الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اجمل اماكن سياحية في مصر غير معروفة ينصح بزيارتها

بواسطة: نشر في: 22 أغسطس، 2019
mosoah
اماكن سياحية في مصر غير معروفة

اجمل اماكن سياحية في مصر غير معروفة ينصح بزيارتها، يحب زائري مصر خاصة في العصر الحديث اكتشاف كل ما هو غير مألوف أو دارج من أماكن سياحية في أي من محافظاتها. وللتعرف على أبرز هذه الأماكن، هيا بنا نأخذكم في جولة بها من خلال مقال موسوعة.

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

  • تتمتع مصر بجمال طبيعي أخاذ، ويظهر هذا الجمال الطبيعي بشكل خاص في الأماكن ذات الجمال البكر، أو التي تتعرض لندرة الزيارات إليها، والتي يمتلك المصريون طرقاً خاصة دائماً لاكتشافها، والوصول إليها.

اجمل اماكن سياحية غير مشهورة بمصر

نبدأ جولتنا معكم بمحافظة الفيوم، تلك المحافظة التي ينطق جمالها الطبيعي في الريف، والبحر، والبحيرات، والصحراء، والمحميات، والقرى الموجودة بها. ومن أبرز معالم محافظة الفيوم :

  • قرية تونس

وهي القرية التي تطل على رمال الصفراء الممتدة، وبحيرة قارون، ومساحات الأراضي الزراعية والحدائق المشرقة، وتتميز بوجود متحف للكاريكاتير، وبتمتعها بطراز يعتمد على الخزف والمراسم الفنية.

  • مدينة كرانيس الأثرية

وهي من آثار العصر اليوناني الروماني، وتكشف عن بيوت مزينة بالنقوش، ومطحن، وحمامان على الطراز الروماني، بالإضافة إلى معابد عديدة منها المعبد الجنوبي.

  • حدائق عين السيلين

وتتدرج بها المساحات الخضراء، والطاحونة القديمة، وهدارات المياه، وحدائق الفاكهة، والبساتين المزهرة.

  • سواقي الفيوم

وتُسمى أيضاً بالنواعير، وتعتبر من أكثر المعالم السياحية بهجة، والتي تؤكد على تمتع الفيوم بمعالم القرى حتى الآن.

  • البحيرة المسحورة بوادي الريان

وتعتبر من أكثر أماكن الفيوم ندرة؛ إذ أنها محاطة بالعديد من الكثبان الرملية، والجبال والتي يحب زوار الفيوم ممارسة رياضة التزحلق على الرمال، والتحليق بالمظلات، وتسلق الجبال.

البحيرة المسحورة بوادي الريان

قرية تونس بالفيوم

الجولة الثانية هي بمحافظتين، من المحافظات ذات الصلة الوثيقة جداً بسبب تمتعهما بفرعين من نهر النيل العظيم، وهما محافظتي “رشيد و دمياط“، و من أبرز معالمهما ما يلي :

  • اجمل اماكن رشيد

تتبع رشيد محافظة البحيرة، وتتمتع بجمال بِكر وأخاذ، ويتميز أهلها  بنفوسهم السمحة، وترحابهم الشديد بالزائرين، تمتد الأراضي الزراعية، والمشاتل، والبساتين على جانبي الطريق إلى رشيد، كما ويمكن رؤية فرع النيل والذي تتعدد أنظمة الرحلات النيلية به بأسعار تناسب الجميع. ويمكنكم أن تجدوا عدد لا نهائي من المساجد ذات المعمار المميز، وكذلك بيوت العائلات الشهيرة التي لا زالت تحتفظ بطرازها المعماري القديم، وهناك أيضاً متحف رشيد، وقلعة قايتباي، وجبل أبو مندور.

  • اجمل اماكن دمياط

والتي تشتهر إلى جانب وجود فرع النيل، ببحيرة المنزلة، وميناء دمياط، وطابية أحمد عرابي، وجامع البحر، وكذلك جامع عمرو بن العاص.

متحف رشيد

اماكن لن تصدق انها في مصر

  • الأقصر و أسوان

يرتبط كل منهما أنهما من أشهر محافظات مصر العليا، وأنهما الوجهة الأولى لقضاء شتاء دافىء وممتع، ورغم شهرتهما بالمعابد، إلا أن هناك أماكن نادرة الزيارة ومنها : دير المدينة، منزل هاورد كارتر، وجزيرة الموز وجزيرة النباتات.

منزل هاورد كارتر بأسوان

  • مطروح

والمُلقبة بمالديف مصر، نظراً لقرب درجات ألوان مياهها ورمالها من شواطيء المالديف، ومن أبرز شواطئها: روميل، عايدة، كليوباترا، الغرام، ويوجد بمطروح المحميات الطبيعية مثل: محميات أم الغزلان، ومنطقة العميد، كما ويوجد بمطروح معبد رمسيس الثاني، ومتحف العلمين الحربي، ومقابر الكومنولث.

  • بورسعيد

تعد أبرز المحافظات التي تطل على قناة السويس، وتحظى بالجمال التاريخي، والذي يظهر في مبانيها، وآثارها. وكذلك جمالها الطبيعي الذي يظهر في شواطئها. ومن معالمها مسلة الشهداء، ومحمية أشتوم الجميل، وعدد كبير من الحدائق مثل حديقة المسلة، والحرية، ومبارك، و الشاطي ء، والتاريخ، والياسمين.

معبد رمسيس الثاني بمطروح

ركوب المعدية ببورسعيد

  • الساحل الشمالي

ويقع في غرب محافظة الإسكندرية، ويمر بالحمام، العلمين، سيدي عبد الرحمن، فوكة، رأس الحكمة، مرسى مطروح، النجيلة، سيدي براني، نهاية بمعبر السلوم. ويتميز الساحل الشمالي بطبيعة شواطئه الجذابة، والتي حفزت الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال لإقامة القرى السياحية به مثل: مراقيا، ماربيللا، ومارينا، مراسي، وكاريبيان الساحل الشمالي، وسيدي كرير.

قرى الساحل الشمالي

  • واحات مصر

تتمتع الواحات المصرية وعددها ست واحات (الفيوم، البحرية، الداخلة، الخارجة، الفرافرة، سيوة)، بطبيعة خاصة، تجعلها الملجأ الرئيسي لراغبي السياحة العلاجية، ولكن هذه الواحات تزخر بالمعالم السياحية النادرة مثل : أطلال قصر شالي بواحة سيوة، وقصر الصاغة و منطقة أم البريجات، وأطلال ديمة السباع بواحة الفيوم، وقصر اللبخة وقلعة أم الدباديب، ومعبد قصر الزيان بواحة الخارجة. وقريتي القصر وبلاط بالواحات الداخلة، وجبل المغرفة، و جبل الدست بالواحات البحرية.

الواحات البحرية

قصر الصاغة بواحة الفيوم