رواية الفيل الازرق مكتوبة كاملة

روان سامي 16 ديسمبر، 2019

نتحدث معك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة عن رواية الفيل الازرق مكتوبة كاملة ، والتي قام بتأليفها الكاتب المصري أحمد مراد، والتي تعتبر من أشهر الروايات التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة بين الشباب، وتم إصدارها عن دار الشروق عام 2012م، ثم تحولت إلى فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم، وعُرض في عام 2014م، وكان من بطولة كريم عبد العزيز، وخالد الصاوي، ونيلي كريم، وخالد الصاوي، وشيرين رضا، وقد حقق نجاحاً كبيراً، وإيرادات عالية.

وقد تم التخطيط لعمل جزء ثاني من الفيلم، ولكن دون طرح مبدئي لجزء ثاني من الرواية، فقد تم تقديم الجزء الثاني من الفيلم كعمل سينمائي بشكل مباشر، وبالفعل تم إصداره خلال عام 2019م، وحاز على إعجاب الجمهور، ولاقي نجاح كبير للغاية.

لذا سنتحدث خلال السطور التالية عن مؤلف هذه الرواية، وعن موضوعها، فقط عليك مُتابعتنا.

رواية الفيل الازرق مكتوبة كاملة

تحليل رواية الفيل الأزرق

هي رواية خيالية وفانتازية، وبها بعض الرعب، والكثير من الغموض، ونجد أن أحداثها تدور حول دكتور الأمراض العقلية يحيي الذي يعود إلى عمله بعد غياب حوالي خمس سنوات من العزلة الاختيارية التي قام بها، فقد كان مُدمناً للخمر، وتعرض لحادثة شنيعة أدت لوفاة ابنته وزوجته، وهو دكتور يعمل في مستشفى العباسية للصحة النفسية، ومهمته علاج المرضى النفسيين.

وعندما يعود للعمل سيجد مفاجأة تنتظره، وتحديداً في عنبر 8 غرب، وهو القسم المتواجد فيه مرتكبي الجرائم، فهناك يُقابل صديق قديم يحمل لدى ذاكرته ماضي كامل ليحيي، وهو ذاك الماضي الذي يُحاول ويُجاهد الدكتور يحيي، لكي ينساه، ولا يتذكره أبداً.

وهنا يصبح مصير المريض في يد يحيي، وتحدث الكثير من المفاجآت المُُدهشة، وتنقلب حياة الدكتور يحيي بالكامل رأساً على عقب.

فأثناء محاولة اكتشافه لحقيقة صديقه وما حدث له، وفك ألغاز القضية، نجد أنه يدخل في مغامرات ورحلات مثيرة مليئة بالعوالم الخيالية والغريبة، والتي تجعله يكتشف نفسه، أو الجزء الذي تبقى منها.

ونجد أن يحيي بحياته الخاصة يتعاطى المخدرات، ويُصاحب إحدى الفتيات التي تتردد على منزله من وقت لأخر، وستعرض عليه تناول نوع جديد من المخدرات وهو حبة الفيل الأزرق، والتي ستنقله إلى عالم أخر، وكأنه دخل بقصة تاريخية تُشبه الألف ليلة وليلة، وبعد مزيد من الأحداث سيتناول بحيي حبة أخرى ليذهب إلى المتاهات السحرية حتى يكتشف المزيد من المعلومات عن قضية شريف، وهذا ما نتطلع عليه أيضاً من خلال أحداث الفيلم.

فالكاتب أحمد مراد يُحاول أن يأخذنا معه عبر هذه الرواية إلى الكواليس التي تحدث بهذا العالم الغريب الذي درسه لمدة سنتين بكافة تفاصيله، وهي رحلة مليئة بالإثارة والتشويق، وتتحدث عن أغرب وأعمق الخبايا الموجودة داخل النفس البشرية.

الكاتب أحمد مراد

  • هو كاتب ومصمم رسومات، ومصور، وُلد في القاهرة عام 1978م، تخرج من مدرسة ليسية الحرية، وألتحق بعد ذلك بالمعهد العالي للسينما قسم التصوير السينمائي، وتخرج منه عام 2001م.
  • حازت أفلام تخرجه: الثلاث ورقات، الهائمون، في اليوم السابع على عدة جوائز للأفلام القصيرة من عدد من المهرجانات التي تم إقامتها في أوكرانيا، فرنسا، وإنجلترا.
  • صدرت روايته الأولى فيرتيجو خلال عام 2007م، عن دار ميريت، وتم ترجمتها لعدة لغات منها الإيطالية ونشرت في دار مارسيليو، واللغة الفرنسية وتم نشرها في دار فلاماريون، واللغة الإنجليزية ونُشرت بدار بلومزبيري.
  • استطاعت الرواية أن تفوز بجائزة البحر الأبيض المتوسط للثقافة من إيطاليا، وذلك خلال عام 2013م.
  • نظراً لنجاحها الكبير تحولت بعد ذلك إلى مسلسل تليفزيوني، وتم عرضه خلال عام 2012م، وكان من بطولة الفنانة هند صبري.
  • ثم صدر له بعد ذلك رواية تراب الماس بعام 2010م عن دار الشروق، وتم ترجمتها للغة الإيطالية بعد ذلك.
  • ثم نشر روايته الثالثة وهي الفيل الأزرق بعام 2012م،  والتي حصلت على المركز الأول بالمبيعات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب خلال عام 2013م، وما زالت تُحقق أعلى نسبة من المبيعات منذ أن بدأ صدورها بعام 2012م.
  • واستطاعت أن تتواجد في جائزة القائمة القصيرة للبوكر العربية، وكان ذلك بعام 2014م.

رواية الفيل الازرق مكتوبة كاملة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د