مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة ماسك العسل والحليب للوجه

بواسطة:
ماسك العسل والحليب للوجه

إليكِ عزيزتي أهم وصفات العسل مع الحليب الذي من الممكن تطبيقها على بشرتك للحصول على ما ترغبينه من بشرة نضره خالية من أي تعب أو ارهاق .

فوائد ماسك العسل والحليب للوجه :

  • يحتوي هذا الماسك على عدد من المواد المضادة للأكسدة,
  • يساعد على التخلص من مشكلة جفاف الجلج كما أنه يمنح للبشرة ما يلزمها من رطوبة,
  • يعتبر مفي للتخلص من حب الشباب والتخلص من الندوب.
  • يساعد ماسك العسل مع الحليب على منع ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد على البشرة.
  • يستخدم هذا الماسك في معالجة شقوق الشفاه.

وصفة العسل مع الحليب لتسمين الخدود :

هذه الوصفة ستحتاجين فيها إلى نصف ملعقة عسل ونصف ملعقة نشا ونصف ملعقة خميرة فورية ونصف ملعقة باكينج باودر وكمية مناسبة من الحليب، ثم قومي بخلط كل هذه المكونات معاً بشكل جيد لحتى تحصلين على القوام المناسب والذي يسهل فرده على وجهكِ، ثم أتركي هذا الماسك على وجهو لمدة ساعة إن أمكن، وبعدها أغسلي وجهم بالماء، فمع المداومة على تطبيق هذه الوصفة ستحصلين على وجه ذو بياض ناصع وسمين وخدود منتفخة.

ماسك العسل مع الحليب لتقليل التجاعيد :

هذا القناع مفيد للتخفيف من تجاعيد الوجه والخطوط الرفيعة التي تظهر على البشرة، وسوف تحتاجين إلى كميات متساوية من كل من الحليب والعسل، وقومي بمزج كلاهما معاً بشكل جيد بحيث تحصلين على عجينة، وبعدها قومي بتطبيقها على وجهك واتركيها بعض الوقت، وبعدها قومي بشطف وجهك بشكل جيد بالماء الدافئ.

ماسك اللبن مع العسل :

ستحتاجين لملعقة عسل كبيرة وملعقة حليب غير محلى، وقومي بمزج كلاهما معاً بشكل جيد لمدة دقيقتين، ثم قومي بتطبيقه على بشرة وجهك وأتركيه حتى ربع ساعة، ثم بعدها قومي بغسله بماء فاتر.

العسل مع الحليب لتنظيف الوجه :

سوف ستحتاجين لنصف كوب عسل ونصف كوب أخر من الحليب، ثم قومي بمزج كلاهماً سوياً بشكل جيد، ثم قومي بتطبيقه على بشرتك مدة عشر دقائق، وبعدها قومي بغسل وجهك بماء فاتر.

ماسك الحليب مع العسل لبشرة أفتح :

من خصائص اللبن والليمون أن كلاهما يساعدان على تبييض وتفتيح البشرة، لذا يمكنك أن تقومين بمزج مقدار ملعقة صغيرة فقط من اللبن البودرة مع ملعقة عسل صغيرة مضاف لهم عصير ليمونة، وقومي بإضافة نصف ملعقة صغيرة زيت لوز، ثم إخلطي كل هذه المكونات بشكل جيد معاً ثم قومي بتدليك بشرتك بها، وأتركي الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة.

مقشر للوجه بالحليب والعسل :

هذا الماسك من السهل تحضيره، ويمكن تطبيقه مرتين في الأسبوع، فكل ما هو مطلوب منك إحضار ملعقتين من مسحوق الحليب وملعقتين عسل وأخلطي كلاهما مع بعضهما البعض، ثم أفردي الماسك على بشرتك وأتركيه لمدة نصف ساعة، وبعدها قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ، ثم قومي بتمرير قطعة ثلج على كل أجزاء وجهك.

وصفة أخرى لتقشير البشرة بالحليب والعسل :

ستحتاجين إلى ست ملاعق من الحليب البودرة وأربع ملاعق من العسل النقي، ومقدار من بودرة الأطفال أو طحين الذرة، ثم خلط كل هذه المكونات معاً لحتى الحصول على عجينة من السهل فردها على الرقبة والوجه وترك العجينة على البشرة عشر دقائق، ثم يتم فركها بالأصابع بشكل جيد، وبعدها يتم شطف البشرة بالماء البارد ومسح الوجه كله بماء الورد، هذا التقشير يمكن تطبيقه بعد غروب الشمس.

اللبن مع العسل والليمون لتنعيم البشرة ولجعلها أكثر إشراقة :

ستحتاجين لملعقة حليب بودرة صغيرة وملعقة عصير ليمون كبيرة وأخرى ملعقة كبيرة عسل نحل نقي، ووضع كل هذه المكونات وخلطهما مع بعضها البعض بوعاء زجاجي، وبعد إمتزاج الخليط بشكل تام يتم تطبيقه على كل أجزاء الوجه وتركه مدة ثلث ساعة، وبعدها يتم شطف البشرة وذلك للإستمتاع ببشرة أكثر نعومة وأكثر لمعاناً وإشراقاً.

ماسك الحليب مع العسل والكركم لترطيب البشرة الجافة :

هذا القناع يساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها بكفاءة، كما يساعد أيضا على تجديد الخلايا التالفة بالبشرة وإصلاحها، لذا يُنصح بتكرار تطبيق الماسك ثلاث مرات في الأسبوع، أما عن مكونات الماسك فسوف تحتاجين إلى ملعقة صغيرة فقط من مسحوق الحليب وملعقة صغيرة أخرى من العسل وربع ملعقة من مسحوق الكركم، ثم إمزجي هذه المكونات كلها مع بعضهم البعض جيداً، وطبقي الوصفة على وجهك وأتركيها ثلث ساعة، وبعدها أشطفي وجهك بماء فاتر ثم ماء بارد.