الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اين توجد الجونه وكم تبعد عن القاهرة

بواسطة: نشر في: 26 فبراير، 2019
mosoah
اين توجد الجونه

اين توجد الجونه وما هي أفضل الأماكن السياحية بها ، هذا المنتجع السياحي الحديث الذي سلب ألباب الجميع في السنوات الأخيرة، بمناظره الساحرة، ومهرجانه السينمائي المتميز، واليوم قررنا في الموسوعة أن نقدم لك كل المعلومات عن هذا المكان الاستثنائي وأين توجد الجونه، وكم تبعد عن القاهرة، بالإضافة إلى أهم الأماكن السياحية فيها.

اين توجد الجونه

توجد الجونه في مدينة الغردقة، العاصمة لمحافظة البحر الأحمر في جمهورية مصر العربية، ويطل المنتج السياحي الشهير على شاطئ البحر الأحمر الساحر.

تستحوذ مدينة الغردقة على 40 كيلو متر من شريط الساحل الخاص بالبحر، وتضم من خلاله أجمل المنتجات السياحية مثل: منتج الجونه، ومنتج سهل حشيش، وسوما باي، وحي السقالة، وغيرها من الأماكن السياحية المتميزة.

تم إنشاء الجونه في التسعينات، وبالتحديد في عام 1990م، من قِبل شركة اوراسكوم الشهيرة والتي قامت بتحويل هذا المكان من أرض فارغة إلى منتج سياحي عالمي على أعلى مستوي من الرقي والتنظيم، لتنافس به المنتجعات السياحية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

كم تبعد الجونة عن القاهرة

تبعد الجونة مسافة 470 كيلو متر عن محافظة القاهرة، وهي مسافة ليست بالقليلة، لكنها بالتأكيد تهون في سبيل الاسترخاء والسعادة التي ستحصل عليها بمجرد وصولك لمنتجع الجونه. ويبعد المنتجع حوالي 22 كيلو متر عن مطار الغردقة الدولي إذا كنت قادم عن طريق الطائرة.

هذه المسافة الكبيرة التي تفصل بين الجونه والقاهرة قد تجعل الوصول إليها صعب بعض الشيء، خاصة لمن يرغب في تقضية فترة أجازة قصيرة، لكن هذه المسافة لها مميزاتها أيضاً فهي تُعطي المنتج بعض الخصوصية، وتجعله مثالي للاسترخاء بعيداً عن زحام المدينة.

ولهذا يفضل الكثيرين زيارة الجونه في فترة الصيف ليس فقط من أجل الطقس الجميل، ولكن من أجل قضاء أوقات طويلة في المنتج بعيداً عن ضغوط العمل للكبار، وضغوط الدراسة للأطفال، ففترة أجازة الصيف هي الفترة المثالية للاستمتاع في الجونه.

الأماكن السياحية في الجونه

يوجد الكثير من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في الجونة، كما يوجد الكثير من الأنشطة المثيرة التي يمكن ممارستها في المنتج وخارجه، وتتمتع الجونة بمجموعة فاخرة من الفنادق وأماكن الإقامة التي توفر خدمات فندقية على أعلى مستوي.

وإليك افضل الأماكن السياحية في الجونه:

Abu Tig Marina

وهو مكان ساحر على شاطئ البحر، وأهم مميزاته هي:

  • يوجد به الكثير من المراكب الشراعية كبيرة الحجم.
  • يتوفر فيه مجموعة كبيرة من المطاعم على أعلي مستوي من الاحترافية والتنظيم.
  • يتمتع هذا المكان بكافة التجهيزات والاحتياطات التي تجعله أمن للأطفال.
  • يعتبر المكان ساحر خاصة في المساء بناء على آراء كافة رواده.

شاطئ زيتونه

يعتبر شاطئ زيتونه من اجمل الشواطئ بالجونه، ويتميز بوجود:

  • يوجد كوبري بداخل البحر يمكن المرور والسير عليه والاستمتاع بمنظر المياه الجميلة.
  • المياه الزرقاء الجميلة والهادئة.
  • مطاعم الأسماك على اختلاف أنواعها.
  • يوجد رحلات بالمركب على الشاطئ.
  • تقضية الوقت في القوارب وعلى شواطئ البحر والاستمتاع بأشعة الشمس.

مكتبة الإسكندرية بالجونه

هو المكان المفضل لمحبي القراءة والإطلاع، ويمكنك زيارته والاستمتاع بالقراءة والإطلاع في هذا المكان الرائع، كما يوجد بالمكتبة مجموعة مميزة ونادرة من الكتب التي يمكنك الإطلاع عليها وقراءتها. بالإضافة إلى مجموعة المقاعد المفتوحة التي يمكنك الجلوس بها والقراءة لساعات.

El Gouna Cable Park Sliders

يقع هذا المكان في منطقة سابينا بالجونه، ويمكنك ممارسة هذه الرياضة المائية بمنتهي الحرية والأمان حيث يتبع القائمين على هذا العمل قواعد السلامة والأمان العالمية، مع توفير فرصة للاستمتاع بهذه الرياضة مع أطفالك من مختلف الأعمار.

كما يشيد جميع السائحون بروعة المكان، وكفاءة المدربين حتي مع الأطفال أو كبار السن، فالجميع بإمكانه قضاء وقت ممتع في البارك سلايدرز في الجونه.

المتحف الصغير

إن الجونه هي المكان الذي يجتمع فيه كل شيء، فكما يوجد أماكن للاستمتاع والاسترخاء يوجد أيضاً أماكن للفن والاطلاع، ويعتبر المتحف الصغير في الجونة من هذه الأماكن المميزة، ويحتوي المتحف على 90 قطعة أثرية، بالاضافة إلى الكثير من الأعمال الفنية للفنان التشكيلي المصري حسين بيكار.

كما توجد الكثير من المطاعم المميزة والتي تقدم أشهي المأكولات من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى مسابقات الجولف العالمية التي تُجري على أرض الجونه، فالجونه هي المكان الأفضل لتقضية الوقت والاستمتاع بالطبيعة الخلابة على أرض مصر.