خلطة للحبوب للبشرة الدهنية

فريق التحرير 8 نوفمبر، 2018

خلطة للحبوب للبشرة الدهنية ، هل تعانين من حب الشباب والرؤوس السوداء؟ هل تعانين من المسام الواسعة؟ العديد من المشاكل يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية نتيجة انسداد المسام  وتراكم الدهون، ويوجد الكثير من الخلطات تعالج حبوب البشرة الدهنية سنقدمها لكم هنا في موقع موسوعة.

خلطة للحبوب للبشرة الدهنية :

يوجد الكثير من الوصفات التي تساعد في التخلص من حبوب البشرة الدهنية ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

اولا: خل التفاح:

يعد خل التفاح من الطرق الرائعة في التخلص من الحبوب ويمكن أن يتم استخدامه من خلال الطريقة التالية:

قومي بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ثلاث ملاعق من الماء، ويتم غسل الوجه جيداً بعد ذلك يتمس غمس قطنة في هذا المحلول ويتم وضعها على الوجه ويتم تكرار هذه العملية مرتين في اليوم.

ثانيا: خليط القرفة مع العسل:

يعد هذا الخليط فعال حيث أنه يعمل على محاربة الكثير من أنواع البكتيريا التي تصاب بها البشرة الدهنية، وكذلك يساعد في التخفيف من الالتهابات بسبب وجود قدر كبير من مضادات الأكسدة بهذه الوصفة ويمكنك أن تقومي بتحضير هذه الوصفة بالطريقة الآتية:

  • وضع ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقتان من العسل.
  • يتم خلط المقادير جيداً من أجل الحصول على خليط لين نسبي.
  • يتم بعد ذلك غسل الوجه وتنظيفه جيداً وبعد ذلك يوضع هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة وبعدها يتم شطف الوجه بالماء الدافئ وبعدها بالماء البارد من أجل غلق المسام.

ثالثا: زيت شجرة الشاي:

يعد زيت شجرة الشاي من أكثر الأشياء التي تساعد في القضاء على الحبوب للبشرة الدهنية حيث أنه يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهاب ويساعد في القضاء على البكتيريا التي تسبب الحبوب، أما عن طريقة استخدام هذا الماسك فهي كالتالي:

  • يتم خلط ملعقة صغيرة من زيت الشاي إلى 9 ملاعق من الماء.
  • بعد ذلك يتم وضع هذا الخليط بواسطة قطنة على الوجه وخاصة على الأماكن التي يكثر بها الحبوب.
  • بعد ذلك يترك هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه جيدًا.
  • للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار هذا الماسك مرتين في اليوم.

رابعا: معجون الحمص مع اللبن الرائب:

يعمل معجون الحمص مع اللبن الرائب على التخلص من مشاكل البشرة الدهنية والتي يعد من أهمها الحبوب والبثور السوداء، كما أنه يساعد في العمل على ترطيب البشرة الدهنية وتفتيحها.

مكونات خلطة الحمص والرائب الرائب:

  • ملعقتان من الحمص المطحون.
  • ملعقتان من اللبن الرائب.
  • ملعقة من العسل.

طريقة تحضير الخليط:

  • يتم خلط المكونات السابقة جيدًا حتى يتم الحصول على عجينة لينة، وبعد ذلك يتم فرد هذا الخليط على الوجه.
  • يترك هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة مع تدليك الوجه بحركات دائرية وبعد ذلك يتم فرك الوجه ويغسل بالماء الفاتر.

خامسا: خلطة بياض البيض مع العسل:

يساعد بياض البيض على شد البشرة والعمل على تفتيح البشرة، ويمكنك عمل هذه الخلطة بسهولة عن طريق خفق بياض بيضه مع ملعقة من العسل وقطرات من عصير الليمون، وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

سادسا: خلطة الليمون مع الشوفان:

يساعد الليمون على تنقية البشرة ويعمل على التخلص من الجلد الميت اما الشوفان فيحتوي على مضادات الأكسدة والتي تقوم بمكافحة مشاكل البشرة وتساعد في ترطيب البشرة.

مكونات الخليط:

  • ملعقتين من الشوفان المطحون.
  • ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة من زيت الزيتون وذلك من أجل ترطيب البشرة وامتصاص الدهون الزائدة.

طريقة تحضير هذا الماسك:

  • قومي بخلط المكونات السابقة معًا من أجل الحصول على عجينة لينة وبعد ذلك يتم فرد هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة.
  • بعد ذلك قومي بغسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ وبعد ذلك بالماء البارد من أجل العمل على قبض المسام.

نصائح لتجنب الإصابة بالحبوب في البشرة الدهنية:

  • يجب عليك أن تقومي بغسل الوجه مرتين في اليوم ولكن مع تجنب استخدام الغسول الذي يحتوي على الزيت أو الكريم.
  • قومي باستخدام مناديل تجفيف البشرة بصورة مستمرة حيث أنها تساعد في امتصاص نسبة الدهون الزائدة من البشرة.
  • قومي باستخدام المقشرات الطبيعية من أجل التخلص من الجلد الميت وتقشير الرؤوس السوداء والحبوب الدهنية.

 

خلطة للحبوب للبشرة الدهنية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د