الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل السياحة في جنة دلمون المفقودة بالبحرين

بواسطة: نشر في: 21 فبراير، 2020
mosoah
جنة دلعون المفقودة

عند زيارتك لـ جنة دلمون المفقودة ، ستكون علي موعد  المتعة والحماس لوجود عدد كبير من ألعاب المغامرة المناسبة للأطفال والكبار، لأنك تزور أحد أكبر وأفضل الحدائق المائية بمنطقة الشرق الأوسط، التي لا يختلف اثنان علي جمالها، والتي تقع بمنطقة العرين جنوب المملكة البحرينية، علي مساحة 77000 متر مربع، التي تأهلها لاستقبال أكثر من 5000 زائر يوميًا. وقد تم تأسيس الحديقة وتسميتها علي غرار  حضارة دلمون القديمة التي ترمُز في معناها إلي أرض الفردوس، ونشأة بالمملكة من 4000 آلاف عامًا، وفي هذه المقالة يساعدك موقع الموسوعة للتعرف أكثر علي جنة دلمون المفقودة إن كنت تنوي زيارتها.

أفضل معالم جنة دلمون المفقودة

مرافق الحديقة مصصمه على الطراز المعماري الأثري الذي يعود بك إلي حضارة دلمون، من حيث المجسمات الصخرية ذات اللمسة الجمالية العالية والجدران المزينة بمنقوشات تاريخية، وتحتوي الحديقة علي أشكال مختلفة للمسطحات المائية بالإضافة إلي كونها محاطة بنهر طويل جدًا وهناك:

بركة الواحة

هو حوض استحمام كبير تحوطه الصخور، ليشعرك أنك في أحضان الطبيعة، في تجربة فريدة من نوعها تُشعرك كما لو أنك تسبح في الغابة، لما تحتويه من نباتات عملاقة.

بركة اللاجون

وتُعد هذه البركة فريدة من نوعهاي الشرق الأوسط بسبب محاوطتها بشاطئ رملي، الأمر الذي يُعد غريب إلي حدًا ما بسبب ندرة وجودهُ. كما تتكون الحديقة من 20 لعبة مائية أساسية، من أهمها: (بنادق المياه، المزالج المائية والتي تشمل زلاقة السرعةو زلاقة بودي سلايد وزلاقة بوميراغو واكوا لووب، القلعة الممطرة للأطفال، وبركة التوت).

مستقبل جنة دلمون المفقودة

تُعد هذه الحديقة مشروع تُجاري ضخم تكلف 50 مليون دولارًا أمريكيًا لإنشائه، لكنه لم يقف هنا بل هناك مخططات لتطوير الحديقة وتوسيعها بإدخال الالإكتشافات التكنولوجية العالمية الحديثة، وإضافة ألعاب مائية أخري لزيادة الإستمتاع وهم الرسوم المتحركة التي ستجعلك تعيش في واقع إفتراضي، وسفينة القراصنة التي ستجعلك تُقابل قراصنة البحر الكاريبي القريبين من قلوبنا جميعًا، كما تُخطط الحديقة إلي تغير برامجها الترفيهية وقلبها رأسًا علي عقب بإبتكار برامج جديدة لتجنب الملل.

الأنشطة التي تستطيع القيام بها في جنة دلمون المفقودة

  • تُعد جنة دلمون المفقودة هي أرض النعيم لمُحبين السباحة، لأنهُ النشاط الأكثر تداول نظرًا لتوافر العديد من الشواطئ مثل شاطئ دالوم وأحواض الإستحمام المختلفة في الأشكال والأنواع.
  • الإسترخاء عند تجربة خدمات الجاكوزي والسبا، مع وجود الموسيقي الهادئة وعروض الوان تشغل الجدران لتهدئة الأعصاب، بمنطقة كاسرنكي.
  • الإستمتاع بالألعاب المائية التي تُمكنك من التزلج والتجديف علي المياه، وتجربة السقوط الحر من خلال الأكوا لووب وهي زلاقة ذات إرتفاع هائل.
  • لم تنسي جنة دلمون الأطفال، فخصصت لهم القلعة الممطرة التي تتكون من ثلاث طوابق يتساقط فيهم المياه من جميع الإتجاهات، وبركة التوت التي تُعد زلاقة مناسبة للأطفال.
  • الإستماتع بالنفورة الراقصة، والعروض الترفيهية التي تُقام كل ليلة حيث الإستماع إلي الأغاني الصاخبة مع وجود عروض إستعراضية وبرامج وأنشطة ممتعة مع وجود حفلات لمطربين بحرانين.
  •  وبالطبع لا تكتمل المتعة بدون تناول الطعام الشهي، لذلك توفر لك جنة دلمون 3 مطاعم عالمية بالإضافة إلي المطاعم المحلية والأكشاك التي تقدم الطعام السريع.

مواعيد جنة دلمون المفقودة

كونها لا تخلو من الزائرين ليلًا ونهارًا، جعلها لا تعمل في أول شهور السنة (يناير، وفبراير)، لتستعيد نشاطها للزائرين علي مدار العام.

وتفتح جنة دلمون أبوابها يوميًا من 10 صباحًا حتي 6 مساءًا أما في عطلة نهاية الأسبوع والأجازات والأعياد فتمتد فترتها اليومية إلي 10 مساءًا.

كما حرصت الحديقة علي وجود أيام مخصصة للنساء فقط ليكونوا أكثر حرية ويستطيعوا أن يبتعدوا قليلًا عن مسؤوليات الحياة فخصصت “ليالي النساء” التي تُقام كل خميس فيما عادا الأعياد والإجازات الرسمية.

 أسعار الإيجار داخل جنة دلمون المفقودة

  • تستطيع تأجير شاليه علي الشاطئ بسعر 25 دينار بحريني.
  • ستمكنك الشاليهات العائلية الحصول علي حجم أكبر وعدد سرائر أكثر ب 40 دينار بحريني.
  • أما لراغبي التميز والفخامة فهنالك الشاليهات الملكية التي تمكنك من قضاء عطلة خاصة بخدمات فريدة.
  • كما تضع جنة دلعون باقة ذات أسعار متميزة  للرحلات المدرسية، وأعياد الميلاد

أكتشف جنة دلعون المفقودة

جنة دلعون المفقودة

جنة دلعون المفقودة

جنة دلعون المفقودة

جنة دلعون المفقودة

تواصل مع جنة دلمون المفقودة

الهاتف : .+973 17845100

البريد الالكتروني : [email protected]

المصدر: 1.