الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن السياحة في مرسين تركيا 2020

بواسطة: نشر في: 6 مارس، 2020
mosoah
مرسين

تقدم موسوعة إليك عزيزي القارئ أهم المعلومات حول مدينة مرسين التركية حيث تشتهر تركيا باحتوائها على الكثير من المدن السياحية الرائعة التي تمثل مصدر جذب سياحي لها من جميع أنحاء العالم حيث تمت مقارنتها مع مدن فرنسا الشهيرة وغيرها من البلاد المتميزة والمتقدمة، ومن بين تلك المدن التركية مرسين (Mersin) والتي تم تخصيصها لكي تصبح منفذ شاطئ بحري خاص بالمناطق الزراعية النائية الغنية بالموارد.

عرفت ووجدت قبل الميلاد بحوالي تسعة آلاف عام كما  تبين من خلال ما اكتشفه (جون جارستانج) بتل يوموكتيبي من حفريات يرجع بعضها إلى حوالي ستة آلاف ثلاثمائة قبل الميلاد مما يدل على مدى قدم تاريخ المدينة، أما الآن فقد أصبحت واحدة من أجمل مدن العالم التي تضم معالم سياحية ساحرة.

موقع مرسين

تقع في جنوب تركيا حيث تشتهر بما تتضمنه من ميناء يقع على ضفاف البحر الأبيض المتوسط وهو يعد كونه أكبر ميناء بتركيا، وهو ذاته السبب الذي جعلها مدينة هامة في الحضارات القديمة، كما تتضمن وجود عدة سواحل منها (لاماس، تاش أوجو، أوفاجيك، باليك أوفا، كولاك كويأ أسكله، وأرون).

ووفقاً لما ورد عن كونها مدينة قديمة فقد مر عليها حضارات قديمة كثيرة منها (اليونانيون، الآشوريون، البطالمة، السلوقيون، الحيثيون، مقدنيو الإسكندر الأكبر، والفرس)، وكانت تعرف بوقت الحضارة الإغريقية باسم (زيفيريون).

مرسين الان

  • في العصر الحديث أصبحت (Mersin) من الدول المتقدمة على طول الساحل تتضمن وجود ناطحة سحاب مكونة من اثنان وخمسون طابق يعرف باسم (برج ميرتيم) الذي ظل لمدة ثلاث عشر عاماً هو البرج الأكثر طولاً في كافة أنحاء تركيا حتى تم الانتهاء عام (2000م) من بناء برج (بانكاسي) بإسطنبول.
  • كما ساهم ميناء مرسين الذي تبلغ سعته من السفن ما يقرب من ستة آلاف سفينة في كونها أصبحت مركزاً تجارياً ذو أهمية عظيمة لكثير من السفن الموجهة لدول أوروبا.

أجمل اسواق مرسين تركيا

هي أحد أجمل مدن تركيا التي تضم عدد كبير من المزارات والأماكن السياحية التي ينجذب إليها السياح بغرض الاستجمام أو التسوق والترفيه حيث يوجد بها العديد من الأسواق الرائعة، منها ما سوف نعرضه في الفقرة الآتية:

مرسين

  • سولي سنتر: من أهم أسواق مرسين التركية حيث يضم الكثير من المحلات التجارية الخاصة ببيع الملابس والأحذية والخيوط ذات الماركات العالمية التي تتناسب مع جميع الفئات نساء وأطفال ورجال، كما يطرح تخفيضات هائلة على المنتجات في مواسم التخفيض، إلى جانب المطاعم ومحلات ألعاب الأطفال، ويبعد في المسافة عن مركز مرسين بحوالي ستة عشر كم، وتبدأ مواعيد العمل به منذ التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

مرسين

  • بالم سيتي: من أكثر الأسواق بمرسين من حيث الفخامة والشمولية إذ يتواجد به كافة ما قد يحتاجه الزائر أو المواطن التركي من ملابس وأدوات منزلية لكافة الأعمار، حيث يوجد به مركز التسوق العالمي كارفور، والكثير من المحلات التجارية، بالإضافة إلى السينمات والمطاعم، والأنشطة الترفيهية للصغار، ويفصل بينه وبين مركز المدينة ما يقرب من سبعة كيلومترات، أما مواعيد العمل فتبدأ من العاشرة صباحاً وتنتهي في العاشرة مساءً.

أجمل المعالم السياحية في مرسين

نذكر في الفقرة الآتية  أبرز المعالم السياحية الموجودة في مدينة مرسين والتي يرجع بعضها إلى الحضارات القديمة:

مرسين

  • منطقة أولبا: تعد تلك المنطقة واحدة من أشهر مناطق السياحة بتركيا، حيث يوجد بها معبد زيوس الرائع إلى جانب وجود الكثير من الأعمدة الأثرية التي تصف الماضي وتعبر عنه.

مرسين

  • نهر غوسكو: ينبع من طرطوس ومصبه هو البحر الأبيض المتوسط، يتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة ومروره في عبر المدينة بأكملها فهو يمتاز بالطول الكبير.

وفي ختام مقالنا نود أن نوضح أمر هام لمن يرغب في زيارة تلك المدينة السياحية الجميلة وهو طبيعة المناخ السائد بها وهو مناخ وسطي يكون في فصل الصيف حار وجاف بينما في الشتاء بارد ورطب، وتبلغ الأمطار ذروتها في فصل الشتاء، وبوجه عام فإنها تتميز بالمناخ الصحي طوال العام.

المراجع

1

2