الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل أماكن السياحة في جاكرتا للاطفال 2020

بواسطة: نشر في: 6 مارس، 2020
mosoah
السياحة في جاكرتا للاطفال

سنقدم لكم من خلال مقالنا اليوم أفضل أماكن السياحة في جاكرتا للاطفال ، ولكن دعونا أولًا نتحدث عن هذه المدينة، فهي تقع في إندونسيا، وهي من أكبر الأماكن في إقليم جاكرتا، وهي من أكبر المدن في إندونسيا، وتتميز هذه المدينة بوجود العديد من الأماكن السياحية المميزة التي تستقطب عددًا كبيرًا من السياح، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنتحدث عن بعض الأماكن السياحية الموجودة في مدينة جاكرتا ، سنقدم لكم من خلال السطور التالية أماكن السياحة المناسبة للأطفال في مدينة جاكرتا.

افضل أماكن السياحة في جاكرتا للاطفال

الحديقة المائية ووتر بوم

من الأماكن السياحية التي تلائم الأطفال في مدينة جاكرتا مكان الحديقة المائية ووتر بوم باندونيسيا، وتعتبر هذه الحديقة من أفضل الأماكن وأهمها، بقوم بزيارتها الآلاف من الزوار سنويًا لقضاء العُطل، وهي من الأماكن المحببة لسكان المدينة أيضًا، فبالإضافة إلى أنها تستقطب عدد كبير من السياح، يزورها أيضًا سكان البلد الأصلين بغرض الترفيه.

يوجد بها العديد من الألعاب المائية المثيرة، وتحتوي أيضًا على بعض المسابح بأعماق مختلفة لتناسب جميع الأعمار، ويستطيع السياح توثيق لحظات رحلتهم بها حيث يوجد بها كاميرات لتوثيق تلك اللحظات حتى اللحظات التي يقضيها السائح تحت الماء، فهناك كاميرات مزودة بخاصية التصوير تحت الماء، كما يتمكن الزوار من طباعة هذه الصور على العديد من الأشياء مثل الملابس وغيرها بأسعار رمزية جدًا.

مواعيد زيارة الحديقة

تعمل هذه الحديقة طوال أيام الأسبوع، ومواعيد عملها كالتالي:

  • يومي السبت والأحد من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة التاسعة مساءً.
  • باقي أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً.

أسعار تذاكر الحديقة

  • يختلف ثمن التذكرة من الكبار عن الأطفال، فتذكرة الطفل ثمنها 200.000 روبية
  • وأسعار تذاكر الكبار هي 270.000 روبية.

من الجدير بالذكر أن هذه الحديقة تقوم بتقديم العروض ويمكن متابعة هذه العروض من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لها.

 

الحديقة المائية ووتر بوم

حديقة حيوان راغون

تعد حديقة راغون من أفضل الأماكن السياحية، وتقع جنوب مدينة جاكرتا، وهي من الأماكن التي لاقت شعبية كبيرة بين السياح، تحتوي هذه الحديقة على عدد كبير من الحيوانات المحلية، ومنها النمر جافا، والثور البري، والطيور ذات الألوان الزاهية، وغيرهم من الحيوانات.

تتميز هذه الحديقة بوجود الحيوانات والنباتات النادرة، مثل نمر سومطرة، وطيور الفردوس، والعديد من الحيوانات الأخرى، ولهذه الحديقة طابع خاص يختلف عن غيرها من الحدائق فالتنزه بين أشجارها الاستوائية يمنح السائح الشعور بالهدوء لجمال المناظر الطبيعة الموجودة فيها.

بعد بوابة الحديقة يوجد بحيرة غاية في الجمال تحتوي على عددًا من البجع الأسترالي وبعض الأنواع من البط، ومن الأشياء التي تميز الحديقة وتكفل للزائر مشاهدة كل مرافقها وجود قطار النمر الذي يتمكن الزوار من التنقل في الحديقة من خلالة، ويوجد بالحديقة بحيرة جميله بها بعض القوارب التي يستطيع السياح ركوبها والتمتع بالأجواء الجميلة من خلالها.

مواعيد زيارة الحديقة

تعمل هذه الحديقة كل أيام الأسبوع ماعدا يوم الإثنين ومواعيد عملها من الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة الرابعة.

أسعار تذاكر الحديقة

للبالغين 4000 روبية.

للأطفال 3000 روبية.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الرسمي للحديقة.

حديقة حيوان راغون

عالم البحار جاكرتا

هو أول المتنزهات الترفيهية تحت الماء في مدينة جاكرتا، تحتوي على الآلاف من من الحيوانات البحرية الجميلة، ولم يقتصر هذا المكان على الممرات تحت الماء الذي تسمح للسياح مشاهده عالم البحار والشعور وكأنهم في أعماق البحر، بل احتوت أيضًا على ملاهي، وألعاب مائية متعددة تناسب جميع الأعمار، وتضم أيضًا مباني السينما التي تتيح للسائحين فرصة مشاهدة الأفلام.

كما تحتوي على بعض العروض المائية الترفيهية للدلافين والحيوانات، ويوجد بها بعض الممرات على شكل أنابيب زجاجية تتيح للسائحين فرصة التجول تحت الماء، ويضم المكان أيضًا المطاعم والمقاهي، والهدايا التذكارية بأسعار رمزية، ومما لا شك فيه أن عالم البحار الموجود بمدينة جاكرتا من أجمل المعالم السياحية بالمدينة، وتستقطب عددًا هائلًا كل عام من السياح، ومن سكان المدينة أيضًا.

مواعيد الزيارة

يعمل المتنزه في كافة أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة السادية مساءً.

أسعار تذاكر الدخول

طوال أيام الأسبوع تكون قيمة التذكرة 50000 روبية، وفي عُطل نهاية الأسبوع تكون 60000 روبية.