الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن حديقة الحيوانات في فرانكفورت

بواسطة:
حديقة الحيوانات في فرانكفورت

تعتبر حديقة الحيوانات في فرانكفورت من أقدم حدائق الحيوانات في أوربا كلها وليس ألمانيا فحسب، وتحظى هذه الحديقة بدور عظيم ورئيسي في حماية البيئة والطبيعة وتلعب دور في الإهتمام بالحيوانات البرية بخاصة الأنواع النادرة، حيث أنها ساعدت على الحفاظ عليهم ضد عوامل الإنقراض التي تواجهها وذلك من خلال العمل على توفير البيئة التي تتشابه مع البيئة الأساسية التي كان يعيش الحيوانات فيها، وتحتوي الحديقة على ما يزيد عن 4500 نوع مختلف من الحيوانات، هذه الحيوانات موزعين على ما يزيد عن 450 نوع حيوان مختلف، وتبلغ مساحة الحديقة ما يزيد عن 11 هيكتار، ويبلغ عدد زوار الحديقة قرابة مليون زائر سنويا حيث يأتي إليها السياح من مختلف بلدان العالم، من أجل زيارتها ومشاهدة الحيوانات التي بها.

أهم المعلومات عن حديقة الحيوانات في فرانكفورت :

تم تأسيس هذه الحديقة سنة 1858 وذلك من أجل رعاية الحيوانات ووضعها في بيئة مشابهة إلى البيئة الأصلية التي كان يعيش فيها الحيوانات، وتتميز الحديقة بجمال تنظيمها مما يساعد على مشاهدة الحيوانات بشكل أوضح دون عوائق وبصورة آمنة، وتعتبر هذه الحديقة من أشهر الأماكن بألمانيا.

تحرص الحديقة دائما على أن توفر الحماية للحيوانات ضد الأمراض التي من الممكن أن تصيب الحيوانات مثل مرض أنفلونزا الطيور، وفي حال إصابة أي من الطيور فإن طاقم العمل في الحديقة يقوم بعزل الحيوان المريض لوقاية بقية الحيوانات، وتقوم بتقديم الرعاية والأنظمة الغذائية التي تناسب الحيوان المريض.

أنواع الحيوانات الموجودة بالحديقة :

  • يوجد بالحديقة كافة أنواع الحيوانات بدءاُ من الحيوانات الطويلة للغاية مثل الزرافة والتي يبلغ إرتفاعها 5.5م، وصولاُ بحيوان فرس النهر الذي يعد من أثقل الحيوانات والذي يبلغ وزنه 2 طن، ويوجد الحيوانات الصغيرة جداً كالماوس والليمور ويوجد النمل القاطع لأوراق الشجر.
  • وتعتبر الحيوانات المعمرة من أهم وأقدم حيوانات الحديقة مثل حيوان شمبانزي البونوبو والتي تٌعرف باسم مارجريت وتعد من أقدم الحيوانات بالحديقة حيث أنها موجودة بها منذ عام 1959، والتي يرجع تاريخ ولادتها لعام 1951 في الأدغال الكنغولية.

أهم الأنشطة الممكن القيام بها في الحديقة :

  • من الممكن الإستمتاع برؤية كثير من الحيوانات أثناء لعبها وتناولها الطعام.
  • الإستمتاع برؤية بحيرة البطاريق حيث يلعب فيها حيوان البطريق ويلهو.
  • الإستمتاع برؤية الحيوانات الصغيرة للغاية مثل الماوس وحيوان الليمور النشيطة وهي تلعب وتقفز هنا وهناك.
  • رؤية حيوان فرس النهر الذي يعتبر من أثقل الحيوانات بالحديقة والذي يبلغ وزنه 2 طن وقت نومه في بعض الأحيان حيث هدوءه، ومشاهدته عندما يستيقظ حيث تلعب معه بعض الطيورة.
  • الإستمتاع برؤية حيوان مارجريت أشهر الحيوانات بالحديقة وأكبرها سناً.
  • في حال الرغبة في تناول الطعام يمكن التوجه إلى عربات الطعام الموجودة في الحديقة والتي تهتم ببيع الأطعمة الخفيفة والمناسبة، أو تناول الطعام بالمطعم الذي يقوم بتقديم المأكولات المكسيكية اللذيذة والإستمتاع بعروض تحضير الأكلات مباشرة.

النظام المتبع في الحديقة :

  • تقوم إدارة الحديقة بوضع نظام صارم مستحيل كسره، فجميع العاملين بالحديقة الذين يصل عددهم إلى 150 عامل بالإضافة للعديد من المدربين جميعهم يعلم ما عليه من مهام في العمل والتي تتمثل فيما يلي:
  • إعداد الأطعمة وغذاء الحيوانات، وذلك من خلال القيام بتوفير الغذاء والأعلاف للحيوانات، ففي تمام الخامسة صباحا يتم العمل على إعداد الطعام ليصبح جاهزاً في تمام السابعة والنصف.
  • القيام بتعديل وتنظيف المعدات.
  • القيام بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية إلى الحيوانات بالحديقة.
  • يوجد في الحديقة العديد من الورش الخاصة من كهربائيين ونجارين ورسامين، فضلاً عن أن الحديقة يوجد بها قرابة 2.5 هيكتار مخصصة للأزهار والأشجار ومحطات المياه والنباتات وعصارة، بجانب كل هذا فإنه يتوافر في الحديقة مساحة مخصصة لزراعة الكثير من أنواع النباتات الإستوائية.

أوقات الزيارة في حديقة الحيوانات في فرانكفورت :

تفتح الحديقة أبوابها كل يوم في تمام الساعة التاسعة، وتغلق أبوابها في تمام الساعة الخامسة عصراً أيام الشتاء، بينما في أيام الصيف تغلق الحديقة أبوابها في تمام السابعة مساءاً، مع مراعات عدم دخول الحيوانات الأليفة والكلاب إلا بعد إخبار مرشد الحديقة.

أسعار تذاكر الدخول :

تبلغ قيمة سعر تذاكر الدخول بالنسبة للأشخاص البالغين 10 يورو، بينما الأطفال الذين يتراوح أعمارهم من الخامسة حتى السابعة عشر فقيمة التذكرة تبلغ خمسة يورو، وبالنسبة للعائلة الكاملة فإنه بإمكانهم الحصول على بطاقة عائلية بسعر مميز وتبلغ قيمة التذكرة 25 يورو.