افضل جهاز رياضي لشد البطن

شيماء صدقي 21 نوفمبر، 2022

كيفية شد البطن 

الحصول على الوزن المثالي وقوام رشيق وجسد مشدود خالي من الترهلات هو حلم لدى الكثيرين من الرجال والسيدات، لذلك عادة ما يتم إتباع الحمية الغذائية الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة بالإضافة إلى العمل على ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة ولو لدقائق بسيطة يوميًا يساعدك في الحصول على النتيجة التي تبحث عنها، لذلك لابد من التكامل ما بين الحمية الغذائية والتمارين الرياضية حيث أنه في حالة إتباع حمية غذائية تؤدي إلى إنقاص الوزن دون ممارسة الرياضة نلاحظ حدوث ترهلات كثيرة في الجسم لاسيما في منطقة البطن.

لذلك نلاحظ أن كافة الأطباء يقدمون لك نصائحهم بالعمل على إتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية، لكن قد يواجه البعض منا مشكلة عدم القدرة على ممارسة التمارين بصورة صحيحة وعدم وجود الوقت الكافي للذهاب إلى الصالات الرياضية، لذلك يتم البحث عن افضل جهاز رياضي لشد البطن يساعد في التخلص من الترهلات وتراكم الدهون العنيدة في منطقة البطن. 

افضل جهاز رياضي لشد البطن 

1- توتال كورتويستر

يستخدم هذا الجهاز من أجل العمل على شد عظلات البطن والجانبين والأرداف، يعمل على شد العضلات العليا والسفلية من البطن، كما انه يوفر نحو 25 تمرين، يتميز هذا الجهاز بأنه يساعد في تدليك عضلات وفقرات الظهر سويًا بالإضافة إلى وجود العديد من المستويات مما يساعد المبتدئين في الرياضة في استخدام الجهاز بصورة سهلة وبسيطة، مزود بمقعد قابل للدوران حتى يساعد في نحت الخصر، كما يحتوي على مسند الظهر والرأس للمساعدة في التخلص من الآم الرقبة، يمكن طي وتخزين الجهاز بسهولة، عشرة دقائق فقط من الاستخدام المتواصل بصورة يومية كافية للحصول على النتائج المرجوة. 

2. اي بي سيركل برو AB Circle Pro

يعمل هذا الجهاز في شد البطن والمساعدة في نحت وتنحيف الخصر وشد الأرداف والذراعين وليس هذا فقط بل يساعد في زيادة معدل حرق الدهون بصورة سريعة، يحتوي على شاشة توضح لك معدل حرق السعرات الحرارية بالوقت، يحتوي على ثلاث سرعات لسهولة الاستخدام، مصنوع من الاستيل الصلب مما يضمن لك عمر افتراضي أطول ويمكنك تخزينه في أي مكان فهو سهل الطي. 

3. سيركل جلايد Circle Glide

هو عبارة عن جهاز يعمل على تنشيط وشد عضلات البطن السفلية بالإضافة إلى تقوية عضلات الخصر والساق والركبة والمساعدة في تنشيط الدورة الدموية، مما يعمل على الإسراع من حرق الدهون، يتحرك الجهاز في كافة الاتجاهات ويمكنك من عمل تمرينات الضغط، سهل الاستخدام يمكن تخزينه في أي مكان.

4. دودو سليمر DuDu Slimmer

يستخدم لشد عضلات البطن والحماية من الترهلات ويساعد في إزالة الكرش، مفيد للرجال والسيدات على حد سواء، مزود بمسندة ظهر مبطنة بالإضافة إلى وجود قطع خاصة بالمساج لمنطقة الرأس والرقبة، يحتوي على إطارات خلفية من أجل سهولة الاستخدام خلال التمرين وليس هذا فقط، بل أنه مزود باسبرنج يعمل على دفع الجهاز إلى الأمام ووجود سكل جانبي حتى يحمي من الاهتزاز أثناء التمرين نمغ وجود مقعد مبطن لضمان راحة أكبر. 

5. اب كوستر Ab Coaster

اب كوستر هو أحد أهم الأجهزة التي تستخدم من أجل شد وتقوية عضلات البطن والمعدة والأوراك والأفخاذ والظهر في وقت واحد، يمكنك من خلال هذا الجهاز عمل كافة تمارين المعدة دون أن تشعر بألم في الظهر أو الرقبة فهو يعمل من القاعدة للوصول إلى القمة، يساعدك في القيام بالعديد من تمارين المحترفين بكل سهولة في المنزل خلال دقائق قليلة. 

6. ابس برو Abs Pro

يستخدم جهاز ابس برو من أجل شد البطن وقد صمم بطريقة عصرية طبية حتى يكون آمن أكثر للرقبة والظهر، يجعلك تقوم بممارسة التمارين الرياضية دون الشعور بالألم أو القلق، يحتوي على أكثر من مستوى مما يجعله سهل من أجل المبتدئين ويمكن تخزينه ووضعه تحت السرير أو في أي مكان فهو سهل التخزين، مزود بقاعدة ومسند ظهر مبطن حتى تستطيع الاستمتاع براحة أكثر اثناء التمرين. 

7. اي بي تريمر AB Trimmer

يستخدم هذا الجهاز في عمل تمارين البطن بصورة سهلة ويحتوي على مسند للرقبة حتى تتفادى الشعور بالألم اثناء أداء التمارين، يعمل على شد البطن مما يسرع من عملية حرق الدهون في المنطقة، مناسب للسيدات والرجال. 

8. تومي دريمر Tummy Trimmer

تومي دريمر يعد من افضل الاجهزة الرياضية الطبية التي تساعد في الحصول على بطن مشدود خالية من الترهلات، كما أنه مفيد لمنطقة الجوانب والأرداف ويساعد في حرق الدهون ويزيل الترهلات بصورة سريعة، يتميز بقوة التحمل وسهولة التخزين، فضلاً عن أنه اقتصادي فهو من ارخص الاجهزة الرياضية لشد البطن. 

9. ويت بنش Weight Bench

يعد هذا الجهاز من الأجهزة السهلة في الاستخدام لذلك مناسب للمبتدئين، يعمل على إزالة الترهلات في منطقة البطن، ويخلصك من التكتلات الدهنية العنيدة في الجسم، يحتوي على أكثر من مستوى؛ مما يجعلك تختار المستوى المناسب لك بسهولة. 

10. اب دور تويست AB Doer Twist

يستخدم هذا الجهاز من أجل العمل على شد منطقة البطن والخصر ويحميك من ظهور الدهون في هذه المناطق، مناسب للرجال والسيدات خاصة بعد فترة الولادة، يمكنك استخدامه بسهولة تامة للقضاء على دهون البطن بصورة سريعة فهو فعال للغاية كما أنه مزود بمقابض للتحكم في اليدين.

افضل جهاز رياضي لشد البطن