الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن امينة كرم واعمالها

بواسطة: نشر في: 24 مارس، 2019
mosoah
امينة كرم
بصوتها العذب الشجي استطاعت امينة كرم أن تأسر الكثير من قلوب متابعي قناة طيور الجنة، لتخوض بها الكثير من المغامرات الفنية، منها ما كان مبهجاً ويجعلها تقفز نحو النجاح، ومنها ما أدخلها الكثير من المشكلات، فهيا بنا نتعرف على تلك المنشدة التي لاقت نجاح ومتابعة كبيرة، من خلال مقال اليوم على موسوعة، فتابعونا.

امينة كرم

فتاة طموحة، توَّد دائما أن تقدم نموذج مشرف للفتاة كما ينبغي أن تكون، مما جعل البعض يتخذها قدوة، سواء في رقتها وشدة التزامها، وكذلك في طموحها ونجاحاتها المتتالية.

وُلدت في الدار البيضاء، وحظيت بدعم كبير من قِبل عائلتها، مما ساعدها في الوصول إلى أعلى درجات النجاح، على الرغم من سنها الصغير.

بدأ مشوارها الفني من منزلها، فكانت تقف أمام القناة، وتُحاول تقليد الكثير من نجومها البارزين، ليبدأ حلمها بأن تكون نجمة من بينهم.

في عام 2013 تحقق لها المراد، فتمكنت من الحصول على لقب كنز طيور الجنة، بعد اشتراكها في الموسم الثاني من برنامج “كنز”، على تلك القناة، حيث أبهرت الجميع بصوتها العذب الرنان، مما جعلها تكون الأفضل من بين المشتركين، وتحصد اللقب.

اتخذت من فن الإنشاد أسلوب أساسي لها في الغناء، لتخطو به في عالمها الفني بثبات وثقة عالية.

وعلى الرغم من أن هذا النوع من الغناء، يُعتبر من أصعب الأنواع التي يُمكن الاعتماد عليها من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، وتحقيق النجاح بشكل سريع، إلا أنها حرصت على اختياره لأن الشهرة لم تكن غايتها الأساسية، بل كان كل هدفها أن تُمارس هوايتها التي منحها الله إياها دون أن تبتعد عن تلك القيم والعادات التي نشأت وتربت عليها.

ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أنها على يقين، بدور تلك الأناشيد في الارتقاء بالمستوى العقلي والذهني للأطفال، وإكسابهم الكثير من القيم الأخلاقية والدينية، بشكل سهل وسلس.

تغلبت أمينة في سن مبكر على مشكلات الخوف، وبدأت تتحدى نفسها، فتمكنت من أن تثبت للجميع قدراتها وإمكانياتها، فسرعان ما اشتركت في العديد والندوات والاحتفالات، كما حضرت اجتماعات في دول عربية عدة، الأمر الذي جعلها تصل إلى النضج على الرغم من حداثة سنها بسبب اختلاطها بالكثير من الأطفال من مختلف الجنسيات الموجودة في العالم.

لا تقتصر شهرة أمينة كرم على المغرب وحسب، بل أنها اكتسبت صيت كبير في مختلف أنحاء البلدان العربية، فأحبها الكبار قبل الصغار، وردد أناشيدها الكثير من الأطفال.

زواج أمينة كرم

في عام 2017 تداول الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر زواج المطربة الشابة أمينة كرم، إلا أنها سرعان ما نفت الأمر.

وتكرر هذا في عام 2018 بعدما وضعت صورة من خواتم حطبتها، على حسابها الشخصي، مؤكدة بذلك خبر ارتباطها من شاب يُدعى سلطان، مُعلنة أنها لن تُضع صورته أبداً على حسابتها الشخصية على مواقع التواصل، وذلك لأنها لا ترغب في أن تمزج بين حياتها الشخصية والعملية.

ولم تستمر تلك الخطبة لفترة طويلة، فسرعان ما أعلن سلطان فسخها، وتمنى لكرم التوفيق.

أمينة كرم انستقرام

وفي الفترة الأخيرة تعرضت المطربة الشابة إلى الكثير من الضغوطات النفسية، التي عانت منها بسبب مدير قناة طيور الجنة، والذي اتهمته كرم أنه يعمل هو وزوجته على النيل من سمعتها.

وجاء هذا الاتهام رداً على آخر تصريح لخالد مقداد- مدير القناة، يُفيد بأن أمينة كرم تركت القناة بسبب خلعها للحجاب، وعملها كعارضة أزياء، وهذا لا يتناسب مع مبادئ القناة وأخلاقياتها على حد قوله.

لتُعاود المطربة المغربية الرد على المقداد في التاسع من شهر مارس لهذا العام، قائلة” لي فضح عرضي الله يفضح عرضه”، مؤكدة على أن السبب الرئيسي في الخلاف هي زوجته.

وعلى صعيد آخر قدم جمهور أمينة كرم الكثير من الدعم والتضامن لها، وذلك كنوع من أنواع التعبير عن قدر الحب والمشاعر التي يحملوها لها.

وتمثل هذا الدعم في عدد من التبرعات، التي استمرت ثلاثة أيام تبدأ من العاشر من شهر مارس، وحتى الثالث عشر من نفس الشهر.

ومن ناحيتها أعربت كرم عن سعادتها بتلك الحملات، من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” قائلة: “في أطيب من كدة جمهور؟ في أحسن من كدة جمهور؟ حبوباتي الله لا يحرمني منكم ويرزقكم كل الخير يا رب، ونتجمع كلنا بالجنة. دمعت عيني والله من كثر الفرحة، والله يسعدكم دنيا وآخرة”.

أغاني أمينة كرم

إن كنت ترغب في الاستماع إلى أغاني تلك الفنانة الشابة، عليك الاستماع إلى الفيديو من خلال الضغط هنا.