الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن جولدن مايل دبي

بواسطة: نشر في: 29 يوليو، 2018
mosoah
جولدن مايل دبي

جديد تفاصيل عن جولدن مايل دبي تعتبر  واحدة من أضخم الجزر الاصطناعية في العالم كله، والتي توجد في إمارة دبي حيث أطلق عليها اسم “جزيرة النخلة” بسبب التصميم الذي أُنشئت به حيث أنها تشبه شكل النخلة، فالذي يراها من أعلى يرى شكل نخلة كبيرة على الساحل.

استغرق الإعداد والتخطيط للمشروع وتنفيذه ما يقرب من 4 سنوات متصلة من الجهد والعمل المستمر حت يصل في النهاية على المستوي المتميز الذي هو عليه الآن، وتعتبر جزيرة النخلة عامرة بكل سبل الحياة العصرية.

ففيها الكثير من المرافق وتضم عدد كبير من الوحدات السكنية والوحدات الفندقية التي يصل عددها إلى ما يزيد عن 55 فندقًا.

تتكون جزيرة نخلة جميرا من ثلاثة أجزاء رئيسية وهي: الجذع، والسعفات التي يبلغ عددها سبع عشرة سعفة، والتاج، ويحد هذه النخلة حاجز على شكل نصف دائرة، وهي من الأماكن الرائعة للاستمتاع وقضاء وقت لطيف حيث تحتوي على عدد من الفلل والمناطق السكنية الراقية والفنادق الكبيرة والضخمة.

فضلا عن أنها تضم المجمع السكني الرائع جولدن مايل والذي نحن بصدد الحديث عنه في هذا الموضوع، بالإضافة إلى فندق أطلانتيس، والذي يعدّ من أكثر الفنادق شهرة على مستوى الشرق الأوسط إلى جانب المنتجعات الضخمة والألعاب المائية الممتعة والمطاعم المتميزة والمقاهي المنتشرة في أنحاء الجزيرة.

الأمر الذي يجعل من إنشاء مشروع جزيرة نخلة جيمرا من أهم وأبرز المشروعات العقارية التي تكفل لقاطنيها مستوى متميز وفريد من الرفاهية والراحة.

مجمع جولدن مايل السكني بدبي:

يعد مشروع إنشاء مجمع جولدن مايل السكني من أضخم المشروعات التي أقيمت على جزيرة نخلة جميرا، وقد أقيم هذا المجمع الضخم تحيدا على الجزء الذي يمثل جذع جزيرة النخلة.

حجم مشروع المجمع السكني جولدن مايل دبي:

يتميز هذا المجمع بضخامته حيث أنه يتكون من عدد عشرة من المباني التي تضم حوالي 860 وحدة سكنية والتي تشمل شققًا متعددة الأنواع فمنها الشقق ذات الغرفة الواحدة ومنها الشقق ذات الغرفتين أو الثلاث.

وتوجد بالقرب جدًا من الشاطئ حيث لا يفصل بين المجمع السكني والشاطئ إلا مسيرة عدة دقائق فحسب، بالإضافة إلى ذلك نجد أن هذا المجمع يحتوي عددًا كبيرًا من المكاتب التجارية.

والتي يوفرها المشروع طبقا لنظام التملك الحر فضلًا عن وجود قسم مخصص للتجزئة، ليس ذلك فحسب بل توجد أيضًا وحدات التاون هاوس ووحدات البنتهاوس.

يتميز هذا المجمع السكني الفريد بعدة مزايا، فبالإضافة إلى ضخامته وشموله لعدة مصنفات من المباني والمنشئات بما في ذلك المراكز التجارية وأفخم المطاعم فإن موقعه يعطيه ميزة نسبية إضافية رائعة، حيث تتمتع جميع المباني والمنشئات بإطلالة رائعة وساحرة على البحر والحديقة.

وقد بدأت مظاهر الحياة تدب في المجمع السكني الرائع “جولدن مايل دبي” مع بداية استلام الملاك لوحداتهم السكنية من خلال الشريكين “شركة إيفا للفنادق والمنتجعات وشركة نخيل” هذا وتتضح معالم المجمع ومزاياه الرائعة مع زيادة سكانه وممارساتهم لأنشطة الحياة المختلفة داخل المجمع.

مركز جولدن مايل دبي للتسوق Golden Mile Galleria Centre

يضم المنتجع السكني الجديد “جولدن مايل دبي” مركزًا كبيرًا للتسوق يحمل نفس الاسم وهو “مركز جولدن مايل” ومكانه يقع بالقرب من حديقة الاتحاد بمجمع جولدن مايل، في منطقة نخلة جميرا دبي.

تصل مساحة هذا المول إلى ما يقرب من 400,000 قدم مربع، فهو يشتمل على عدد كبير من المطاعم وعدد من المقاهي تقدم مطاعمه مجموعة من أشهى المأكولات المأخوذة من أشهر المطابخ العالمية.

ومن أشهرها وأهمها مطعم تيم هورتنز، ومطعم شكسبير أند كو، ناندوز، زاروب، ومقهى كافيه نيرو، برجر فيول، وأخيرًا لندن دايري.

يضم المركز عددًا من العلامات التجارية العالمية والمحلات التجارية لبيع كافة منتجات الموضة والجمال، الأدوات المنزلية، والمجوهرات والأجهزة الإلكترونيات، وهناك سوبر ماركت سبينس، أسكوتس آند شابلز, أثليتس كو، بيوند ذا بيتش.

كما يشمل مركز التعليم المبكر، صيدلية مارينا، تافولا، بالإضافة إلى فيتنس فيرست بلاتينيوم كلوب، ويشتمل المول أيضًا على عيادة طبية واثنين من دور الحضانة، فضلًا عن المرافق الترفيهية والخدمية المختلفة، و1600 موقف للسيارات في الطابق السفلي، ويستمر العمل في هذا المول من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر مساءً.