الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل مشروبات تساعد على التخسيس مجربة

بواسطة: نشر في: 18 يناير، 2020
mosoah
مشروبات تساعد على التخسيس

يدور مقالنا اليوم حول مشروبات تساعد على التخسيس ، فالكثير من الأشخاص يعانون من الوزن الزائد في السنوات الماضية ويحاولون إنقاص هذا الوزن بعدة طرق مختلفة منها اتباع الحميات الغذائية والحرمان من الأكلات المفضلة والتمارين القاسية والبحث عن المشروبات التي تساعد في أنقاص الوزن.

لذلك اتجه الكثيرين للبحث عن المشروبات التي تساعدهم في حرق الدهون الزائدة وإنقاص الوزن، لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على أهم المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن ولها فاعليه مثبته بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

مشروبات تساعد على التخسيس

مشروبات للتخسيس

الماء

ينصح الكثير من خبراء التغذية بضرورة شرب الماء بكثرة لأنها من أهم الأسباب التي تساعد في إنقاص الوزن خاصة الدهون المتراكمة بالأرداف وبالبطن كما أنها تمنح الشعور بالشبع والامتلاء وتزيد من معدلات حرق الدهون لأنها لا تحتوي على أي سعرات حرارية لذا يفضل شربها قبل الوجبات بما يقرب من ربع ساعة فتعزز الإحساس بالشبع وتقلل من كميات الطعام وعدد الوجبات.

القهوة

تعد القهوة من أهم المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن وذلك بفضل غناها بالكثير من المواد المضادة للأكسدة ومادة الكافيين التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز عمليات الأيض أو التمثيل الغذائي وتزيد من حرق الدهون، على أن يتم إعدادها بسكر خاص وذو سعرات حرارية قليلة.

مشروبات تساعد على تخسيس البطن والارداف

القرفة والكمون

المقادير

  • نحضر كميات متساوية من الكمون المطحون ناعماً والزنجبيل المطحون ناعماً أو ما يعادل ملعقة صغيرة .
  • ربع ملعقة صغيرة من القرفة.
  • كوب كبير من الماء الساخن المغلي مسبقاً.
  • نقطع ليمونه متوسطة الحجم لشرائح سميكة.

الطريقة

  • نحضر الماء الساخن المغلي مسبقاً ونضيف إليه المكونات جميعها ويتم تغطيته لمدة لا تزيد عن 10 دقائق.
  • نقوم بتصفيته وينصح بتناول هذا المشروب يوميا قبل الوجبات الرئيسية بمدة لا تزيد عن 30 دقيقة ويمكن تحليته بالعسل إذا لزم الأمر.

الزنجبيل المطحون وإكليل الجبل

المقادير

يتكون المشروب من ملعقة كبيرة تزن ما يقرب من 20 جرام أو كميات متساوية من:

  • الزنجبيل المطحون.
  • والنعناع المطحون ناعماً.
  • وإكليل الجبل.
  • والشاي الأخضر.

الطريقة

  • حضر وعاء به ماء ويتم وضع كافة الأعشاب به ويقلب جيداً ويفضل أن يقلب بملعقة خشبية.
  • برفع الخليط على نار هادئة حتي يغلي.
  • نقوم بتصفية المشروب ويعبي في زجاجة ويوضع في الثلاجة ويفضل أن يشرب يومياً قبل الوجبات الأساسية بما يقرب من 30 دقيقة، ويفضل أن يصبح هو المشروب الأساسي طوال اليوم.
  • تصفية الخليط من الشوائب، وشرب منه أربعة إلى ستة أكواب في اليوم، وينصح بتناول كوب منه قبل تناول الوجبات الثلاثة الأساسية بنصف ساعة.

افضل مشروب للتخسيس قبل النوم

شاي البابونج

يعمل البابونج على إنقاص الوزن وذلك لقدرته على ضبط حركة الأمعاء والقولون والجهاز الهضمي مما يعزز من العمليات الحيوية ويحل الكثير من مشكلات القولون كالإمساك والانتفاخات ويزيد من قدرة الجسم على التخلص من الماء الزائد.

شاي القرفة

يعتبر من اهم أنواع الشاي المتعارف عليها في الأوساط الصحية لغناه بالكثير من المعادن والفوائد القادرة على تحسين كفاءة الأجهزة الحيوية بالجسم وتنشيط الدورة الدموية مما ينعكس على زيادة معدلات حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

شراب الحلبة وأكل البذور

يعتبر شرب الحلبة أو منقوعها من أهم المشروبات التي ترفع من درجة حرارة الجسم، ويعزز من كفاءة الجهاز الهضمي ويستطيع أن يوفر للجسم الكثير من الاحتياجات اليومية من الفيتامينات والمعادن وينصح بتناوله قبل النوم حتي يستفيد منه الجسم اقصي استفادة.

مشروبات تساعد على حرق الدهون

الكمون والشاي الأخضر

نقوم بخلط ملعقة صغيرة من البابونج والكمّون والشاي الأخضر في إناء من الماء ويرفع على النار حتي تمام الغليان، ثمّ نقوم بتصفية الخليط، جيداً ويشرب يومياً قبل الوجبات الأساسية أو قبل الوجبة

الميرمية و الشاي الأخضر

نقوم بخلط كميات متساوية من الميرامية وقليل من البابونج والشاي الأخضر ورشة من القرفة نقع كمّيات متساوية من الميرميّة، والقرفة، والشاي الأخضر، والبابونج في كمّية من الماء، لمدة لا تقل عن 10 دقائق في ماء ساخن ويتم شرب كوبان يومياً صباحاً وقبل النوم ويجب الاستمرار مدة لا تقل عن شهر للحصول على أفضل النتائج.

بذور الشمر

نقوم بغلي كوب من الشمر في 5 أكواب من الماء ويصفي جيداً ويعبأ في زجاجة ويشرب منه يومياً مرة على الأقل ليزيد من معدلات حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد والانتفاخات التي تصيب القولون.

مشروب الشاي الأخضر الصيني

نحضر مقادير متساوية من النعناع الطازج، والشاي الأخضر الصيني، والزنجبيل الأخضر،  وقشر الرمّان المجفّف مع مقدار من المياه، ثم نقوم بتصفيتها ويترك الخليط حتي يبرد ثم يشرب يومياً.

المراجع

1

2

3