مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل أماكن السياحة في تنزانيا دار السلام

بواسطة:
السياحة في تنزانيا دار السلام

أفضل أماكن السياحة في تنزانيا دار السلام ، تعد دار السلام من أجمل المدن بتنزانيا على الإطلاق، وأهمها بالنسبة للسياحة فما هي الأماكن الرائعة في دار السلام تنزانيا التي عليك زيارتها؟ وما الأنشطة المختلفة في كل منها الفريدة من نوعها؟ وما هي تكاليف السفر إلى تنزانيا؟

دار السلام من المدن التي لها العديد من المعالم الأثرية الرائعة، والتي تجمع ما بين المعمار الألماني والإنجليزي، فقد أجرى الألمان في البلاد العديد من التطوير وقت الاستعمار وقد تحولت من قرية قائم اقتصادها على الصيد إلى أجمل المراكز الحضارية والمناطق الصناعية الهامة واليوم دار السلام تقوم بتصدير السلع المحلية إلى كل بلاد العالم بفضل الموقع المتميز على خليج هادئ بالقرب من المحيط الهندي.

السياحة في تنزانيا دار السلام :

تعرف على أهم المناطق السياحية في دار السلام والتي يقصدها من كل مكان لعطلة لا تنسى في هذه المدينة الهادئة.

المتحف القومي وبيت الثقافة:

قديماً تم إنشائه ليكون بمثابة نصب تذكاري خاص بالملك جورج الخامس وذلك في سنة 1940 ميلادياً، لكن بعد استقلال تنزانيا تم تحويله إلى متحف من أجل عرض تاريخ الدولة على مر العصور، وتوضيح كيف كانت الحياة القديمة وكيف كافحت دار السلام الاستعمار بالإضافة لعرف الحرف القديمة كما يحتوي المتحف القومي على العديد من الآثار القديمة التي تكشف عن مدى روعة تاريخها وأنها من أقدم المدن في المنطقة.

جزيرة مبوديا:

تقع ضمن محمية دار السلام المائية، وهي تستقبل السياح في أي وقت إذا أردوا أن يأخذوا قسط من الراحة بعيداً عن ضوضاء المدينة وصخب الحياة السريعة، حيث يعد من أهدئ الشواطئ في دار السلام والتي تمتاز بالرمال البيضاء الحريرية والماء بلونه السماوي الساحر.

كما يمكن للسياح الذين يرغبون في المبيت هناك بشكل فريد من نوعه استئجار كوخ بصورة مباشرة على الشاطئ لقضاء بضعة أيام في هذا المكان الساحر.

جزيرة بونغويو:

توجد على مسافة أربعة أميال من قبل المدينة وهي تمتاز بشدة جمال المياه ونقائها، وتحتوي على الكثير من الأحياء المائية الجميلة والشعب المرجانية المعروفة بألوانها الفريدة من نوعها مما يجعلها من أهم عوامل الجذب السياحي في دار السلام خاصة إذا كنت ترغب في قضاء عطلة وسط الطبيعة الساحرة للشاطئ وأشجار الباوباب تغمرك بالظل والحب في كل مكان.

متحف القرية:

  • لا تفوتوا زيارة متحف القرية والذي يوجد على مسافة قريبة من منتصف مدينة دار السلام.
  • يضم المتحف العديد من المساكن القديمة التي تعبر كيف هي الحياة في القرية حيث يعيش هناك جماعات الأثنية من المواطنين، والمتحف معد على مسافة تصل إلى 15 فدان.
  • يمكن للسياح أيضاً رؤية الحرفيين من سكان القرية وهم يمارسون أعمالهم التقليدية البسيطة من عمل المنسوجات، وصنع المنحوتات بكل دقة وصبر بالإضافة لعمل الكثير من السكان المحليين في الرسم بحدس فني رائع.
  • كما قد يحالفك الحظ في المتحف ويصادف وجودك إحدى العروض الراقصة الخاصة بالقبائل الأفريقية، والتي ستدخل الكثير من السرور على قلبك بكل تأكيد.

نصب أسكاري:

  • يعد من أهم معالمها المثيرة للتساؤل والإعجاب، وهو يوجد في منتصف أشهر ساحات مدينة دار السلام.
  • يعرض النصب جني يلبس الملابس الخاصة به في الحرب العالمية الأولى، وهو يحمل البندقية وهو موضوع ليكون في اتجاه ميناء دار السلام.
  • تم بناء نصب اسكاري لتخليد ذكري شهداء القوات الأفريقية والذين ماتوا أثناء الحرب العالمية الأولى.
  • ستجد أسفل النصب نقوش تم عملها من قبل الشاعر البريطاني المعروف روديارد كييلينغ وهي مكتوبة باللغة الانجليزية، واللغة السواحلية الخاصة بالبلاد.

كاتدرائية القديس يوسف:

  • تعد من أهم المعالم الأثرية في مدينة دار السلام والتي قد تم إنشائها من قبل الألمان وافتتاحها سنة 1902 ميلادياً.
  • توجد بالقرب من ميناء دار السلام ومرسوم عليها الكثير من الكتابات الألمانية بكل دقيق وفخم مما يجعلها من أجمل الأماكن السياحية في المدين، ومن أجمل ما فيها الإغاثة التي تم نحتها أعلى المذبح الرئيسي.

الحدائق النباتية في دار السلام:

تم افتتاح الحدائق النباتية في مدينة دار السلام سنة 1893 ميلادياً، وذلك تحت شرف البروفيسور ستهلمان، حيث استعملها في عمل العديد من التجارب الخاصة به على أنواع فريدة من المحاصيل والأعشاب والشجر، أما اليوم فهي تضم مزيج فريد من النبات النادر والنبات الغريب.

تعتبر الحدائق النباتي من أندر الأماكن التي ينمو فيها شجر النخيل من النوع كوكو دي مير، وذلك خارج موطن الأصلي في جزر سيشيل.

خليج المحار:

يعرف لدى السكان المحليين باسم شاطئ كوكو، وهو موجود على مسافة قريبة من المدينة في شبه جزيرة مساساني. يعتبر من الأماكن السياحية الشعبية لقضاء الإجازة الخاصة بنهاية الأسبوع.

يعد الوجهة المفضلة للزوار والسكان حيث يعد أنسب مكان لتناول الطعام المحلي والتجول على الشاطئ المبهرة أو الاستماع إلى الموسيقى بصورة حية، والتي تعكس روعة وجمال الفن في تنزانيا واهتمامهم بتطويره.

تكلفة السفر إلى تنزانيا:

تكلفة تذكرة الطيران من مصر إلى مطار دار السلام 4000 جنيه في حالة أخذك للطيران المصري.

بالنسبة لسعر التأشيرة الخاصة بتنزانيا فعد وصولك إلى مطار تنزانيا تحصل على التأشيرة الخاصة بقضاء ثلاث أشهر وهي تتكلف خمسين دولار فقط.

عند وصولك لمطار دار السلام تبدأ في ملء بعض البيانات الشخصية الخاصة بك ومن ثم تقوم بدفع الخمسين دولار وتعطيهم جواز السفر الخاص بك بالإضافة للاستمارة، ومن ثم بعد مدة قصيرة سوف تحصل على جوازك بعد ختمه بالمدة التي ستظلها والتأشيرة الخاصة بك بكل سهولة ويسر.

أغلب سكان تنزانيا وتحديداً في مدينة دار السلام يتحدثون الانجليزية وهو ما سيسهل عليك الكثير.

بالنسبة للأوراق الخاصة بالتأشيرة في مطار تنزانيا:

حجز في فندق بصورة مبدئية. يمكنك عمل ذلك عبر موقع هوستيل ورلد أو موقع بوكينج حيث يمكنك الحصول على فندق في تنزانيا وسعر الليلة الواحدة عشر دولارات.

معلومات هامة حول تكاليف تنزانيا:

  • يفضل أخذ دولارات من فئة المائة أو فئة الخمسين معك وليس فئات أقل من ذلك.
  • يوجد في المدينة خدمة uber الشهيرة والتي لها تعريفة واضحة ومن أفضل شركات التاكسي العالمية.
  • غالباً لا تتكلف رحلات السفاري أكثر من 130 دولار لليوم.
  • تعد تنزانيا من الدول الرائعة لقضاء شهر العسل حيث توفر فنادق ممتازة ومطاعم رائعة بأسعار تنافسية عالمية.
  • لن تجد أي فرق بين مصر وتنزانيا بالنسبة لأسعار الطعام والشراب ومتوسط سعر الليلة في الفندق 10 دولار فقط.