مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسعار السياحة في تركيا

بواسطة:
أسعار السياحة في تركيا

أسعار السياحة في تركيا فهي من البلاد الرائعة والتي تصلح قبلة للسياحة من مختلف أنحاء العالم لما تتمتع به من معالم سياحية هامة وجاذبة، فضلا عن التنوع الثقافي والحضاري الرهيب الذي تحفل به تركيا فهي مأهولة بالأماكن السياحية الحيوية، بالإضافة إلى المناطق الطبيعية الجميلة والمناطق الترفيهية المتميزة.

ولأجل كل هذه المقومات يصبح من الضروري بمكان لمن ينوي قضاء إجازة بتركيا لغرض السياحة والترفيه أن يتعرف جيدا على أسعار السياحة هناك والتكاليف المطلوبة بداية من حجز تذاكر السفر، مرورا بتكاليف الإقامة والانتقالات والنفقات الشخصية من نفقات التسوق وغيرها وانتهاء بتكاليف رحلة العودة.

ولأن تكليف السياحة تختلف من وقت لأخر ومن بلد لأخر وتختلف باختلاف عوامل كثيرة مثل أوقات السفر ونوعية الفنادق المتاحة للإقامة، فسنضع هنا خطوطا عريضة تساعد في تحديد أسعر السياحة في تركيا ومعرفة تكاليفها التقريبية.

أسعار السياحة في تركيا :

تذاكر السفر إلى تركيا :

هناك الكثير من شركات الطيران التي تقدم تذاكر للسفر إلى تركيا، وهي تختلف أسعارها باختلاف التوقيت حيث تكون أعلى سعرًا في المواسم المخصصة للسياحة، كما تختلف باختلاف البلد التي تنطلق منها في رحلتك واختلاف الميناء التي تتوجه إليها.

وهناك بعض الأمور التي تكفل لك الحصول على تذاكر بسعر مناسب أو منخفض نسبيا وهي أن تختار موعد رحلتك بعيدا عن موسم الازدحام والإقبال السياحي، كما يمكنك حجز التذاكر قبل السفر بفترة كافية لأن التذاكر العاجلة تكون أغلى بكثير.

خذ فرصتك في المقارنة بين الأسعار التي تقدمها شركات الطيران حيث هناك الأسعار العالية وهناك المتوسطة والمنخفضة نسبيا. وهناك شركات معروفة بأسعارها المحدودة مثل بيجاسوس التركية وأطلس جت التركية، ويمكن القول بأن سعر التذكرة ممكن يكون في حدود 400 دولار تقريبا وهذا السعر المتوسط.

سعر الفيزا إلى تركيا :

تختلف أسعار الفيزا بحسب البلد، وإن كان قد تم تحديدها بالنسبة لدول الخليج بـ 20 دولار أمريكي.

أسعار الإقامة بالفنادق في تركيا :

شأنها شأن بقية التكاليف متباينة ولا يمكن تحديدها بدقة، فهي تزيد في المواسم الخاصة بالسياحة وتنخفض قليلا في غيرها، وتختلف الأسعار باختلاف موقع الفندق الاستراتيجي وباختلاف جودة الخدمات المقدمة، وقد يصل سعر غرفة واحدة في فندق 4 نجوم ما يقرب من120 دولار امريكي.

وعلى كل حال فإنه من المجدي أن تقوم ببحث أسعار الفنادق المختلفة ومزاياها ومقارنتها حتى يتسنى لك اختيار أفضل الأسعار المعروضة.

أسعار المواصلات والتنقل في تركيا :

تركيا دولة ضخمة ومترامية الأطراف وتنتشر معالمه السياحية في كافة أرجائها، وبها العديد من المطاعم الموجودة على مسافات متباينة، لذا فإنه من المنطقي التعرف على وسائل لنقل في تركيا وأسعارها فهذا أمر لا غنى عنه لأي شخص يقصد السياحة والتجول والتنقل بين الأماكن المفضلة بسهولة لتحقيق أقصى درجات المتعة والرضا عن الرحلة.

وتنقسم الموصلات في تركيا إلى قسمين رئيسين، قسم وسائل النقل العام وتشمل الحافلات العامة ومترو الانفاق وغيرها وتتميز هذه الوسائل بتكلفتها المنخفضة والتي تناسب العامة، والقسم الثاني يشمل الموصلات الخاصة كتأجير سيارة خاصة للتنقل طوال مدة الرحلة، وهذا تكلفته مرتفعة ولكنها الأنسب للسائح والتي تحقق له الراحة والرفاهية.

أسعار المطاعم في تركيا :

تركيا مأهولة بالمطاعم التي تتفاوت في جودتها كما تتفاوت في أسعارها، ويمكن التعرف على أفضل الاختيارات من خلال البحث والمقارنة بين المطاعم، فالمطاعم التي تقع في مناطق سياحية غالبًا تكون أعلى من غيرها.

بالإضافة لذلك فإن هناك مجموعة مطاعم تصنف على أنها متوسطة تقدم خدمة جيدة وبأسعار معقولة، وهناك مجموعة أخرى تصنف على أنها مطاعم شعبية تقدم أكلات شعبية وبأسعار تناسب عامة الشعب.

النفقات الخاصة ونفقات التسوق :

ويعتبر بند المصاريف الشخصية ومصاريف التسوق من البنود النسبية تمامًا والتي لا يتفق عليها اثنين ومن ثم فلا سبيل إلى تحديدها هي الأخرى.

ولكن من الحكمة أن يضع المسافر لنفسه حدا أقصى من النفقات الشخصية ومن المبلغ المحدد للتسوق وشراء الهدايا وما إلى ذلك، حيث أن العشوائية في الإنفاق قد تسبب بعض الارتباكات أو تؤثر على مسار الرحلة.

وأخيرًا أرى أن محاولات تحديد أسعار للسياحة في بلد كتركيا هي دربًا من العبث لسببين أولهما: أن كل النفقات والخدمات متباينة وثانيهما: أن من يملك رفاهية السياحة في تركيا لن يشق عليه إجراء بحث قصير وبسيط يعرفه بكل التفاصيل المادية المطلوبة!