مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

رحلتي إلى البوسنة – أجمل الأماكن السياحية بالبوسنه

بواسطة:
رحلتي الى البوسنة

برنامج متكامل رحلتي إلى البوسنة وأجمل اماكن السياحة في البوسنة ، تعتبر البوسنة من أهم المدن السياحية التي تجذب العديد من السياح لزيارتها، وذلك بسبب الطبيعة الخلابة التي توجد بها، والأماكن السياحية العديدة إضافة إلى معاملة شعبها الطيبة، ويعتبر الدين الإسلامي هو الدين الرسمي لها مما انعكس بشكل كبير على حضارتها وثقافتها المميزة وجعل الكثير من الناس تتوجه إلى زيارتها، والآن دعونا نذهب في رحلة إلى البوسنة من خلال تقرير عن رحلتي إليها.

رحلتي إلى البوسنة

  • في البداية عليك أن تعلم أن البوسنة تُسمى باسم جمهورية البوسنة والهرسك، وهى من الدول الواقعة في الركن الجنوبي الشرقي لقارة أوروبا، وعاصمتها سراييفو، أما بالنسبة للعملة التي ستحتاج إليها هناك فهي المارك البوسني.
  • وبما أن البوسنة تعتبر من أفضل البلاد السياحية، وذلك لكثرة معالمها وعراقة حضارتها وتاريخها، فكان غرض زيارتي هو السياحة للتعرف على أشهر المعالم السياحية هناك والاستمتاع بالمطاعم والأسواق والتعرف على حضارة شعوبها.
  • وبمجرد وصولي إلى أرض البوسنة استعنت بأحد المرشدين السياحين من العرب، وبعد الاتفاق على السعر باليورو وتحديد حجم ونوعية السيارة التي سنستخدمها خلال جولتنا بدأ يشرح لي أهم المعالم السياحية الموجودة بالبوسنة لكى أُحدد أماكن الزيارة.

أهم المعالم السياحية في البوسنة

تعتبر سراييفو عاصمة البوسنة من المدن التي علينا جميعاً أن نرفع لها القبعة، حيث استطاعت أن تتخلص من آثار الحروب والدمار والمجاعة والحصار الذي كانت تعانى منه، وتمكنت من أن تستعيد حضارتها ومجدها وتجذب إليها العديد من الزوار، وتعتبر زيارة سراييفو فقط زيارة كافية للتمتع بمشاهدة المعالم السياحية بها، والتسوق وتناول الطعام، ولكن من أهم المعالم السياحية في البوسنة بشكل عام:

أولاً: المقبرة التذكارية الحزبية

  • وهى من النُصب التذكارية التي تم إنشاءها كنوع من أنواع التكريم لأنصار موستار اليوغسلافى الذين تم قتلهم بالحرب العالمية الثانية، وعلى الرغم من وجود بعض آثار الخراب والدمار على هذه المقابر إلا أنها تتميز بروعة العمارة والتصميم الخلاب.

ثانياً: بارك سوتيسكا الوطنية

  • من الحدائق التي ستستمتع كثيراً عند زيارتها وهى أشبه بالغابات الاستوائية إذ تضم العديد من أشجار الزان ونبات الصنوبر، كما أنها تتميز بوجود الماعز والثعالب والذئاب والقطط البرية، وستتمكن فيها من التقاط الصور التذكارية مع الدببة، مع توفير الأمان الكامل لك ولأسرتك.

ثالثاً: قرية بوسيتلج

  • واحدة من القرى التي يرجع تاريخها إلى الدولة العثمانية، حيث تضم العديد من المباني التي تعود للقرن الـ16 والـ18، وتقع في بلد تسمى كابلخينا.

رابعاً: نصب بلاجاج التذكاري الوطني

  • والذي يجمع في تصميمه ما بين عراقة تاريخ وتراث الدولة العثمانية، وحضارة بلاد البحر المتوسط.

خامساً: مدينة بيهاتش

  • إذا كنت ترغب في التمتع بالطبيعة فلا يوجد أجمل من هذه المدينة المُطلة على نهر أونا لتحصل على درجة عالية من الهدوء والاستجمام بمشاهدة الطبيعة الخلابة.
  • يذكر أن هذه المدينة من المدن التي سكنها الرومان والهنود والعثمانيين، كما يرجع تاريخها للقرن الثامن ق.م.

سادساً: ميدوغوريي

  • يعتبر من الوجهات السياحية الهامة التي يقصدها العديد من السياح بسبب اعتقادهم أن السيدة مريم العذراء قامت بزيارة هذا المكان، كما يعتبره بعض السياح مكان لحج المسيحيين.

سابعاً: شلال سكاكافكس

  • من أعلى الشلالات الموجودة في البوسنة كما أنه يقع على ارتفاع ثمانية وتسعون متراً من سطح الأرض، ويمكنكم من خلال زيارته الاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الخلابة، مع ضرورة توخي الحذر واتباع العلامات والإرشادات التي تضمن سلامتكم بعيداً عن المنحدرات والمنحنيات الخطرة.

ثامناً: فوينيتسا

  • تلك المدينة التي اشتهرت بكونها مركز علاجي ومنتجع من المنتجعات الصحية حيث تضم واحد من أقدم المراكز العلاجية ويُسمى رومال والذي يقدم العديد من العلاجات الفعالية لآلام الظهر بالإضافة لجلسات السونا والجاكوزي التي تساعد على علاج التهاب العظام.

جولة في البوسنة

  • وأثناء حديثي مع المرشد السياحي وهو يشرح لي المعالم السياحية الموجودة بالبوسنة لاحظت وجود العديد من المسلمين المنتشرين في البلدة، كما لاحظت ارتداءهم للزي الإسلامي، ووجدت المساجد تنتشر بشكل كبير بما لها من مظهر جذاب بفضل تصميمها الرائع.
  • وبعد معرفتي بكثرة أعداد المسلمين الموجودين بالبوسنة، طلبت من المرشد الذهاب لتناول الطعام فذهبنا لأحد المطاعم وكانت أغلب الأصناف الموجودة في قائمة الطعام هي عبارة عن لحوم ومشويات، فتناولنا الطعام وذهبنا إلى السيارة لتكملة جولتنا السياحية.
  • وعلى الرغم من أن هناك العديد من الأماكن السياحية القريبة من بعضها البعض، إلا أن الطريق كان يستغرق وقت طويل لأن سرعة السير المحددة بالبوسنة هي 80 كيلو.
  • وللتغلب على طول المسافة كنت استمتع بترحاب الشعب البوسني بزيارتي، وعلمت أنهم يحملون الود والحب للزوار والسائحين، وبالأخص زوار الخليج، كما شعرت لو أننا أخوة في الله فمعظمهم يحمل الدين الإسلامي مما يجعل القلب يشعر بالأمن والأمان وكأنك وسط أهلك.

فنادق البوسنة

  • بعد انتهاء جولتي رغبت في الذهاب إلى أحد الفنادق للحصول على قسط من النوم والراحة لمواصلة الرحلة في اليوم التالي، إلا أن المرشد الخاص بي نصحني بعدم الإقامة في فندق من الفنادق الكبرى وذلك لأن لهم أسعار لا يُصدقها عقل، ووجهني إلى فندق متوسط حصلت به على الراحة التي احتاج إليها.

التاكسي في البوسنة

  • في اليوم التالي تأخر المرشد السياحي فاضطررت لركوب سيارة أجرة أو ما يُطلق عليه التاكسي، ووجدت أن عداده يبدأ بتسعيرة قدرها 3 مارك بوسنى، ويزداد العداد بمقدار واحد مارك لكل كيلو متر، كما تعتبر من شروط ركوب التاكسي هي ألا يزيد الركاب عن 5 أفراد ولا تزيد حقائب السفر عن حقيبتين فقط.

تكلفة السفر إلى البوسنة

  • تعتبر تكلفة السفر إلى البوسنة رخيصة جداً وذلك عند مقارنتها بغيرها من البلدان الأوروبية المختلفة، حيث لا تزال البوسنة تحاول التقدم والنهوض والتخلص من آثار الحروب الأهلية التي شهدتها في التسعينات لذلك فهي تفتح أبوابها للعديد من الزوار والسائحين من أجل إحداث نهضة اقتصادية.
  • وعلى الرغم من ارتفاع أسعار بعض الفنادق إلا أن هذا الارتفاع عند مقارنته بأي دولة أوروبية أخرى ستجد أنه قليل جداً، لذا أنصحكم بالسفر للبوسنة والاستمتاع برؤية معالمها السياحية وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية.