طريقة تخسيس الكرش بالليمون

هدى عبد السلام 8 ديسمبر، 2019

سنقدم لكم في مقالنا اليوم طريقة تخسيس الكرش بالليمون ، يعاني الكثير من تراكم الدهون في منطقة البطن لتظهر بشكل منتفخ يُطلق عليه اسم الكرش، والذي يظهر للأشخاص النحفاء أيضاً وليس لأصحاب الأوزان الثقيلة فقط، وتكمن خطورة تلك الدهون في أنها تحيط بأهم أعضاء الجسم مثل الرئتين والقلب والكبد مما تسبب الإصابة بالعديد من الأمراض، ويبحث الكثير عن طريقة لإذابة تلك التراكمات، ويُُعد الليمون واحداً من أفضل تلك الوسائل التي تحقق هذا الغرض، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنوضح الوسيلة التي يمكن من خلالها القضاء على دهون البطن باستخدام الليمون.

طريقة تخسيس الكرش بالليمون

الليمون للكرش مجرب

يمكن استخدام الليمون لإزالة الكرش من خلال إضافته مع الماء، حيث يمكن لهذا الشراب أن يحقق العديد من الفوائد ومنها:

  • يساعد مشروب الماء مع الليمون في إزالة الدهون المتراكمة بالبطن من خلال تنشيطه لعملية التمثيل الغذائي في الجسم أو ما يُعرف بالأيض.
  • يحتوي على كمية وفيرة من فيتامين سي، مما يزيد من معدلات الأكسدة ويحرق دهون البطن بفاعلية كبيرة.
  • يعمل عنصر الزنك الموجود فيه على تنشيط الأنسولين داخل الجسم وتنظيم عمله، مما ينشط من عملية الأيض ويحمي الجسم والبطن من تراكم الدهون.
  • يساهم بشكل فعال في منع تراكم الدهون داخل البطن بفضل احتوائه على كمية كبيرة من عنصر الكالسيوم.
  • يتميز هذا المشروب باحتوائه على سعرات حرارية منخفضة مقارنة بالمشروبات الأخرى، حيث يمكن استبداله بها لقدرته على إذابة شحوم البطن.
  • يقلل مشروب الليمون مع الماء من كمية السوائل المحتبسة داخل الجسم، مما يحمي البطن من الإصابة بالإمساك والانتفاخ، ويساعد على حرق الدهون وبالتالي إنقاص الوزن.
  • إذا تمت المداومة على تناول مشروب الليمون مع الماء سيتم القضاء على الدهون المتراكمة في الكرش والأرداف أيضاً، وتطهير الجسم من كافة السموم الموجودة به.

ولتحضير هذا المشروب يتم مزج 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع كوب ونصف ماء دافئ، ويتم تناوله صباحاً ومساءً بشكل يومي.

خلطة الليمون والكمون لازالة الكرش

يشتهر الكمون بقدرته الفائقة على منع تراكم الدهون والشحوم داخل الجسم، ولذلك يدخل في النظام الغذائي لمن يتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص أوزانهم، وإذا تمت إضافته مع الليمون فإنه يحقق العديد من الفوائد ومنها:

  • يعالج مشكلات الجهاز الهضمي والتي تؤدي إلى انتفاخ البطن مثل الإمساك.
  • يساعد على تنشيط عملية الأيض.
  • تساهم هذه الخلطة بشكل فعال في حرق الدهون ومنع تخزينها داخل الجسم.
  • تعمل بفاعلية على امتصاص الجسم للأغذية والاستفادة منها.
  • لهذه الخلطة قدرة فائقة على تنشيط عمليتي الهضم والتمثيل الغذائي.
  • تحرق دهون الجسم في أقصر وقت وخاصة تلك المتراكمة في منطقة البطن.

ويمكن تحضير هذه الوصفة من خلال إضافة ملعقة كبيرة من بذور الكمون إلى كوب ماء مغلي ثم إضافة بعض شرائح الليمون إلى المنقوع وتصفيته وتناوله كل صباح.

وهناك طريقة أخرى وهي إضافة ملعقتين كبيرتين من الكمون المطحون إلى كوب ماء ساخن ثم إضافة عصير ليمونة، وبعد تركها لتبرد يتم تناول المشروب قبل الوجبات الثلاثة.

الليمون والماء البارد للتخسيس

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الليمون مع الماء البارد له قدرة كبيرة على إذابة الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم وخاصة البطن، كما يساعد هذا المشروب على الشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة إذا تمت المداومة على تناوله قبل الوجبات، وذلك بسبب احتواء ماء الليمون على سعرات حرارية قليلة، بالإضافة إلى فاعليته في تطهير الجسم من السموم المتراكمة به.

طريقة تخسيس الكرش بالليمون

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د