طريقة رجيم الشتاء السريع

فريق التحرير 28 يونيو، 2018

رجيم الشتاء السريع مجرب ومضمون ، يتميز فصل الشتاء بطول ليله ,وجودك في المنزل لفترات طويلة يشجع علي أكل كميات كبيرة من الطعام والمسليات والسكريات والكربوهيدرات والمشروبات الدسمة التي تمتاز بالسعرات الحرارية العالية مثل مشروب السحلب والمشروبات الساخنة الأخرى وذلك يكون السبب في  زيادة في سعرات الحرارية فتتحول إلي دهون فتتجمع في مناطق في الجسم مثل الفخذين والبطن والأرداف عند المرأة وفي الصدر والبطن عند الرجل .

وفي فصل الشتاء نكتسب الكثير من الوزن دون أن نشعر ويزداد وزننا بشكل ملفت للنظر وملحوظ جدا لذلك تلك الأسباب في مقالنا عن مجموعة من النصائح الغذائية التي عليكم إتباعها مع وضع نظام لعمل رجيم صحي يساعد في إنقاص الوزن دون أن يؤثر ذلك علينا في فصل الشتاء ونشعر بالبرودة أو يسبب أي تأثير سلبي علي صحتنا .

رجيم الشتاء السريع :

من شروط نجاح الرجيم في فصل الشتاء ما يلي :

الماء :

للماء دور كبير في عملية إنقاص الوزن فمن الضروري أن تشرب حوالي ثماني أكواب يوميا حوالي اثنان لتر مقسمة علي مدار اليوم بأكمله .

النوم:

النوم عامل مهم جدا ليجعل للجسم فرصة لحرق الدهون فيجب تنظيم النوم بطريقة سليمة ولا تسهر بالليل حتى لا تأكل طوال الليل.

الرياضة :

لتساعد جسمك علي حرق الدهون يجب عليك ممارسة الرياضة بشكل يومي  خلال فترة الرجيم فمثلا تمشي لمدة ثلاثين دقيقة يوميا وهناك أيضا أنواع كثيرة من الرياضة يمكن أن تمارسها في المنزل .

البدائل :

 ممنوع نهائيا أن في أيام الراحة أو اليوم الفري أن يتم استبدال الأطعمة الممنوعة خلال الرجيم بأطعمة أخري .

الدهون والزيوت :

الدهون والسمنة والزيوت المهدرجة من أكثر المواد الضارة علي جسم الإنسان وتكون السبب في تخزين الدهون وتسبب في أمراض كثيرة في القلب وتصلب الشرايين  فذلك يفضل في الرجيم أن نستبعد كل هذه المواد الضارة بزيت الزيتون  أو نضيف علي طعام القليل من الليمون والخل .

الوجبات الخفيفة :

بين الوجبات الرئيسية الإفطار والغداء والعشاء بمكن أن تتناول بعض الوجبات الخفيفة يشرط أن تكون الأطعمة قليلة السعرات مثل فاكهه أو خضار مثل الخيار وان تكون تلك الوجبات في أوقات ومنتظمة وأمثلة أيضا لتلك الوجبات الخفيفة الجزر أو البطاطس المسلوقة
أو الكرفس المسلوق  أو الخس .

البروتين الحيواني :

البرون مهم جدا في عملية إنقاص الوزن  لكن يجب أن يكون خالي من الدهون والشحوم فمثلا يمكن تناول الأسماك والدجاج واللحوم الخالة من الدهون  ويجب أن تطهي هذه الأطعمة من دون دهون أو زيوت ويتم تناولها مشوية أو مسلوقة  ويجب أن يكون الدجاج منزوع الجلد وخالي من الدهون .

العصائر :

العصائر مهمة جدا فهي تمد الجسم بالطاقة لكن العصائر الطبيعية فقط وليس العصائر الصناعية لأنها تكون غنية بالسكر وتتحول إلي دهون ومن العصائر المسموح بها في فصل الشتاء عصير الليمون بالنعناع  وعصير الفراولة وعصير التفاح وعصير الكيوي وعصير البرتقال وعصير الجزر .

الشاي والقهوة :

مسموح بشرب المشروبات الساخنة في الصباح بالشرط بدون سكر ومثال علي تلك المشروبات الشاي الأخضر والقهوة الخضراء  والقرفة وغير ذلك.

يمتاز فصل الشتاء أنه يستحسن فيه شرب الشوربة ساخنة وهناك أنواع كثيرة منها الشوربة الحارقة للدهون وشوربة الخضار وأنواع أخري.

شوربة الخضار:

الخضار الغير كريمي هو الأساس بين الوجبات أو فبل البد في تناول الطعام وسيعطيك هذا الحساء بالدفء والطاقة اللازم ليومك ليمدك بالطاقة كما سينخفض من عدد السعرات الحرارية التي ستتناولها في الوجبة .

وتتكون تلك الشوربة من :

  • عدد اثنان من بصلة متوسطة الحجم مقطعة إلي شرائح رفيعة
  • عدد  خمس سيقان من الكرفس مقطعة إلي قطع .
  • عدد اثنان من الجزر كبير  الحجم  ويتم تقطيعه إلي مكعبات .
  • عدد اثنان من اللفت مقطعة إلي قطع .
  • عدد اثنان من الجزر الأبيض المقطع إلي مكعبات .
  • ويمكن إضافة العديد من الأعشاب التي تساعد علي خسارة الوزن .
  • وكوب من الفطر ويتم تقطيعه إلي قطع .
  • قطعة من الزنجبيل الطازج المفروم.
  • عدد ثلاث من فصوص الثوم مقشرة ومفرومة .
  • ملح وفلفل أسود وبهارات حسب الرغبة .

ويمكنك أن تقضي أغلب وجباتك الرئيسية وتكون مشوية  فتناول الطعام المشوي في هذا الطقس البارد يعتبر متعة حقيقية وتناول الدجاج أو البرجر الخضروات المشوية مع مشوي الخضار وكالباذنجان .

الطعام المشوي :

 قوم باستبدال الطعام المقلي بالطعام المشوي فهو يجعل الطعام قليل السعرات الحرارية ويجعله يحتوي علي سعرات حرارية قليلة كما يجعل الطعام  في غني بالدهون المشبعة الضارة  بصحة الجسم ويكون كل ذلك بسبب ارتفاع مستوي الكولسترول والدهون التي تسبب تصلب الشرايين والإصابة بالسمنة وحتى تكون السبب في مرض السكري .

تناول العصائر:

وفي فصل الشتاء وموسم البرد عليك بشرب العصائر الشتوية الخالية من السكر والنكهات الصناعية كعصير الجريب فروت والكمثري والكيوي ومشروب الليمون والماء الدافئ .

وجبة الإفطار:

ودائما أبدا يومك بوجبة الفطور بأكل زبدة الفول السوداني  أو الشوفان مع اللوز وهذه الكربوهيدرات ليعطي المزيد من الشعور بالسعادة فيرفع مستوي هرمون السيروتونين وهذه مادة كيميائية تفرزها الدماغ تعمل علي تعزيز الهدوء وتقليل الشعور بالاكتئاب.

طريقة رجيم الشتاء السريع

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د