الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أجمل أماكن السياحة في ايطاليا روما 2020

بواسطة:
mosoah
السياحة في ايطاليا روما

دليل أحلى اماكن السياحة في ايطاليا روما 2020 ، نُقدمه لك من خلال مقال اليوم في موسوعة. فيرجع تاريخ حضارتها لأكثر من 2500 عام، حيث كانت روما عاصمة للمملكة الرومانية قديماً حيث وُلدت بها الحضارة الرومانية والغربية ولأكثر من سبعمائة عام كانت هي القوة المسيطرة في أوروبا والبحر المتوسط، يرجع تسميتها بهذا الاسم نسبة للإمبراطور روميلوس بن أسكانيوس مؤسسها،  وتتميز بجوها الدفئ طوال أشهر الربيع والخريف بينما يمتد بها الصيف لأكثر من ستة أشهر نظراً لانتمائها إلى الإقليم المناخي لسواحل البحر الأبيض المتوسط، وسنقدم لك عزيزي القارئ أهم النصائح التي من الممكن أن تحسن من رحلتك وتجعل منها أكثر متعة إذا قررت البدء في مغامرة روما.

السياحة في ايطاليا روما 2020

تطل روما على ضفاف نهر التيبر في إقليم لاتيسو بإيطاليا وتتميز بشواطئها وجوها الدافئ، فلن تكفيك فيها زيارة واحدة وحتماً ستريد أن ترجع إليها مرة أخرى، لاكتشاف أسواقها وحضارتها والمنتديات الرومانية فضلاً عن اكتشاف أكلات جديدة من المطبخ الإيطالي، وإليك عزيزي القارئ بعض النصائح للاستمتاع برحلتك في “الأرض الخالدة” كما يسمونها.

نصائح للسياحة في روما

  • سكان روما لا يتحدثون الإنجليزية بل يتكلمون فقط باللغة الإيطالية ولكن في الكثير من الفنادق والمطاعم يمكنك أن تطلب مترجم من خلال قول جملة “نونا بارلوو ايتاليانو” أي انا لا أتكلم الإيطالية، فغالباً ما يتوفر عندهم شخص يتكلم الإنجليزية ومن الممكن أن يساعدك في تلبية احتياجاتك.
  • يمكنك استخدام كلمة “تشاو” عند الترحيب بأحد أو توديعه في الشوارع أو المواصلات العامة، ولكن في المطاعم والفنادق يفضل استخدام كلمة “بونجورنو” في الصباح وكلمة “بوناسيرا” في المساء، مع مراعاة التحدث مع كبار السن وإلقاء التحيات عليهم باستمرار.
  • في روما احرص دائما على اقتناء القبعات والنظارات الشمسية ووضع الأوشحة الأنيقة، وابتعد عن موضة الثياب الممزقة فلا يفضلها الرومانيين واحرص دائما على ارتداء الملابس الأكثر راحة والألوان الفاتحة.
  • إذا قصدت المقهى في الصباح فعليك بطلب اللاتيه والكابوتشينو فهما المشروبان الخاصان بالصباح عند الإيطاليين ويجب أن تحرص على لفظها كافية لاتيه لأنك إذا قولت لاتيه فقط فهذا يعني أنك تريد شرب الحليب، وإذا ذهبت من بعد الظهر فاطلب قهوة الإسبريسو.
  • حاول على أكبر قدر من الإمكان فتح الأحاديث مع السكان المحليين في روما فهم ودودين وحتماً سيزودونك بالكثير عن ثقافة المكان فضلا عن الحديث في وصفات المطبخ الإيطالي فالرومانيين يقدرون التذوق.

أهم الأماكن السياحية في إيطاليا روما

  • المنتدى الروماني

يرجع تاريخ المنتدى إلى خمسمائة عام قبل الميلاد، فكان نبض الحياة في روما قديماً وعند زيارته ستشعر بأنك في رحلة عبر الزمن للرجوع إلى الإمبراطورية، ويمكنك أيضاً زيارة الكوميتيوم الذي كان ينعقد به اجتماعات مجلس الشيوخ قديماً و القصر الملكي الذي يرجع تاريخه إلى القرن الثامن قبل الميلاد.

المنتدى الروماني

  • الكولسيوم

يعد الكولسيوم من عجائب الدنيا السبعة وهو أهم رموز الإمبراطورية الرمانية القديمة، فكان يستخدم كساحة لإقامة العروض والمسابقات وكساحة قتال للمصارعة وصيد الحيوانات، وتتكون مدرجاته من ثمانية صفوف تتسع لأكثر من ثمانين ألف شخصاً،فيقوم بزيارته سنوياً أكثر من أربعة ملايين سائح.

الكولسيوم

  • المدرجات الأسبانية

بُنيت تلك المدرجات في عام 1725 بين ساحتي بيازا دي سبنا و تريينا دي منتي، فتحظى بموقع متميز يقصده السياح للاستجمام والراحة.

المدرجات الأسبانية

  • نهر التيبر

يعد النهر ثاني أطول أنهار إيطاليا والذي يتوسطه جزيرة التيبر داخل مجراه التي يربطها بالمدينة جسرين على جانبيها، فيمكنك الذهاب في جولة سير على ضفافه والاستمتاع بالهواء الطلق والتقاط الصور التذكارية.

نهر التيبر

  • نافورة تريفي

يذهب السياح إلى نافورة تريفي ويقومون بإلقاء العملات المعدنية بها لاعتقادهم بأنها تحقق الأمنيات، فيعتبرها البعض أغنى نافورة في عالم لما تحتويه من ألاف العملات على مدار السنين وتتميز بالتصميم المذهل والفريد.نافورة تريفي