كيفية موازنة الغذاء مع الرياضة

روان مرسي 12 مايو، 2019

موازنة الغذاء مع الرياضة هي من الأمور الأكثر صحة على الإطلاق لما لها من تأثير إيجابي على الفرد، إذ تهتم الرياضة بالشكل الخارجي للجسم وهيئته وأن يُصبح في أحسن حال، وألا يُعاني الجسم من السمنة أو النحافة، بينما يهتم الغذاء بمكونات الجسم الداخلية والتي تعمل على رفع مستويات السكر في الدم.

بالإضافة إلى الحفاظ على توازن الجسم وعدم شعوره بالإجهاد، فكيف تأتي موازنة الغذاء مع الرياضة وهي التي تتطلب وعي عالى من الأفراد تجاه مسؤوليتهم المتعلقة بالمحافظة على صحتهم.

فالصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يُدركها إلا المرضى، لذا تهتم موسوعة بأن تُقدم لكم الطُرق السليمة التي من خلالها يمكنكم أن توازن عزيزي القارئ بين الغذاء وممارسة الرياضة، تابعونا.

موازنة الغذاء مع الرياضة

  • وصلت نسبة الأفراد الذين يقومون برياضة المشي في المملكة العربية السعودية حوالي 56.05%، بينما وصلت نسبة الرياضيين في المملكة خلال عام 2018 حوالى 18.99%، وفقاً لمسح أجرته الهيئة العامة للإحصاء في المملكة، كما أشارت الهيئة العامة للإحصاء في مصر إلى ارتفاع عدد اللاعبين في الأندية والمراكز لتصل إلى 128 ألف لاعب بزيادة 5.7%عن العام السابق لتلك الإحصائيات.
  • وفيما سبق نجد أن مؤشرات ممارسة الرياضة في زيادة مستمرة في الدول العربية والتي يتبعها بالضرورة تناول أغذية صحية، والتي تتمثل في تناول الفواكه والخضراوات، والألبان.
  • إن موازنة الغذاء مع الرياضة لهي من المور التي باتت من الضرورة أن نهتم بها في حياتنا، لما لها من تأثير إيجابي على صحة الأفراد، فتلك الموازنة هي التي تبني أمهات وآباء أصحاء في أبدانهم وعقولهم، مما يساعد في النهوض بالبلاد العربية ودفع شبابها نحو التقدم والرقي.

طرق الموازنة بين الغذاء والرياضة

إليك عزيزي القارئ من خلال السطور التالية طرق بسيطة تساعدك في المحافظة على التوازن بين تناول الطعام الصحي والذي يُسمى Healthy food وممارسة الرياضة اليومية سواء بالتوجه إلى الgym أو المشى.

  • القيام بتناول وحجبة الإفطار قبل الذهاب لممارسة الرياضة يومياً، وإذ كنت من مُحبي تناول الكافيين، فعليك أن تتناول بملعقتين من السكر قبل التمرين، وذلك لما له من آثر طيب في ضخ نسبة من السكر إلى الجسم مما يساعده على المحافظة على نشاطه.
  • إذ تتكون وجبة الإفطار من الشوفان والألبان والجبن، على ألا تشعر بالامتلاء والذي بدورة يُضعف من قدرة الفرد على ممارسة الرياضة.
  • الحرص على مداومة التدريبات في فترة الظهيرة، كما يُنصح بألا يتناول الفرد وجبة الغذاء الدسمة قبل التمارين مباشرة، لما لذلك من قدرة على تقليل حركة الطعام في البطن بالإضافة إلى الشعور بالتخمة.
  • يُفضل أن يتم تناول وجبة الغذاء بعد ممارسة التمارين بنصف ساعة، على أن تشتمل على بروتينات متمثلة في اللحوم والأسماك، بالإضافة إلى المعجنات والخضراوات المرطبة للجسم التي تمنحه الماء الذي يتخلص منه الجسم على هيئة عرق.
  • كما يُعد شرب الماء من الأمور الضرورية جداً لكي يُحافظ الجسم على انتعاشه وصحته، إلى جانب أنه يمد الجسم بالعديد من المكونات التي يحتاج إليها، وهنا تبرز أهمية أن يشرب الفرد حوالي لتر أو لترين من الماء بمعدل 10 أكواب.
  • حيث يساعد إتباع ما سبق في المحافظة على الوزن المثالي للجسم، ومنعه من أي زيادة قد تُصيبه خلال اليوم، وذلك بإتباع العادات الإيجابية في تناول الطعام مع ممارسة الرياضة اليومية و التي تظهر في أبسط أشكالها وهي رياضة المشي، وبذلك ينعم الجسم بفوائد التوازن بين الماء والرياضة.

إن الماء هو سر الحياة، إذ يبرز دورة في المحافظة على صحة الإنسان وتوازنه وذلك بالتكامل مع ممارسة الرياضة التي تُعد من العوامل الهامة التي تمد الجسم بالصحة والنشاط.

كيفية موازنة الغذاء مع الرياضة

مواضيع ذات صلة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د