الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة مسلسل lost وابطاله معلومات تعرفها للمرة الأولى

بواسطة: نشر في: 4 أبريل، 2020
mosoah
قصة مسلسل lost

تقدم موسوعة في المقال التالي قصة مسلسل lost وهو مسلسل درامي تليفزيوني تم تصنيفه كأحد مسلسلات الخيال العلمي الذي تدور أحداثه بإطار مشوق وغامض ومميز، وقد تم تصوير ستة أجزاء ومواسم منه، فهو واحداً من أفضل المسلسلات الأمريكية التي لقيت جماهيرية ونجاحاً عظيماً كما تحدث عنه بالإعجاب نقاد كثيرون، وهو من إنتاج استوديوهات باد روبوت برودكشن، وأي بي سي، كما تضمن مقطوعات موسيقية ممتعة ورائعة.

أعتمد المسلسل في أحداثه على مشاهد وقصة جذابة وشيقة، فهو ناجح من ناحية التمثيل، الكتابة، التصوير والإخراج وكان العرض الأول لأولى حلقاته في تاريخ الرابع عشر من يوليو عام ألفين وأربعة ميلادية بمؤتمر سان ديغو الدولي للقصص المصورة، وقد قام بكتابته جاي جاي ابرامز، جيفري ليبر، ودامون ليدلمن، متعاونين في ذلك مع عدد من المنتجين، كما تم تصوير الأحداث الخاصة به في أوهايو بهاواي، وقد بلغت عدد المشاهدات الخاصة بكل حلقة من قبل المواطنين الأمريكيين فقط حوالي إحدى عشر مليون مشاهدة وهو ما ساهم في حصوله على الكثير من الجوائز العالمية.

قصة مسلسل lost

تدور الأحداث الخاصة به حول عدد من الناجين من حادثة تحطم طائرة تجارية كانت في طريقها بالجو متجهة إلى المدينة الأسترالية سيدني نحو ولاية لوس أنجلوس الأمريكية ليهبطوا فوق أحد الجزر الغامضة الموجودة في جنوب المحيط الهادي، وبها بدأت رحلتهم الأسطورية التي يسعون فيها بكل كفاح لكي يبقون على قيد الحياة.

وتتنوع الشخصيات التي تمثل أحداثه ما بين القاتل، القائد، المحتال، القعيد، الفقير والغني، والكثير من الشخصيات التي تدور حولها قصة خاصة بها، وتتوالى الأحداث الشيقة بالجزيرة في كل موسم يلي الآخر حتى يكتشف الركاب الناجون من غريبي الأطوار تعيش على الجزيرة منذ سنوات عرفوا لدى الناجون بلقب الآخرون.

يكلل قضائهم بالجزيرة مجموعة من الألغاز والأحداث المثيرة الغامضة مثل الدببة القطبية والتي من غير المتوقع إمكانية عيشها بمثل هذه الجزيرة الاستوائية، والدخان ذو اللون الأسود مجهول المصدر، كذلك الحجرة الأرضية وأرقامها الغامضة ولاتي يحاولون فتحها مراراً وتكراراً، بجانب العديد من الأحداث والتي أقل ما يقال عنها أنه لا يمكن الإصابة بالملل أو الضيق أثناء متابعتها.

أبطال مسلسل Lost

ضم المسلسل على مدار الستة مواسم مجموعة من النجوم والممثلين الذين ساهموا في بلوغه تلك القيمة العظيمة، منهم من كان أساسي منذ بداية المسلسل حتى نهايته ومنهم من كان موجود في مواسم دون أخرى وسوف نذكر فيما يلي أبرز هؤلاء الفنانون:

  • ماثيو فوكس: قام بأداء دور جاك الطبيب الجراح المحب للمساعدة والقادم من أستراليا للبحث عن والده وجده المتوفيان بأحد المقابر حيث اتخذ قرار نقل جثتيهما إلى موطنه بلوس أنجلوس، وقد عرف بالشخصية الذكية القوية والقيادية، حيث اهتم بحماية أصدقائه ومعالجتهم.
  • تيري كوين: قام بأداء دور جون لوك الذي تمتع بالمقدرة على الصيد وتقفي الآثار، ويحدث أن يتم شفائه من الشلل النصفي عقب حادث حطام الطائرة.
  • إيفانجلين ليلي: تدعى كايت وتقوم بأداء دور مجرمة هاربة تجيد استخدام السلاح وتتصف بطيبة القلب، تكتسب محبة جميع أصدقائها في أولى الحلقات إلى أن يعلموا حقيقتها.

وفي ختام مقالنا نود أن نعرض لكم بعضاً من المعلومات حول ماثيو فوكس بطل المسلسل وهو من مواليد الرابع عشر من يوليو عام ألف تسعمائة ستة وستون، وتخرج من جامعة كولومبيا عام ألف تسعمائة تسعة وثمانون ليحصل على بكالوريوس الاقتصاد، وكانت بدايته في الفن بأدائه دور في  مسلسل (Wings) لكن نجاحه وشهرته كان بدوره في مسلسل الضياع.

المراجع

1