الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل وجهات سياحية تبعد عن دبي بأقل من 5 ساعات

بواسطة: نشر في: 17 نوفمبر، 2019
mosoah
وجهات سياحية تبعد عن دبي بأقل من 5 ساعات

وجهات سياحية تبعد عن دبي بأقل من 5 ساعات هو أمر يبحث عنه الكثير من المقيمين في دبي كثيري الانشغال الراغبين في قضاء أجازة قصيرة نسبيًا في زيارة أحد الوجهات السياحية المميزة في العالم، كما يبحث عن هذا الأمر الأشخاص غير القادرين على تحمل السفر بالطائرة لساعات طويلة؛ ونظرًا لاهتمام الموسوعة بمساعدتك دائمًا فقد أعد لك المقالة الحالية لمساعدتك مهما كان سبب بحثك عن أقرب الوجهات السياحية لدبي، وذلك لأن المقالة تستعرض 6 من أفضل الدول القريبة نسبيًا من دبي مع توضيح أبرز الوجهات السياحية في كل منهم.

وجهات سياحية تبعد عن دبي بأقل من 5 ساعات

وجهات سياحية تبعد عن دبي بأقل من 5 ساعات

عمان

من أهم الوجهات السياحية في قارة آسيا نظرًا لجمعها بين التاريخ العريق والموقع المميز؛ حيث يحدها بحر الشمال والخليج العربي من الشرق، وتحدها السعودية من الغرب، ويحدها مضيق هرمز واليمن من الجنوب. ومن أهم مناطقها السياحية عين رزات، و وادي دربات، و مدينة سمهرم، وشاطئ المغسيل، و كهف المرنيف. ويُمكنك معرفة أهم المعلومات عن كل من هذه المناطق بمطالعة مقالة (أفضل أماكن السياحة في سلطنة عمان). ومن الجدير بالذكر أن الفترة الأنسب لزيارة عمان هي الفترة الممتدة بين شهري أكتوبر وإبريل.

لبنان

تشتهر لبنان بطبيعتها الخلابة والتي جعلتها من الوجهات المفضلة للباحثين عن الاستجمام من مُختلف دول العالم، وتُمثل بيروت عاصمتها وأهم وجهاتها السياحية أيضًا، كما تستقطب مدينتي بعلبك وجونية أعداد كبيرة من السياح، ولمعرفة السبب في ذلك بشكل أولي فكل ما عليك فعله هو مطالعة مقالة (أجمل أماكن السياحة في لبنان). ومن الهام هنا التنويه إلى أن الوقت الأفضل للتمتع بزيارة معالم لبنان هو الفترة الممتدة بين شهري مارس ونوفمبر.

جورجيا

من الدول التي تتمتع بطبيعة خلابة؛ لذا فلن تجد صعوبة في إيجاد في اختيار الأماكن المناسبة للزيارة بل ستنتابك الحيرة في معرفة أي الأماكن التي ستختار زيارتها من بين الاختيارات الوفيرة التي لكل منها سحرها الخاص؛ ويُمكنك التأكد من هذا بمطالعة مقالة ( أهم أماكن السياحة في جورجيا) والتي ترشدك إلى أفضل المعالم السياحية في جورجيا بأسرها بصفة عامة مع التركيز على 4 من أفضل وجهاتها السياحية والمتمثلين في كوتايسي، وبورجومي، وباتومي، وتبليسي.

الأردن

من أنسب الأوقات لزيارتها الفترة الممتدة بين مارس ومايو، والمدة الموصى بتخصيصها لزيارتها هي 10 أيام في المتوسط، وأغلب السياح يقضون الوقت الأكبر من رحلتهم فيها في العقبة وذلك بفضل وفرة معالمها مقارنةً بالمناطق الأخرى، ويُمكنك معرفة أفضل هذه المعالم بقراءة مقالة (أجمل مناطق العقبة للسياحة والترفيه في الأردن). وإذا رغبت في زيارة أي من الوجهات السياحية الأخرى في الأردن فيمكنك التخطيط لرحلتك بالاستعانة بمقالة (أفضل أماكن السياحة في الأردن).

الهند

يزيد مُعدل إقبال السياح عليها بدايةً من نوفمبر وحتى فبراير، ونظرًا لوجود عدد مهول من الأماكن السياحية التي يُمكنك زيارتها فيها فيمكنك معرفة أهم هذه الأماكن بمطالعة المقالات التالية: أفضل معالم السياحة في الهند بنجلور، و أفضل معالم السياحة في الهند نيودلهي، و أشهر أماكن السياحة في الهند للشباب، و أهم معالم السياحة في أغرا الهند، و السياحة في الهند مومباي وأهم معالمها.

قبرص

تضم عدد ضخم من الوجهات السياحية المُتألقة، وتستطيع تحديد أنسب وجهاتها بالنسبة لك بمطالعة المقالات اللاحقة: دليل السياحة في قبرص، و السياحة في قبرص للعوائل، و أجمل أماكن السياحة في قبرص، و أجمل أماكن السياحة في ليماسول قبرص، و أبرز معالم السياحة في قبرص لارنكا، والسياحة في قبرص للشباب والعوائل، و أجمل أماكن السياحة في قبرص للأطفال.