مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

الأماكن السياحية في دبي

بواسطة:
الأماكن السياحية في دبي

سوف نستعرض لكم من خلال هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية التي توجد في إمارة دبي، والتي تعد من أهم وأشهر الإمارات وذلك لأنها تعد العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية، وتحتوي إمارة دبي على الكثير من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية والتي سوف نتعرف عليها معًا من خلال هذا المقال فتابعونا.

الأماكن السياحية في دبي :

أولًا: أبراج دبي:

تضم مدينة دبي العديد من الأبراج العالية والشاهقة الارتفاع والتي تعتبر واحدة من أهم معالم الجذب السياحي في إمارة دبي، حيث ترزي تلك الأبراج الحضارة العظيمة التي توصلت إليها الإمارات في الفترات الأخيرة، وبالأخص في المجال الهندسي والمعماري والذي يظهر على تلك الأبراج.

أشهر أبراج دبي:

  • من أشهر الأبراج التي توجد في مدينة دبي والتي تعتبر من أهم معالم الجذب السياحي هي برج العرب، والذي يضم التصميم المعماري الرائع والفريد من نوعه، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المطاعم المميزة والتي تقدم أشهى الوجبات.
  • كما يوجد أيضًا برج خليفة والذي يعد من أطول الأبراج في مدينة دبي، ويحتوي البرج على العديد من الغرف الفندقية وأيضًا المطاعم والمقاهي وغيرها من سبل الترفيه المختلفة والمتعددة، كما يتمتع برج خليفة بإطلالة مميزة على المدينة وأيضًا على نافورة دبي الراقصة والتي تعد من أشهر معالم دبي.

ثانيًا: حدائق دبي:

تضم مدينة دبي أيضًا مجموعة كبيرة من الحدائق المميزة والرائعة، والتي تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، والتي تعتبر من أكثر الأماكن الطبيعية جذب للزوار من جميع أنحاء العالم.

أشهر حدائق دبي:

  • ومن أشهر تلك الحدائق هي حديقة الزهور الشهيرة، والتي تضم أكبر عدد من النباتات الخلابة ذات اللون الأخضر والأشجار، وتضم أيضًا حديقة الزهور عدد كبير جداً من الزهور الملونة والتي تحتوي على أكثر من خمسة وأربعون وردة مختلفة.
  • كما يوجد أيضًا في إمارة دبي في منطقة الكفاف حديقة زعيبل والتي تعد من أجمل الحدائق في دبي، حيث تضم الحديقة الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، كما يوجد أيضًا بالحديقة مركز للتكنولوجيا.
  • تضم أيضًا دبي حديقة خور دبي الشهيرة والتي تقع في منطقة خور دبي، وتعد من أجل وأكبر الحدائق في المدينة، ولا تقتصر الحديقة فقط على المساحات الخضراء بل يوجد بها العديد من وسائل الترفيه المختلفة، والتي من بينها ركوب التلفريك.
  • كما يوجد في دبي حديقة حيوانات والتي تعتبر من أشهر وأقدم حدائق الحيوانات في دول الخليج، وتضم الحديقة العديد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.
  • كما يوجد في دبي أيضًا حديقة الصفا، والتي تعتبر من أفضل وأشهر الحدائق التي توجد في دبي، وأهم ما يميزها هي إطلالتها على أبراج دبي الشهيرة، إلى جانب مناظر المساحات الخضراء والنباتات التي تشعر الزائر بالهدوء والاسترخاء.

ثالثًا: مدن الألعاب:

تضم مدينة دبي الكثير من مدن الألعاب الترفيهية، والتي يتوافر بها جميع سبل الترفيه الحديثة، والتي تنتشر في جميع أنحاء المدينة، وتعتبر مدن الألعاب الترفيهية هي من أكثر الأماكن التي ينجذب لها الزوار سواء كانوا من داخل الإمارة أو من خارجها للتمتع بالعديد من الأنشطة المختلفة.

أشهر مدن الألعاب في دبي:

  • يوجد في إمارة دبي مدينة وايلد وادي والتي تعتبر من أجمل المدن الترفيهية وذلك لأنها تحتوي على العديد من الألعاب المائية المختلفة، وتتميز تلك المدينة المائية بأنها مناسبة لجميع أفراد الأسرة.
  • كما يوجد أيضًا في إمارة دبي مدينة أكوا فنتشر والتي تعد من مدن الألعاب المائية والتي توجد في مجمع أتلانتس الشهير، وهذع المدينة من المدن التي تضم الكثير من الألعاب المائية وسبل الترفيه المختلفة للكبار والأطفال أيضًا.
  • كما يوجد أيضًا في دبي مدينة ليجو لاند والتي تعد واحدة من أشهر وأجمل مدن الألعاب في الإمارة، حيث يتوافر بها أكثر من أربعون لعبة مختلفة مناسبة للأطفال إلى جانب العديد من المجسمات المصنوعة من مكعبات الليغو.
  • كما يوجد أيضصا بإمارة دبي مدينة الألعاب إي إم جي، والتي تعد من أضخم مدن الألعاب في دبي، وتضم المدينة مجموعة من الألعاب الترفيهية المتعددة، إلى جانب العروض المسرحية والسينمائية المتوفرة في المدينة.
  • كما يوجد أيضًا في دبي مدينة موشنجيت للألعاب والتي تضم العديد من الألعاب المختلفة والتي يصل عددها إلى أكثر من خمسة وعشرون لعبة مختلفة، إلى جانب احتوائها على قسم خاص بعروض شخصيات دريم، وأيضًا ووركس أنيميشن إلى جانب العديد من  المرافق المختلفة الموجودة بالمدينة.

رابعًا: المدن المائية:

تضم أيضًا إمارة دبي مجموعة من المدن المائية المختلفة والتي يتوافر بها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، إلى جانب مناظر الأسماك والعديد من الكائنات البحرية المختلفة، وتعتبر المدن المائية هي من أكثر الأماكن السياحية جذب للزوار من جميع أنحاء العالم للتمتع بعالم ما تحت البحار.

أشهر المدن المائية في دبي:

  • يوجد في دبي أكواريوم والذي يعتير من أشهر الأماكن السياحية في الإمارة، ويعتبر من أكبر الأحواض المائية في الخليج بشكل عام، ويضم العديد من أنواع الكائنات البحرية والأسماك المتعددة.
  • مدينة دولفيناريوم والتي تعد من أول المدن المائية المغلقة في دبي، والشرق الأوسط بشكل عام، وتقام في هذه المدينة العديد من العروض المختلفة للدلافين، وبعض الكائنات البحرية الأخرى.
  • أيضًا يوجد في دبي خليج الدلافين والذي يعتبر من أشهر الأماكن المائية في دبي، والذي يوجد به العديد من أنواع الدلافين المختلفة في الأحجام، إلى جانب أن المنطقة توفر متعة السباحة مع الدلافين أيضًا.
  • كما تضم دبي أيضًا الحجرات المفقودة والتي تعد من أفضل المناطق الموجودة في فندق أتلانتس بدبي، وتضم الحجرات المفقودة العديد من أحواض المياه المليئة بالأسماك وبعض أنواع الكائنات البحرية الأخرى.