طرق تفتيح البشرة بسرعة مجرب

أمل سالم 13 مايو، 2018

حلم الكثير من الفتيات الحصول على بشرة بيضاء وناعمة، ولكن بسبب تغيرات الجو والمنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، فيلجأون إلى إستخدام المواد الطبيعية التي لا تسبب أي ضرر للبشرة، لذلك سيكون موضوعنا اليوم عن تفتيح البشرة بمواد طبيعية وصحية وبعض النصائح للإهتمام ببشرتك .

وصفات تساعد على تفتيح البشرة بسرعة :

1- الطماطم لتفتيح البشرة :

معلومات عن الوصفة :

  • تحتوي الطماطم على فيتامين C، وتساعد في علاج والتخلص من حب الشباب وعلاج البشرة الدهنية، وتساعد الطماطم في الحفاظ على نضارة البشرة وذلك لأنها تحتوي على مضاد للأكسدة .

طريقة عمل وصفة التفتيح :

  • قومِ بعمل عصير طماطم، وقومِ بتحضير وعاء نظيف ثم ضعي ملعقتين من عصير الطماطم في الوعاء، وضعي أربعة ملاعق من الحليب ثم قومِ بخلطهم جيداً . وبعد ذلك ضعيهم على وجهك لمدة تتراوح من 30 دقيقة إلى 40 دقيقة، وبعد إنتهاء الوقت قومِ بشطف وجهك جيداً .

2- زيت اللوز لتفتيح البشرة :

معلومات عن الوصفة :

  • يساعد زيت اللوز في تفتيح البشرة وتنشيط الدورة الدموية بالوجه .

طريقة عمل الوصفة :

  • خذي كمية من زيت اللوز ثم قومِ بتدليك وجهك جيداً لمدة تتراوح من ثلاث دقائق إلى خمس دقائق، وإتركيه على الوجه لمدة عشر دقائق ثم قومِ بشطف وجهك .

3- الشوفان لتفتيح البشرة :

معلومات عن الوصفة :

  • يقوم الشوفان بالتخلص من خلايا الجلد الميتة مما يساعد في نمو خلايا جديدة، ويساعدك في الحصول على بشرة رطبة وناعمة .

طريقة عمل الوصفة :

  • قومِ بعمل عصير طماطم، وضعِ عليه دقيق الشوفان بحيث يتكون خليط متماسك ووسط مثل الكريم، وإتركي الخليط على وجهك لمدة تتراوح من عشرون دقيقة إلى نصف ساعة بحيث يكون الخليط على البشرة قد جف، ثم قومِ بفرك الخليط ثم إغسلي وجهك بماء بارد، وقومِ بتكرار ذلك حتى تصلي إلى النتيجة التي تريديها .

4- وصفة الزبادي للتفتيح :

معلومات عن الوصفة :

  • يساعد الزبادي في التخلص من خلايا الجلد الميتة، كما يساعد في عملية إنتاج الميلانين، بالإضافة إلى إنه يقوم بتجديد البشرة وتفتيحها، وذلك بسبب إحتواء الزبادي على الكثير من الأحماض.

طريقة عمل الوصفة :

  • قومِ بعمل خليط متكون من ملعقتين من العسل وملعقة من الزبادي، وضعي الخليط على وجهك وإتركيه لمدة تتراوح من خمسة عشر دقيقة إلى ثلاثون دقيقة، ثم قومِ بشطف وجهك جيداً ولا تتركي أي شيء من الخليط عل وجهك، وللحصول على بشرة بيضاء بسرعة قومِ بعمل الوصفة كل يوم .

5- الأرز لتفتيح البشرة :

معلومات عن الوصفة :

  • يحتوي الأرز على فيتامين E, C وحمض أمينو والعديد من العناصر الأخرى المفيدة، مما يجعله يساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ويساعد على ترطيب البشرة .

طريقة عمل الوصفة :

  • قومِ بطحن الأرز وجعله ناعماً مثل الدقيق، ثم إخلطي معه نصف كوب من الحليب أو نصف كوب من الماء، وقومِ بخلطهم وضعيه على وجهك لمدة تتراوح من عشرون دقيقة إلى نصف ساعة، ثم إشطفي وجهك جيداً، وللحصول على بشرة بيضاء بسرعة قومِ بعمل هذا الخليط ثلاث مرات بالإسبوع .

6- البطاطس لتفتيح البشرة :

معلومات عن الوصفة :

  • تحتوي البطاطس على فيتامين C وبعض خصائص التفتيح، وتقوم البطاطس بإنخفاض نسبة إنتاج الميلانين وهي المادة التي تقوم بتغيير لون البشرة، وتساعد تجديد الخلايا وإزالة الخلايا الميتة .

طريقة عمل الوصفة :

  • قومِ بتقطيع البطاطس لشرائح رقيقة جداً، وضعيها على بشرتك وإتركيها لمدة تتراوح من خمسة عشر دقيقة إلى عشرون دقيقة، ثم قومِ بشطف بشرتك وللحصول على نتيجة أسرع وأفضل قومِ بتكرار الوصفة مرتين بالإسبوع .

7- الليمون لتفتيح البشرة :

معلومات عن الوصفة :

  • يحتوي الليمون على فيتامين سي وحموضة ومضادات الأكسدة، مما يساعد في في تفتيح البشرة بشكل طبيعي ويقوم بجعل البشرة نضرة.

طريقة عمل الوصفة :

  • قومِ بعمل عصير الليمون، ثم ضعي قطنة في الليمون وقومِ بتحريك القطنة المبلولة على بشرتك، وإتركيه لمدة تتراوح من خمسة عشر دقيقة إلى عشرون دقيقة، وبعد ذلك قومِ بشطف وجهك . وإذا كانت نوع بشرتك جافة فقومِ بوضع عسل وزيت زيتون مع عصير الليمون .

ملاحظة يجب عدم التعرض للشمس بعد وضع الخلطة فإنه يجعلها حساسة أكثر في الشمس .

8- ماء الورد والنشا لتفتيح البشرة :

معلومات عن الوصفة :

  • تساعد هذه الوصفة في تفيتيح البشردة وشدها وإزالة خلايا الجلد الميتة .

طريقة عمل الوصفة :

  • قومِ بوضع النشا في وعاء ثم ماء عادي وقومِ بخلطهم، ثم قومِ بإضافة ماء الورد مع الخليط، وبعد ذلك ضعي الخليط على نار هادئة مع تحريكه، والإستمرار في ذلك حتى تحصلي على خليط متماسك، وضعيه بالثلاجه لكي يبرد قليلاً، ثم ضعيه على بشرتك ثم بعد ذلك إتركيه حتى يجف، ثم قومِ بفركه  وإشطفى بشرتك بماء بارد .

بعض النصائح للعناية والإهتمام ببشرتك :

  • الحرص على عدم التعرض للشمس لفترة طويلة وخصوصاً في الفترة من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً .
  • الحرص على إستخدام كريم واقي شمس عند التعرض للشمس .
  • شرب الماء بكمية لا تقل عن لتر ونصف في اليوم، مما سيساعدك في الحفاظ على رطوبة بشرتك .
  • الحرص على إراحة جسمك والنوم لفترة كافية بحيث لا تقل عن 7 ساعات، وذلك لحماية بشرتك من التجاعيد والإسمرار حول العين .
  • الحرص على تناول طعام صحي .
  • إستخدام أى نوع من كريمات الترطيب قبل النوم .
  • عند وضع أي نوع من الكريم يجب وضعه بشكل دائري مع السحب لإتجاه الأذن، حيث سيساعدك هذا في الحصول على نتيجة أفضل وشد البشرة، وعند وضع الكريم على مقدمة الرأس يتم سحبه لأعلى، أما عند وضع الكريم على الذقن فيتم السحب لأسفل .

طرق تفتيح البشرة بسرعة مجرب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د