الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة و السفر الى ايطاليا : الوقت المناسب للسفر

بواسطة: نشر في: 16 نوفمبر، 2018
mosoah
السفر الى ايطاليا

معلومات عن السياحة و قبل السفر الى ايطاليا عن عادات وتقاليد الشعب الإيطالي ، تُعرف إيطاليا بكونها موطناً للفن والحب والجمال، حيث يقصدها ملايين السياح سنوياً للإستمتاع بالأماكن المدهشة التي تمتد من شمالها حتى جنوبها، حيث الجزر الإيطالية الرائعة التي تمتلئ بها البلاد، بجانب فخر إيطاليا بما تمتلكه من كنوز ثقافية وفنية مما جعلها أحد أبرز الوجهات العالمية التي يقصدها السياح، فهي مقصداً لكل الباحثين عن الثقافة وعن المتعة والمحبين للتاريخ الذي رسم قد رسم بصفحاته خطوط الجمال على مباني وجدران هذا البلد العريق، فبجانب أن إيطاليا من البلدان الجميلة فأهلها شعب ودود وعاطفي محب لضيوفه، ولديه ثقافته وتقاليده الخاصة به وإليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

الوقت الأنسب من أجل السفر الى إيطاليا :

من الأفضل السفر إلى إيطاليا في موسم إنخفاض السياحة، حيث سيكون هناك فرصة أكبر للإستمتاع بزيارة كافة المدن الإيطالية، والتعرف على نمط الحياة الإيطالي عن كثب وبصورة واقعية أكثر، بالإضافة إلى أن موسم إنخفاض السياحية يعتبر الأفضل لتوفير النفقات، ويبدأ هذا الموسم بدءاً من شهر إبريل حتى يونيو بالإضافة إلى شهري سبتمبر وأكتوبر، فالجو حينها يكون مناسب.

من الأفضل عدم زيارة إيطاليا في شهر أغسطس حيث أن شهر الأجازة لدى الإيطالين، حيث أن بدءاً من النصف الثاني من أغسطس تبدأ العطلة الرئيسية في إيطاليا، حيث العروض الجوية والألعاب النارية وكذلك القيام بمسيرات، وخلال هذا الشهر يتم إغلاق أغلب المتاجر وتتوقف كافة الأعمال، حيث أن السكان يسافرون أو يذهبون إلى الشواطئ، لدرجة أن المدن في هذا الوقت خالية من سكانها فضلاً عن تكاليف السفر في هذا الوقت تكون مكلفة للغاية.

أهم العادات التي يجب إحترامها لدى الشعب الإيطالي :

  • الشعب الإيطالي يبدأ في تناول وجبة العشاء بدءاً من الساعة السابعة حتى التاسعة والنصف، حيث يبدأ الناس في التوجه للمطاعم قبل الساعة السابعة لطلب العشاء، وأثناء التواجد في المطعم يُنصح بطلب الفاتورة من الناذل، ولذلك لأن الشعب الإيطالي يحب قضاء وقت أطول أثناء تناولهم للوجبات.
  • ينصح بتعلم بعض العبارات والمفردات الإيطالية فهذا الأمر يفيد كثيراً في بعض المواقف.
  • أغلب المحلات التجارية يتم إغلاقها في فترة الظهيرة بدءاً من الساعة الواحدة ظهراً حتى الرابعة عصراً وذلك لأن أصحاب المتاجر يتوجهون لمنازلهم من أجل تناول الغداء مع أفراد الأسرة والحصول على قسط من الراحة.
  • الإبتسامة حيث أن إيطاليا من البلدان الرائعة التي ألهمت الملايين بروعتها وجمالها فيُنصح بتبادل الإبتسامات مع السكان المحليين ومع السياح، مع محاولة الإستمتاع برحلة رائعة مفعمة بالموسيقى والجمال والتاريخ والفن والأدب.
  • الشعب الإيطالي من الشعوب التي لا تتقبل ثقافة البقشيش حيث يعتبرون هذا الأمر إساءة لهم، لذا يُنصح بعدم تقديم البقشيش إلا في حال كانت الخدمة المقدمة أكثر من متميزة ولا مثيل لها، حينها يمكن عرض البقشيش بطريقة مهذبة وأنيقة.
  • في حال توجيه دعوة إليك للذهاب لتناول العشاء فإنه من الأمور غير اللائقة أن يتم رفض الدعوة، مادام ليس هناك أي ظرف قهرية تمنع الحضور.

معلومات مهمة لابد أن تعرفها قبل السفر إلى إيطاليا :

  • يعتبر الشعب الإيطالي من الشعوب غاية اللطف وبرغم من عدم تمكن غالبيتهم من اللغة الإنجليزية إلا أنهم يحاولون قدر الإمكان تقديم المساعدة حينما يطلبها شخص منهم.
  • يعتبر التنقل ووسائل المواصلات من الأمور السهلة جداً حيث يتوافر هناك شبكة قطارات سريعة تقوم بربط المدن الإيطالية بعضها ببعض، فضلاً عن وجود شبكة قطارات عادية مهمتها ربط المدن التي حولها.
  • السكان المحليين في إيطاليا يفضلون إستخدام الموتوسيكل حيث يتوافر أماكن خاصة للإنتظار للدراجات النارية.
  • يوجد في إيطاليا نوعين من الباصات وهي الأحمر والأصفر أما الأصفر فإن مساره يكون تجاه المواقع المسيحية وينتهي رحلته بالفاتيكان.
  • لا يمكن إيقاف السيارات الأجرة بأي مكان في الشارع بل يتم طلبها من الموقف المخصص للسيارات الأجرة أو من مكتب مخصص لذلك.
  • يتوافر في إيطاليا المترو المحلي الذي يتميز بأسعاره غير مكلفة.
  • تضم مدينة روما الكثير والكثير من المناطق السياحية فهي أشبه بمتحف كبير مفتوح، ففي كل منطقة في روما تضم العديد من الأثار العريقة.
  • أثناء التجول في المدن الإيطالية والمواقع التاريخية ومناطق الأثار يُنصح بعدم الإستعجال أثناء التجول حيث أن إيطاليا لديها كم عظيم من الآثار والمعالم الآثرية، لذا كان إختيار مواقع أثرية معينة والتأني قدر الإمكان أثناء التجول من الأمور الممتعة حقاً.
  • أثناء التواجد في مدينة البندقية يُنصح بعدم إستئجار قارب الجندول حيث ستبدو التجربة أمامكم أمراً أكثر رومانسية وشاعرية ولكن هذا غير صحيح، بجانب أن تكاليف إستئجار الغندول مرتفعة للغاية، لذا يُنصح بركوب قوارب الأجرة النهرية حيث أن الأسعار تكون أقل بكثير.
  • ينصح بأخذ كافة إحتياطات الحذر أثناء التجول في المدن الإيطالية وأثناء التواجد في القطارات حيث أن خطف الحقائب والسرقة من الأمور الشائعة طوال الليل والنهار، لذا يراعى الإنتباه جيداً لتفادي الوقوع في هذا الفخ، وتفقد بطاقات الإئتمان وجواز السفر وتفقد الأموال وتذاكر السفر، والإستفادة من مرافق الأمانات الموجودة في الفندق.