الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر الأماكن السياحية في إسكندرية

بواسطة: نشر في: 21 أغسطس، 2018
mosoah
الأماكن السياحية في إسكندرية

دليل أجمل الأماكن السياحية في إسكندرية ينصح بزيارتها ، تعتبر مدينة الإسكندرية من أفضل المدن السياحية الموجودة في مصر وتتميز بروعة شواطئها وجوها الجميل ولذلك فهي مقصد لكل المصريين والسياح في معظم أنحاء العالم وخاصة في فصل الصيف ومن أفضل ما سوف تجده في الإسكندرية هي المتعة الحقيقية بالإجازة الصيفية والشواطئ الجميلة والمميزة والتي لا تكلفك إلا القليل مقارنة بغيرها و اليوم سوف نحدثكم على الموسوعة عن أفضل الأماكن السياحية الموجودة في الإسكندرية والتي سوف تستمتع بزيارتها فهيا بنا.

أشهر الأماكن السياحية في إسكندرية  :

أولاً: قلعة قايتباى:

تعد هذه القلعة من أفضل الأماكن السياحية الموجودة بالإسكندرية وتتميز بموقعها الرائع والمتميز فهي تطل على كورنيش النيل، وتبدأ الزيارات للقلعة بداية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً وتذكرة الدخول إلى القلعة سعرها رمزي وبسيط ومناسب لكافة الفئات أما بالنسبة للمنطقة المحيطة بالقلعة من الخارج فيمكن زيارتها في أي وقت فهي مفتوحة على مدار اليوم.

ثانياً: حدائق المنتزه:

تتكون حدائق المنتزه من عدة جناين بجانب بعضها البعض وتضم العديد من المطاعم المتميزة وتعتبر حدائق المنتزه من الأماكن المناسبة للاسر والتجمعات ويمكن ممارسة رياضة ركوب الدراجات بداخلها ولا تتعدى تذكرة الدخول عن العشرة جنيهات.

ثالثا: المعمورة:

جناين المعمورة من أفضل الجناين الموجودة بالإسكندرية والتي تطل على البحر مباشرة ولذلك يوجد هناك ممارسة بعض الأنشطة ومنها ركوب البيتش بجى وركوب الدراجات ويمكنك الاستمتاع بالجو الرائع والهواء النظيف وقضاء أحلى الأوقات مع عائلتك وأصدقائك في جناين المعمورة.

رابعاً: سان ستيفانو:

يعد مول سان ستيفانو من أكبر وأشهر المولات الموجودة بمدينة الإسكندرية ويضم هذا المول عدد كبير من المحلات التجارية المتنوعة كما يضم دار للسينما كبيرة تضم حوالى عشر صالات للعرض السينمائي.

خامساً: جرين بلازا:

مول جرين بلازا من أكثر المولات التي تقصدها الأسر وخاصة من يذهبون للتسوق بصحبة أطفالهم فهناك مدينة للملاهي والتي يحبها الأطفال كثيراً فيمكنهم التسوق وتناول العشاء في أفضل المطاعم التي يقدمون لكم أفضل أنواع الأكل الشرقي والغربي.

سادساً: حدائق انطونيادس:

تعتبر هذه الحدائق من أهم الحدائق السياحية التاريخية الموجودة بالإسكندرية والتي تقع في منطقة سموحة وتتميز بضمها لبعض الزهور النادرة كما يوجدبها نافورة مياه عملاقة، يرجع بناء حدائق انطونيادس إلى عصر البطامة والذي قام بعد ذلك بتطويرها هو محمد على، كما تضم هذه الحدائق قصر كبير وضخم كان يستخدم في استقبال الزوار المهمين من زعماء وملوك وقت ذلك.

سابعاً: قرية الأسد:

تقع هذه القرية على طريق مصر إسكندرية وتضم العديد من الحيوانات المفترسة كما يوجد بها العديد من المطاعم التي تقدم الطعام الشرقي الأصيل كما تقدم جميع أنواع اللحوم المشوية ومن أفضلها لحم النعام المشوي ولذلك يحب الكثير من الأشخاص الذهاب والاستمتاع بوقتهم هناك وتناول الفطير المشلتت في جو جميل.

ثامناً: قصر السنوسي للمشويات والأسماك:

يقام في هذا القصر العديد من الحفلات التى تضم كبار الفنانين ويتميز بوجود حمام سباحة كبير وهو مخصص لعمل كافة أنواع أكلات السمك المختلفة والمتنوعة والتي يحبها الكثيرون ويقع هذا القصر على طريق الإسكندرية السريع نتمنى أن تقوموا بزيارته والاستمتاع بتناول الأسماك.

تاسعاً: سيتى سنتر وداون تاون:

يضم هاذان المولان الكثير والكثير من المحلات التجارية التي تعرض وتبيع أفخم وأفضل الماركات العالمية ويقعان في أول الطريق الصحراوي لمدينة الإسكندرية متقابلين.

عاشراً: رحلة يخت:

لا يمكنك الذهاب إلى مدينة الإسكندرية دون المرور وركوب رحلة اليخت الرائعة والتي تبدأ من منطقة تسمى الأنفوشي بجوار قلعة قايتباى ويحدد سعر الرحلة على اليخت تبعاً لمساحة اليخت وعدد الأفراد.

وفى النهاية نتمنى أن تقوموا بزيارة مدينة الإسكندرية والاستمتاع بكل ما بها من أماكن سياحية رائعة ونتمنى أن تنال إعجابكم.