الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل الأماكن السياحية في سيول

بواسطة: نشر في: 19 سبتمبر، 2018
mosoah
الأماكن السياحية في سيول

دليل شامل لأجمل وأشهر الأماكن السياحية في سيول ينصح بزيارتها من تجارب المسافرين ، والأماكن المختلفة والأنشطة التي يمكنك فعلها لتستمتع بوقتك على أكمل وجه في كوريا الجنوبية واليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

السياحة في كوريا الجنوبية :

سيول هي عاصمة كوريا الجنوبية، وهي من أجمل المدن على الإطلاق والتي عليك بدء رحلتك لكوريا الجنوبية من معالمها السياحية المختلفة والمشاركة في الأنشطة التي تقدمها ما بين مراكز التسوق والأماكن الترفيهية والملاهي.

أجمل الأماكن السياحية في سيول :

برج ان سول :

  • يعد برج سول والمشهور ببرج نامسان من أشهر الأماكن السياحية فيها وهو يوجد على قمة جبل ناسمان، والذي يتعدى ارتفاعه 450 متر مما يتيح الحصول على إطلالة فريدة من نوعها على مدينة سيول.
  • يعد من أكبر الأبراج الموجودة في كوريا الجنوبية، وقد تم افتتاحه سنة 1971 ميلادياً وتكلف 2 ونصف مليون دولار ليكون البرج الخاص بالاتصالات في المدينة لكن في عام 1975 ميلادياً تم إعداده بشكل فعلي ليحتوي على قاعة بالإضافة لمراصد وتم تزويده بمتحف رائع والكثير من الخدمات التي تمت إضافتها في الطابق الثالث من البرج.
  • افتتح برج ان سول بشكل رسمي في شهر اكتوبر من سنة 1980 ميلادياً مما يجعله من أروع المعالم السياحية الموجودة في مدينة سيول.
  • يتمتع البرج بشعبية كبيرة بين السياح حيث يأتي لزيارته 8 مليون سائح من كل مكان حول العالم، وهو يضم الكثير من التحف القيمة في المتحف بالإضافة للمطاعم الرائعة وأماكن لشراء الهدايا التذكارية والكثير من الخدمات الترفيهية التي تجعله مميزاً جداً.
  • يمكنك رؤية المدينة بشكل بانورامي رائع بفضل جمال الجو وروعة السماء من أعلى البرج كما يحتوي برج ان سول على العديد من المراصد التليسكوبية الرقمية التي ستمكنك من رؤية مختلف معالم المدينة عن قرب.

كيفية الوصول إلى برج ان سول :

يمكنك أخذ المترو الذي سيصل بح إلى محطة Myeong – Dong وهو الخط رقم أربعة “المميز باللون الأزرق السماوي” ثم بعد ذلك قم بأخذ التلفريك والذي يعرف بـ Cable cars وهو يوجد على مسافة ربع ساعة من محطة المترو سيراً على الأقدام إذا كنت من محبي المشي فيمكنك الوصول إلى البرج عبر حديقة البرج الممتعة أو يمكنك سلوكها من أجل النزول من البرج وسوف تكون من أجمل الجولات في رحلتك.

قصر جيونج :

  • يدعى القصر الشمالي، وهو من أجمل لاقصور الموجودة في مدينة سيول، ومعنى اسم لاقصر بالكورية “قصر البهجة المشرق”.
  • تعرض القصر لتلفيات كبيرة حدثت أثناء احتلال اليابانيين للبلاد، لكن تم إعادة افتتاحه مرة أخرى بعد أن تم ترميم كل الحجرات الموجودة في القصر والتي عددها 7700 غرفة ليصبح من أجمل القصور في كوريا الجنوبية على الإطلاق.

البيت الأزرق :

البيت الأزرق هو المركز التنفيذي وفي الوقت نفسه المقر الرسمي الخاص برئاسة جمهورية كوريا العظمة، والاسم نطقه بالكورية “شيونغ واداي” والذي معناه بالعربية بشكل حرفي “جناح البلاط ذا اللون الأزرق”، المكان مبهر جداً وستجد الكثير من العروض العسكرية التي تتم في المكان بالإضافة لمواكب حرس الشرف التي تعقد في البيت الأزرق بشكل أسبوعي.

قرية بكتشون التراثية :

تعد من أجمل القرى التي توجد في الجزء الغربي من مدينة سيول وهي تحتوي على العديد من البيوت الكورية القديمة المصنوعة من الخشب والمسماه بيوت الهانوك، وهي أثرية جداً حيث يعود تاريخها لأكثر من 600 عام.

قصر تشانغدوك :

ثاني القصور الملكية في البلاد، وقد تم بنائه في سنة 1405 ميلادياً وظل محافظاً على بنائه دون خدش أو أي تغيير لما يزيد عن ست قرون من الزمان، والقصر مصمم ليعبر عن مدى تطور الهندسة والمعمار في كوريا على مر العصور كما ستجد حوله العديد من الحدائق المريحة للذهن بالإضافة للمناظر الطبيعية الساحرة، وروح الفن التي توجد في كل ركن من أركان القصر والتي تجسد قرون عديدة من تاريخ كوريا الجنوبية.

أجمل أماكن التسوق في سيول كوريا الجنوبية :

ميونغ دونج :

  • ستجد كل ما ترغب فيه في هذه المنطقة المبهرة من أزياء عالمية وآخر الصيحات المتعلقة بالموضة حيث تحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية الرائعة، والتي لها شهرة لا مثيل لها في مدينة سيول، وفي الوقت نفسه فالشراء من ميونغ دونخ بأسعار اقتصادية للغاية عند مقارنتها ببقية الأماكن الشهرية.
  • ستجد الكثير من الخيارات الرائعة ما بين المطاعم الخاصة بالعائلات، والوجبات الخفيفة والسريعة بالإضافة لأفضل الأماكن لتناول الطعام الكوري والأكلات الغربية والطعام الياباني.

دونغ ديمون :

  • من أكبر أماكن التسوق في المدينة، خاصة إذا كنت ترغب في شراء كمية كبيرة من الملابس وفي الوقت نفسه ستجد تجزئة بأسعار تنافسية كبيرة في مدينة سيول.
  • تحتوي المنطقة التجارية على 26 مركز خاص بالتسوق في هذه المنطقة التجارية مما يجعله أكبر مكان لشراء الملابس إضافة إلى 30 ألف محل تجاري وأكثر من 40 ألف شركة مصنعة، وأفضل وقت للتسوق في دونغ ديمون هو في المساء حيث يمكنك التمتع بالحياة الليلة في مدينة سيول على أكمل وجه.