الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن السياحة في اسطنبول 2020

بواسطة: نشر في: 30 أغسطس، 2019
mosoah
السياحة في اسطنبول 2020

إليك عزيزي القارئ تقريراً مفصلاً من موسوعة عن السياحة في اسطنبول 2020 بتركيا، والتي تعد المدينة الأكبر في تركيا من حيث عدد السكان والسابعة على العالم أيضاً، ونظراً لموقعها المتميز حيث أنها تقع على طول قارتين حيث تطل على الجانب الأوروبي والأسيوي،فترى في هذه المدينة العريقة التي امتد تاريخها إلى أعوام قبل الميلاد، الكثير من الحضارات القديمة والأثرية والثقافية التي لن تجد مثيلاً لها في أي مكان، فوصفها نابليون بونابرت بأنها الاختيار الأمثل إذا احتجنا أن نجعل للعالم عاصمة، فتجد بها الحضارات الإسلامية العتيقة والروحانيات التي تتغلغل في عروقك، وأصالة المسيحية في آيا صوفيا التي تعد من أعظم التحف على الإطلاق، فدعنا نذهب في جولة سريعة نتعرف فيها على السياحة في اسطنبول وتاريخ تلك المدينة العتيقة.

أجمل أماكن السياحة في اسطنبول 2020

نصائح عند زيارة إسطنبول

  • إذا قررت أن تجعل إسطنبول مقصدك السياحي القادم، فإليك عزيزي القارئ أهم النصائح التي يمكن لها أن تجعل من رحلتك أكثر متعة.
  • اذهب إلى الأسواق المحلية للتجوال بها والتعرف على طبيعة المدينة وسكانها وتقاليدها وإذا أردت شراء الهدايا التذكارية فستجد الكثير من الخيارات التي حتماً ستساعدك.
  • ستجد الكثير من عربات الطعام في الأسواق المحلية عند الباعة الجائلين، فلا تفوت تجربة الأكلات الشعبية التركية لتكون قد عشت التجربة كاملة.
  • لا تقتصر السياحة في إسطنبول على الأنشطة في النهار فقط، حيث أن للمدينة ليل ساحر فلا تفوت الجولات الليلية ومشاهدة العروض الحية في الشوارع العامة وتجربة المقاهي.
  • ستجد في إسطنبول الوفير من أماكن الإقامة من فنادق فخمة وشقق و بيوت ضيافة بسيطة، وتتفاوت أسعارها فمنها الغالي ومنها الرخيص فستجد دائما ما يتناسب مع طلبك.
  • حاول دائما قدر الإمكان استخدام المواصلات العامة والمترو في المدينة نظراً لانخفاض أسعارها، ولا تلجأ لاستخدام سيارات الأجرة إلا في الضرورة القصوى فتعد تكلفتها عالية، أو حاول الاستعانة بتطبيقات الهاتف المحمول التي توفر لك سيارة تقلك أينما شئت.
  • إذا كنت من محبي اللحوم فلا تفوت تجربة الكباب المشوي في إسطنبول فيعتبر الكباب من الأكلات التي يتميز بها الشعب التركي، وقم بتذوق الحلويات المختلفة مع كوباً من الشاي التي ستظل عالقة في ذهنك طوال حياتك.
  • إذا كنت من محبي الأجواء الدافئة فالربيع وبدايات الصيف هما الوقت الأمثل لك لزيارة إسطنبول، أما إذا كنت لا تحب الزحام فيمكنك قضاء شتاء مميز فيها بالرغم من أجواء الشتاء العاصفة في المدينة.

أفضل الأماكن في السياحية في إسطنبول تركيا

  • مضيق البسفور

إسطنبول مدينة كبيرة مترامية الأطراف لن تستطيع استكشافها بسهولة، ولكن يمكن في جولة نهرية في مضيق البسفور أن تعرفك على معالم المدينة كلها، فلا يأتي سائح إلى إسطنبول إلى ويهرول إلى خوض تلك التجربة وبخاصة أثناء الغروب.

مضيق البسفور

  • ميدان تقسيم

يحتوي ميدان تقسيم على العديد من المطاعم والمحلات التجارية العالمية والمقاهي الفخمة فيعتبر الميدان منطقة جذب لكل زوار المدينة حيث يستقلون الترام ويذهبون في جولة ليلية لاكتشاف سحر المدينة.

ميدان تقسيم

  • المسجد الأزرق

ويسمى أيضاً بمسجد السلطان أحمد الذي يتكون من 5 قباب و 6 مآذن مزخرفة بطريقة يدوية احترافية ويميزه اللون الأزرق في بلاطه، فيعد المسجد من أجمل المباني المعمارية التي يمكن لها زيارتها على الإطلاق.

المسجد الأزرق

  • آيا صوفيا

تُعتبر آيا صوفيا ثاني أكبر كاتدرائية في العالم التي تحتوي على قباب وزخارف مذهلة يزورها الناس من جميع الأديان نظراً لأنها تجمع بين الثقافة الإسلامية والمسيحية حيث كانت عبارة عن كنيسة في قديم الزمان ثم تحولت إلى مسجد عام 1931.

آيا صوفيا

  • جسر غلطة

يقع الجسر على بحر البسفور وما يميزه أنه يحتوي على أنواع كثيرة ومذهلة من المأكولات البحرية سواء من الباعة الجائلين أو مطاعم المأكولات البحرية الفخمة، فيمكنك أن تحظى بوجبه غداء أو عشاء والتمتع بالنظر إلى البحر في أمسية فريدة من نوعها.

جسر غلطة