرة بمدينة نيويورك.

تشتهر نيويورك بزراعة عدة أنواع من التفاح وعلى الرغم من أنها تنتج حوالي 2.500 نوع مختلف من أنواع التفاح إلا أنها تركز على زراعة ثمانية أنواع رئيسية ولكل نوع منهم مذاقه الخاص والمميز.

يتم حصاد التفاح من على أشجار التفاح، وتجدر الإشارة إلى أن مراحل نمو البذور والأشجار متعددة حيث تبدأ مرحلة النمو على هيئة براعم صغيرة ومع مرو الوقت تكبر تدريجيًا إلى أن تتفتح وتزهر.

مراحل نمو التفاح

شجرة التفاح تختلف عن غيرها من الأشجار في كونها تحتاج إلى المزيد من الاعتناء والرعاية لضمان استخراج محصول صحي، فهو من المحاصيل التي تحتاج إلى النمو في بيئة صحية ومن أبرز طرق العناية بمحصول التفاح الآتي:

  • مرحلة التسميد: هي المرحلة الأولى لزراعة التفاح واللبنة الأساسي للزراعة حيث يتم فيها وضع السماد في التربة، ومزج السماد بالمياه جيدًا وتقليب التربة وتهويتها بشكل مستمر.
  • مرحلة التقليم: هي المرحلة التالية لعملية التسميد وتعتبر من مراحل متابعة الأشجار حيث تسهم في مد الأغصان بالضوء وهذه العملية تتم من خلال تقليم الفروع، وهي من العمليات الضرورية حيث تساعد على توصيل الغذاء إلى كافة الفروع الأخرى من خلال عملية البناء الضوئي.
  • مرحلة التعشيب: في هذه المرحلة يتم إزالة الأعشاب التي توجد في الأرض حيث تعوق هذه الأعشاب شجرة التفاح حيث تقوم بمشاركتها في الأسمدة والمياه التي تتغذى عليها وبالتالي تضعف قدرتها على النمو.

عوامل زراعة شجرة التفاح

تسهم العديد من العوامل في زراعة شجرة التفاح في نيويورك فمنها عوامل طبيعية ومنها عوامل بيئية هذه العوامل سنتعرف عليها من خلال الآتي:

  • الضوء: مصدر الغذاء الأول للأشجار هو الضوء فالأشجار تستعين بالضوء في توصيل الغذاء إلى كافة الفروع من خلال عملية البناء الضوئي، لذا يراعي المزارعين زراعة أشجار التفاح في الأماكن التي تصل لها أشعة الشمس بشكل مباشر.
  • انحدار الأرض: يفضل زراعة أشجار التفاح في الأراضي المنحدرة ولكن يجب مراعاة ألا تكون الأرض شديدة الانحدار لكي لا تتعرض التربة إلى التجريف.
  • درجة الحرارة: أنسب درجة حرارة لزراعة أشجار التفاح تتمثل في نسب 7 مئوية، وينبغي ألا تقل أنو ترتفع درجات الحرارة عن هذا الحد.
  • التربة: ينبغي أن تكون التربة رطبة وعميقة وتكون من النوع الرملي، وينصح أيضًا بالتُرب الطينية في زراعة أشجار التفاح حيث تساعد هذه التربة على نمو التفاح بشكل طبيعي.
  • الرطوبة: لضمان نمو شجر التفاح على أفضل شاكلة يُنصح بزراعتها في أماكن معتدلة الرطوبة حتى تتمكن من النمو بشكل سليم، ويحذر من زراعتها في أماكن ذات رطوبة عالية.

بهذا نكون عزيزي القارئ قد أجبنا على استفسارك اليوم الذي تمحور حول معرفة الفاكهة الرسمية لنيويورك هي وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وإلى اللقاء في مقال آخر من الموسوعة العربية الشاملة.

المراجع

1