الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قائمة أجمل قصص مع اسم المؤلف ودار النشر

بواسطة: نشر في: 26 يوليو، 2020
mosoah
قصص مع اسم المؤلف ودار النشر

نعرض لكم قي هذا المقال أجمل قصص مع اسم المؤلف ودار النشر يمكن قراءتها في أوقات الفراغ، حيث يحرص الكثير من محبي القراءة على الإطلاع على قصص شيقة ومثيرة تمكنه من قضاء وقت فراغ ممتع، ولكن اختيار القصة المناسبة يعد أمرًا صعبًا في بعض الأحيان فأحيانًا ينتبه البعض إلى عنوان قصة ويعتقد أنها شيقة ولكن في نهاية سطورها يكتشف أنه أهدر وقته في قراءتها وأنها ليست مثيرة كما كان يعتقد.

وبشكل عام تمثل القراءة واحدة من أهم الهوايات النافعة للإنسان لأنها تساعده على التثقيف واكتساب الكثير من المعلومات في مختلف المجالات، إلى جانب أنها تزيد القاريء من حصيلته اللغوية، أما عن قراءة القصص بشكل خاص فهي تساعد على تعزيز الخيال في أحداث القصة والأبطال، لذا في موسوعة يمكنك الإطلاع على أفضل هذه القصص.

قصص مع اسم المؤلف ودار النشر

رواية أرض زيكولا

اسم المؤلف: عمرو عبد الحميد.

اسم دار النشر: دار الشروق.

عدد الصفحات: 272 صفحة.

في قصة مليئة بالمغامرات والتشويق تدور أحداثها حول البطل خالد الذي يصيبه الإحباط واليأس بسبب عدم تمكنه من الزواج من الفتاة التي يحبها بسبب رفض والده لها، وتنقلب حياته رأسًا على عقب وتبدأ في الإثارة عندها يعرف من جده  عن قصة سرداب غامض في المنصورة يُطلق عليه اسم “سرداب فوريك” لم يتمكن جده من استكشافه كاملاً بسبب انطفاء المصباح كلما ذهب هناك مما دفعه إلى عدم الذهاب إليه مرة أخرى لاعتقاده أن المكان يسوده الأشباح.

مغامرة خالد في الذهاب إلى أرض زيكولا

تلمع فكرة الذهاب للسرداب في ذهن خالد الذي ازداد فضول للتعرف على هذا المكان، فشرع في تجهيز نفسه حيث أحضر حقيبة ووضع فيها ما يكفيه من الطعام والشراب، وبعد أن ذهب إلى السرداب وجد أنه مغلق بباب نفق وعندما فتحه وجد أمامه باب أخر وبعد أن فتح وجد أنه يفضي إلى الصحراء وفيها يركض شخصان لا يعرفهما وبمجرد أن سألهما عن المكان فكانت إجابتهما له هو تحذيره من الذهاب إلى أرض زيكولا.

ازداد خالد فضولاً ليتعرف عن حكاية أرض زيكولا فاكتشف أنه في آخر العام التاسع بعد الألفين وأن العملة في هذا المكان ليست ورقية وإنما عبارة عن وحدات ذكاء، كما عرف أيضًا أن أهل الأرض يحتفلون بيوم أرض زيكولا الذي يتم فيه إعدام الشخص الذي يمتلك أقل وحدات ذكاء وهو الأكثر فقرًا بينهم.

تمكن خالد من تكوين صداقة جديدة مع شخص يُدعى يامن الذي عرف منه أهم المعلومات عن أرض زيكولا، كما أنه أصبح مساعد طبيبة تُدعى “أسيل” التي قررت تعيينه عندما رأته ينقذ حياة شخصًا من الغرق، وفي إحدى الأيام علم خالد من أهل المكان أن شخصًا ما يشبهه جاء منذ عشرون عامًا يحمل في يديه كتاب عن أرض زيكولا، لينتابه الشك أن يكون هذا الشخص هو والده مما دفعه الفضول للبحث عن هذا الكتاب.

رحلة البحث عن الكتاب والخروج من أرض زيكولا

علم خالد أن هناك جريمة قتل وقعت في أرض زيكولا بسبب الخلاف على هذا الكتاب، فقرر الذهاب إلى أهل المنزل من لهم صلة بهذه الجريمة، وعندما ذهب إلى هناك وجد الكتاب ولكن لم يتمكن من الحصول عليه بسبب مطالبة أهل المنزل بأن يدفع نحو 500 وحدة من الذكاء فوعدهم بأنه سيأتيهم بالمبلغ المطلوب في أسرع وقت ممكن.

بعد مرور شهرين اشترى خالد الكتاب وشرع في قراءته فوجد أنه يحكي عن قصة رجل مصري قرر البقاء في أرض زيكولا، وقد ذكر الحل في الخروج من أرض زيكولا ولكن لم يفهم خالد ما هو المقصود حيث أشار صاحب الكتاب أنه يجب أن يبحث عن الرأس بعد أن ينحت في الصخر من أجل مغادرة المكان.

فهم خالد من طبيبته أسيل أنه يجب البحث في المنطقة الغربية وأن الحفر يكون في أرض خلف باب زيكولا وهو في مكان قريب من بيت أحد التجار الذي قرر أن يستأجر منه المنزل.

تفاجأ خالد في الأيام التالية أنه يُلقى القبض عليه لإعدامه لأن زوجة الحاكم أنجبت ولد وكان من المقرر في حالة إنجابها لذكر أن يتم إعدام الشخص الأكثر فقرًا بين أهل الأرض ليقع الاختيار على خالد، ولكن لم يتمكن الجنود من إعدامه لأن طفلاً صغيرًا أخبرهم أنه غني وليس فقيرًا، فاكتشف خالد أن الطبيبة أسيل ضحت من أجله وأعطت من وحدات ذكائها، لتبدأ رحلته في مغادرة أرض زيكولا والعودة إلى مصر.

لتحميل الراوية وقراءتها بالكامل يمكنكم الضغط على هذا الرابط.

رواية الخيميائي

اسم المؤلف: باولو كويلو.

دار النشر: شركة المطبوعات للتوزيع والنشر.

عدد الصفحات: 204.

تدور أحداث القصة المليئة بالتشويق والإثارة حول البطل الإسباني سانتياغو الذي يعمل في رعي الأغنام ويراوده بشكل متكرر حلمًا يرغب في تحقيقه حيث يحلم بأنه يذهب إلى مصر من أجل البحث عن كنز مدفون في الأهرامات، ويرغب سانتياغو في تفسير هذا الحلم ليلتقي بغجرية في إحدى الأيام وتخبره أن تفسير هذا الحلم يعني أنه أن هناك كنز في هذا المكان عليه أن يبحث عنه.

رحلة البحث عن الكنز

تبدأ رحلة الراعي الشاقة في البحث عن الكنز حيث يقطع العديد من الأشواط من أجل الوصول إلى مصر، ولكن في أثناء الرحلة وتحديدًا عن وصوله لمدينة طنجة يهاجمه اللصوص ويسرقون أمواله، ليقرر بعدها أن يبحث عن عمل يحصل منه على قوت يومه فعمل لدى إحدى التجار المختصين ببيع الأواني الزجاجية وجنى من هذا العمل أموالًا طائلة، ففكر الراعي في شراء قطيع من الأغنام ولكن وجده بداخله أن رغبته تزداد نحو الذهاب إلى مصر والبحث عن الكنز.

استكمل الراعي رحلته فوصل إلى الفيوم والتقى برجل إنجليزي عرف منه أنه ذهب إلى الفيوم من أجل العثور على خيميائي مختص بإنتاج الذهب من المعادن ليتمكنا سويًا من العثور عليه، ويستكمل الراعي رحلته المليئة بالتشويق والصعاب في البحث عن رحلته.

يصل الراعي إلى منطقة الأهرامات ولكنه يتعرض مرة أخرى للسرقة، وعندما يسألوه اللصوص عن سبب مجيئه إلى مصر يخبرهم عن حلم الكنز الذي آثار سخريتهم، ولكنهم أخبروه أن مكان الكنز يقبع في إحدى الكنائس القديمة لتتغير مجرى أحداث الرواية عندما يكتشف البطل الكنز الحقيقي لهذه الرحلة.

رواية لأنني أحبك

اسم المؤلف: غيوم ميسو

دار النشر والترجمة: المركز الثقافي العربي.

عدد الصفحات: 320.

للوهلة الأولى يظن القاريء من عنوان الرواية أنها رمانسية حالمة ولكن في الحقيقة يكتشف أن ظنه خاطئًا عندما يغوص في تفاصيل الرواية المليئة بأحداث مشوقة ومثيرة في إطار إنساني، فأبطالها ليس شخصًا واحدًا بل عدة أبطال قصصهم مختلفهم ولكن يجمعهم شيء مشترك ألا وهو الألم.

تبدأ أحداث الرواية بقصة البطل الأول وهو الطبيب النفسي مارك الذي يصاب بصدمة نفسية شديدة بسبب ابنته المفقودة التي يأس من العثور عليها لتزداد حالته سوءًا ويفقد صوابه ويترك منزله وممتلكاته ويعيش كمشرد في الشارع، ثم ينتقل المؤلف إلى البطل الثاني وهي زوجة مارك والتي تُدعى نيكول التي انقلبت حياتها رأسًا على عقب بعد فقدان ابنتها ويتضاعف لديها الألم عندما يتركها زوجها وينام على أرصفة الشوارع.

يطلعنا المؤلف على الحياة القاسية التي تعيشها البطلة الثالثة وهي الفتاة اليتيمة إيفي التي كانت تعاني والدتها من مرض مزمن يتطلب إجراء عملية جراحية زراعة كبد وعندما تسنح الفرص أمامها لإنقاذ حياة أمها يهدرها الطبيب الذي قرر عدم إجراء العملية وزراعة الكبد لمريضة أخرى أعطته المزيد من المال لمقابل ذلك لتموت أمها وتتألم إيفي بشدة من ما حدث وتنشأ في داخلها رغبة الانتقام من هذا الطبيب.

ينتقل المؤلف إلى الشخصية التالية وهي أليسون والتي تعيش في حالة من جلد الذات والندم الشديد بسبب تسببها في قتل ابنها بدون عمد مما يدفعها ذلك إلى عجزها عن مسامحة نفسها ومحاولة الانتحار، ويواجه هؤلاء الأبطال الذين يجمعهم مكان واحد تجربة غريبة تمنحهم القدرة على تجاوز هذا الألم الذي يعانون منه.

لتحميل الرواية يمكنكم الضغط على هذا الرابط.

رواية البوساء

اسم المؤلف: فيكتور هوجو.

دار النشر: مكتبة الفنون والآداب.

أبرز روائع الأديب فيكتور هوجو في تجسيد الثورة الفرنسية والتي حققت نجاحًا هائلاً فور إصدارها، فتدور أحداثها حول البطل جان فالجان الذي يتعرض للظلم نتيجة قضاءه نحو 19 عام في السجن حيث تم حبسه خمس سنوات بسبب سرقة الخبز لشدة الجوع وباقي السنوات بسبب محاولاته المتكررة للهروب من السجن، ليصطدم جان بالواقع الأليم عند خروجه من السجن الذي تشوبه حالة من الرفض والإنكار له ليشعر أنه منبوذ من هذا المجتمع لتنشأ في داخله حالة من الغضب الشديد تجاه هذا المجتمع.

يعثر جان على مكان للمبيت فيه لدى إحدى الأساقفة الفرنسيين وهو يُدعى شارل ميريل الذي يكتشف أنه سرق منه جان أواني فضية ولكنه سامحه على ما فعل وأعطاه شمعدان هدية له، ويلعب هذا الأسقف دورًا مؤثرًا في حياة البطل الذي يدفعه نحو تغيير حياته للأفضل.

تتغير حياة جان ويصبح رجلًا ثريًا ويغير اسمه إلى مادلين وعمل على توفير فرص عمل للعاطلين والعطف على الفقراء، وقد حزن بشدة فور علمه بوفاة الأسقف حيث يقرر ارتداء ثوب الحداد ومن ثم استكمل مسيرته في الخير ومد يد العون للناس حيث قرر تبني فتاة يتيمة تُدعى “كوزيت”.

يعيش جان فالجان صراعًا جديدًا عندما يجد رجلاً يشبهه يتم إلقاء القبض عليه بسبب سرقته للفواكه وقد اعتقدت الشرطة أنه جان فالجان الذي اعتقلته مسبقًا فقررت القبض عليه، ولكن يشعر جان بالحزن والندم الشديد تجاه هذا الرجل المظلوم، فيقرر أن يعترف للشرطة بحقيقة نفسه واختباءه وراء اسم مادلين، وقد ضحى من أجل الرجل الذي يشبهه ودخل السجن من جديد ولكنه تمكن من الفرار منه والسعي نحو الاختباء من الشرطة.

يمكنكم تحميل الرواية وقراءتها بالكامل من خلال هذا الرابط.

رواية عتمة الذاكرة

اسم المؤلف: أثير عبد الله النشمي.

دار النشر: دار الساقي.

عدد الصفحات: 187 صفحة.

تسلط الكاتبة في هذه الرواية الضوء على الماضي الأليم الذي يعاني منه بطل القصة مشهور والذي يجعله مُحاصرًا من قبل الذكريات الموجعة، فالبطل يعاني من نشأته في بيئة افتقد فيها كل معاني الحنان والحب بسبب انفصال والديه، وقد كان يعاني من والده القاسي الذي يراه يضرب أمه باستمرار، ومن ناحية أخرى يعاني من أمه الذي تصب جام غصبها من والده عليه، وقد كان لهذه العوامل تأثير سلبي في تكوين شخصية البطل حيث أصبح جبانًا وسلبيًا، وقد عاش صراعًا آخر عندما تزوج من سيدة متسلطة أحبها بشدة ولكن زواجهما لم يدم طويلاً بسبب زوجته التي قررت تركه حيث أنها عجزت عن تحمل صراعات زوجها والتي آثرت بشكل سلبي على استقرار زواجهما، ولكن تتغير مجرى أحداث البطل حينما تسنح له الفرصة للتخلص من كافة ذكرياته الأليمة.

لتحميل الرواية وقراءتها بالكامل يمكنكم تحميل هذا الرابط.