الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف أجعل من بشرتي ناعمة مثل بشرة الأطفال

بواسطة: نشر في: 27 مارس، 2020
mosoah
كيف أجعل من بشرتي ناعمة مثل بشرة الأطفال

كيف أجعل من بشرتي ناعمة مثل بشرة الأطفال ؟ ،  هو سؤال تتوقع الكثير من الفتيات أن إجابته مقتصرة على توضيح بعض الوصفات الطبيعية أو بعض أنواع منتجات ترطيب البشرة، لكن ذلك سوى جزء واحد من الإجابة فتطبيق ذلك يؤدي لنتائج على المدى القصير فقط، بينما تنعيم البشرة بأفضل درجة ممكنة مع استمرار النتائج يعتمد على الالتزام بتطبيق 3 أبعاد يُمكنك معرفتهم بالتفصيل بالإطلاع على مضمون المقالة الحالية من موسوعة.

كيف أجعل من بشرتي ناعمة مثل بشرة الأطفال

تعتمد إجابة هذا السؤال على 3 أشياء رئيسية كالتالي:

العادات الغذائية

حيث يعتمد مدى نعومة البشرة وصحتها بصورة أساسية على مدى إشباع احتياج الجسم للمياه والمغذيات بمختلف أنواعها خاصةً مضادات الأكسدة المتوفر بكثرة في الفواكه الحمضية كالرمان بالإضافة إلى الأعشاب العطرية كالزعتر والريحان. وبالإضافة إلى ذلك يجب تساهم ممارسة الرياضة بشكل كبير في مدى صحة البشرة ونضارتها ونعومتها نظرًا لدور ممارسة الرياضة في تحسين معدل ووصل الدم إلى خلالي الجسم بما في ذلك خلايا البشرة.

العادات الصحيحة في التعامل مع البشرة

والمتمثلة في الحرص على ترطيب البشرة بشكل يومي بأي من أنواع الكريمات المرطبة والتي يُعتبر من أفضلها نيفيا و دوف؛ أو استبدال ذلك بتدليك البشرة بقطرتين من زيت جوز الهند؛ والأهم من ذلك يجب الاعتدال في معتدل غسل البشرة بالماء والصابون، واستعمال مستحضرات التجميل بمعدل معتدل مع الحرص على اختيار أنواع عالية الجودة والإلتزام بإزالة مستحضرات التجميل قبل الخلود إلى النوم.

اتباع روتين للعناية الدورية بالبشرة

يرتكز روتين تنعيم البشرة والعناية بصحتها ومظهرها بشكل عام على المواظبة على تطبيق الماسكات المقشرة للبشرة من مرة إلى 3 مرات في الأسبوع؛ فضلًا عن الحرص على تطبيق أحد أنواع الماسكات المُرطبة فور الانتهاء من إزالة الماسك المُقشر أو الإستعاضة عن نوعي الماسك بماسك واحد تتألف مكوناته من مواد مُقشرة وأخرى مرطبة. ويُمكنك معرفة مجموعة كبيرة من أفضل أنواع هذه الماسكات من خلال الإطلاع على مضمون المقالات التالية:

المصادر: 2، 3.