الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن مدينة جاكرتا

بواسطة: نشر في: 20 فبراير، 2020
mosoah
معلومات عن مدينة جاكرتا

معلومات عن مدينة جاكرتا ، من أكثر المدن السياحية الشهيرة هذه الأيام، فهي تشمل العديد من المزارات السياحية المميزة، والتي تجمع ما بين التراث التاريخي، والأفكار المدنية العصرية المتطورة، كما أنها من أكبر العواصم في آسيا، وبجانب المزارات السياحية، فهي تضم العديد من الأعمال الإقتصادية المميزة، فهي منارة للثقافة بمختلف الأشكال، في موقع موسوعة سنعرض أهم ما يميز هذه المدينة، كما سنعرض أهم المعلومات عنها.

معلومات عن مدينة جاكرتا

جاكرتا هي عاصمة إندونيسيا، كانت تسمى قديمًا “سوندا كيلابا”، تقع في الساحل الشمالي الغربي لجاوة عند مصب نهر ليوونغ، وهي من أكثر البلدان السياحية في الوقت الحالي، وهي مدينة مكدسة بالسكان، ومن أكثر المدن سكانًا في جنوب شرق آسيا، لها نظام حكم جمهوري، يجعلها مدينة هادئة، وهي مدينة تجارية مليئة بالخدمات، وفيها مقر الأمانة العربية لرابطة دول جنوب شرق آسيا، فهي منارة للثقافة والدين في المنطقة، كما تعتبر رائدة في المجال التجاري بين كل دول آسيا، فبسبب مستوى الحياة المرتفع في هذه البلدة، وبسبب أنها مدينة إستوائية رطبة، وذهاب الكثير لها من جميع أنحاء البلاد، يوجد بها فروع ومقرات لأهم الشركات والتوكيلات الإقتصادية.

أجمل اماكن السياحة في جاكرتا

معلومات عن مدينة جاكرتا

متحف الدمي

يضم هذا المتحف عدد كبير من الدمى المختلفة، كما يضم عدد كبير من الأقنعة، وكل ما في هذا المتحف إنما يدل على التراث الإندونيسي، والتاريخ الإندونيسي.

السياحة في جاكرتا

المتحف الوطني

يشتمل هذا المتحف العديد من الآثار التاريخية المميزة، الذي ينم على حقبات تاريخية مختلفة، منها المجوهرات، والملابس، والحجارة، والعملات، والأثاث، وعينات من التربة قديمًا، وطوابع نادرة، وغيره.

حديقة الحيوان

هي حديقة تضم العديد من حيوانات والطيور والفطريات النادرة، وتجد بها بعض الأماكن الصغيرة لبيع المأكولات والمشروبات، لزوار الحديقة وهي حديقة بسيطة يذهب إليها البعض لقضاء يوم ممتع وهادىء.

الألف جزيرة

هى مجموعة من الجزر الصغيرة حول جاكرتا، يذهب إليها السياح للإستجمام والراحة والترفيه والهدوء، فهذه الجزر ليس بها تكدس مروري، وإزدحام مارة، بل هم مناطق هادئة مميزة لممارسة الرياضة والعوم، وهي جاهزة للسياح كل أيام الأسبوع، وبها العديد من الخدمات السياحية الجاذبة للنظر.

متنزه اندونيسيا الصغيرة

هو تجمع لتراث عدة جزر وولايات إندوسيسة، فهو يجمع بين أشهر العادات والثقافات المختلفة، ويعرضهم بشكل جذاب وفريد، فيجعلك تعيش داخل كل ولاية قليلًا، بإختلاف طرف الأكل، والملابس، والموسيقى، والعادات، والآثار، رغم إبتعادك عن هذه الولاية مئات الكيلومترات، وبإمكانك أن تزور القصور والمعابد والمساجد التراثية القديمة، ففى هذه الجولة ستعيش مشاعر مختلفة، وسيزيد معرفتك بكم كبير من ثقافات مختلفة في وقت قصير، ويمكن أن تقوم بهذه الجولة بالقطار، أو بالتلفريك، أو بالقوارب الصغيرة، ويعبر هذا المتنزه هو ملجأ السياح الأول.

متحف تاريخ جكرتا

يحتوي هذا المعرض على العديد من التذكارات التاريخية، التي تعبر عن الفترات التاريخية، والأحداث التاريخية المختلفة التي مرت على البلاد في مختلف الآزمنة، مثل الملابس والتحف والآثاث.

منتزه عالم البحار

يعيش زوار هذا المكان حالة فريدة، فهو يغوصون في أعماق البحار بدون أن يلمسوا الماء، فهذا المنتزه عبارة عن أنابيب زجاجية يدخل فيها الزائر، ليعيش داخل الماء ومع الأسماك والكائنات البحرية، ليرى عن قرب كل تفاصيل حياتهم، بإختلاف انواعهم، فهناك الأسماك الصغيرة والسلاحف، وهناك القروش الكبيرة.

مسجد الاستقلال

من أكبر المساجد في آسيا بل وفي العالم، فهو مسجد ضخم شيد على مساحة 97000 متر مربع، ويأتي إليه المسلمون من كل أنحاء العالم لرؤية عظمة بنائه وللصلاة فيه، وتم بناؤه بعد استقلال اندونيسيا من الإستعمار.

سوندا كيلابا

يمثل هذا الميناء بداية جاكرتا، فهو مزار تاريخي مثير للإعجاب، ولقى اهتمام الحكومات المتوالية على جاكرتا، فبه متحف يعرض اهم الأحداث والمواقف التاريخية التي مر بها هذا الميناء، كما يعرض أقدم السفن التي مازالت باقية حتى الآن، وبه العديد من مطاعم السمك الشهيرة التي يأتي السياح من أجلها، وهو مكان جيد للغاية لإلتقاط الصور فيه.

لمعرفة المزيد من المعالم السياحية المميزة في جاكرتا طالع مقالة (أفضل معالم السياحة في اندونسيا جاكرتا).

مصدر: 1.