الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل السياحة في جزيرة بالي في اندونيسيا 2020

بواسطة: نشر في: 5 أبريل، 2020
mosoah
السياحة في جزيرة بالي في اندونيسيا

تعرف على أبرز أنشطة السياحة في جزيرة بالي في اندونيسيا 2020 ، تُعد جزيرة بالي Bali Island واحدةً من أشهر الواجهات السياحية على مدار السنوات الماضية، والتي تقع ضمن 800 جزيرة بحرية تابعة أندونيسيا حيثُ أعتبرها الكثيرون واحدةً من أجمل الجزر الطبيعية الموجودة في العالم، لذا يأتي إليها السياح من مختلف دول العالم للتمتع بمناخها الطبيعي الساحر وغاباتها الاستوائية ومياهها العذبة.

ونظراً لوقوع بالي ضمن المناخ الاستوائي فإن المناخ السائد بها يتركز في موسمين رئيسيين وهما موسم تساقط الأمطار الذي يبدأ من شهر نوفمبر حتى شهر أبريل والي يتميز بالمناخ عالي الرطوبة وتساقط الأمطار يومياً لعدة ساعات وتتراوح درجات الحرارة ما بين الـ 26 ـ 35 درجة مئوية.

بينما موسم الجفاف الذي يمثل الموسم المناخي الأفضل لممارسة النشاط السياحي نظراً لشروق أشعة الشمس الدافئة، اعتدال درجات الحرارة، ندرة الأمطار مما يجعل التجول في المدينة والتعرف على معالمها السياحية ومناطقها المختلفة أمراً شيقاً.

ويُعد الطيران جواً هو الوسيلة الأمثل للوصول إلى بالي حيثُ تبعد عن العاصمة الإندونيسية جاكرتا مقدار ساعتين سفراً بالطائرة.

وللتعرف على أبرز المعالم السياحية في جزيرة بالي للعوائل تابعونا في المقال الآتي من موسوعة.

السياحة في جزيرة بالي في اندونيسيا للعوائل

 شاطئ سيمنياك Seminyak Beach

  • يُعد شاطئ سيمناك واحداً من أبرز الشواطئ البحرية وأكثرها شهرةً في بالي حيثُ يوفر لك إمكانية قضاء عطلة مليئة بالمرح والمتعة نظراً لانتشار النوادي والأماكن الترفيهية الراقية التي تقدم لك خدمة 5 نجوم لتتناول بها المشروبات الباردة كما يُمكنك الاستلقاء على الشاطئ للحصول على حمام شمسي دافئ والتمتع بالطبيعة الساحرة.
  • يُمتد شاطئ سيمينياك المشهور برماله البيضاء الناعمة لأكثر من خمسة أمتار بدايةً من مدينة كوتا وحتى مدينة كانجو، لذا يذهب إليه الكثيرين لقضاء شهر العسل بعد الزواج كما أنه من الوجهات المثالية للتمتع بالأنشطة الترفيهية في العطلات.

 شاطئ سيمنياك Seminyak Beach

وتربوم بالي Waterbom Bali

  • تُعد حديقة وتربوم بالي أشهر الحدائق المائية في بالي وأهم أماكنها السياحية نظراً لوقوعها مباشرةً على الشاطئ مما يجعلها وجهة سياحية مثالية للعائلة والأطفال وكذلك لقضاء العطلات مع الأصدقاء في جزيرة بالي الإندونيسية.
  • حيثُ يمكنكم تجربة ركوب المزالق والألعاب المائية المختلفة بالإضافة إلى المسابح، ركوب الخيل كما يُمكن للسيدات الاستمتاع بالجلسات العلاجية والتجميلية Spa التي توفرها الحديقة لزائريها.
  • ولا تقتصر الأنشطة السياحية بـ وتربوم بالي على أجواء المرح والإثارة من خلال باقة هائلة من الألعاب والأنشطة الترفيهية فقط، بل يُمكنكم الحصول على الراحة والاستجمام من خلال التجول في المساحات الممتدة من الغابات الاستوائية الموجودة بها وما تتميز به من ظل وافر.
  • بالإضافة إلى توفير الحديقة للعديد من سلاسل المطاعم والكافيهات التي تقدم للزائرين المأكولات والمشروبات المختلفة لتتزود بالطاقة خلال رحلت الممتعة التي قد تستغرق ما يزيد عن الثلاثة ساعات في مقابل دفع رسوم تذاكر الدخول التي تُقدر بـ 520 ألف روبية.

وتربوم بالي Waterbom Bali

غابة القرود أوبود Monkey Forest Ubud

  • تمثل غابة أوبود المركز الثقافي والسياحي لجزيرة بالي نظراً لوقوعها في قلب الجزيرة بلتكون من أهم معالمها السياحية التي يرغب في زيارتها أعداداً هائلة من السائحين.
  • تضم الغابة مجموعة متنوعة من أشهر المعالج السياحية للجزيرة بما يتضمن مُدرجات الأرز، معابد، الحقول الخضراء، غابات التوابل الكثيفة والتي من ضمنها غابة القرود المقدسة التي يوجد بها مئات من القرود التي تنتمي لفصيلة الماكاك الرمادية لتحيط بك من كل مكان وتتسامر وتداعبك خلال سيرك.
  • تمثل زيارة الغابة فرصة رائعة للعائلة فالأطفال سيسعدون كثيراً بالإضافة إلى قربها فهي لا تبعد سوى عشرة دقائق فقط من جنوب مدينة بالي، كما أنها نزهة مثالية لمحبي التصوير والمنظر الطبيعية،ولكن عليك الحرص على حماية المتعلقات الشخصية من الضياع خلال جولتك وحُسن التعامل مع حيوانات الغابة، ويُمكنك الحصول على هذه النزهة الرائعة من خلال رسوم تذاكر الدخول التي تبلغ حوالي 14 ألف روبية.

غابة القرود أوبود Monkey Forest Ubud

ماذا يوجد في جزيرة بالي

حديقة بالي سفاري Bali Safari and Marine Park

  • إن كنت ترغب في اصطحاب عائلتك والأطفال إلى نزهة عائلية لا تنسى فسيكون عليك الذهاب إلى حديقة بالي سفاري والتي يمكنكم خلال التواجد بها الاستمتاع بمشاهدة المئات من حيوانات البيئة الاستوائية تتصرف على طبيعتها خلال ركوب سيارة أو حافلة توفرها لكم إدارة الحديقة أو الجهة المُنظمة لرحلتك السياحية.
  • كما يُمكنكم الاستمتاع بمشاهدة عرض مسرحي مثير للحيوانات مماثلاً لأشهر العروض المسرحية العالمية في السيرك، لذا تُعد حديقة بالي سفاري واحدةً من أشهر الوجهات السياحية العائلية في الجزيرة.
  • وتستغرق زيارة الحديقة وقتاً لا يقل عن أربعة ساعات تقريباً مقابل رسوم دخول تُقدر بـ 800 ألف روبية.

حديقة بالي سفاري Bali Safari and Marine Park

حديقة الطيور بالي Bali Bird Park

  • لهواة الأجواء المثيرة ومعايشة المغامرات والتحديات يُمكنكم التمتع بزيارتكم السياحية إلى حديقة الطيور بجزيرة بالي حيثُ تُعد واحدةً من أبرز الأماكن السياحية في إندونيسيا بأكملها نظراً لتضمنها سبعة أقسام بكل منها العديد من الطيور الاستوائية العالمية الشهيرة بالإضافة إلى الطيور النادرة التي يُمكنك التقاط صور لها.
  • حيثُ يُمكنك مشاهدة طيور بابوا الغابية، طيور سومطرة، طيور القارة الإفريقية وصولاً إلى طيور أمريكا الجنوبية والتقاط الصور لها بالإضافة إلى حضور العروض المفتوحة التي تُقدمها الطيور الموجودة بالحديقة.

حديقة الطيور بالي Bali Bird Park

شاطئ مزدوج ستة Double Six Beach

  • يشتهر شاطئ مزدوج ستة الواقعة بجزيرة بالي بالشاطئ الأزرق، والذي يقع ما بين شاطئي سيميناك، ليجيان حيثُ يمتد بعد شاطئ سيميناك بمسافة تصل إلى 500 متراً، إلا أنه شاطئ صغير نسبياً.
  • يوفر الشاطئ لزائريه العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة مثل الاستلقاء تحت أشعة الشمس في مرافق التشمس، ركوب الأمواج، الاستجمام، التمتع بجلسات التدليك العلاجية على يد بعض من السكان المحليين للجزيرة، كما يُمكنك ممارسة هواية ركوب الخيل على الشواطئ الرملية لتكون تجربة مثيرة.
  • كما يوفر الشاطئ لزائريه العديد من الأندية الليلية والشاطئية التي تقدم المشروبات الاستوائية الباردة بالإضافة إلى العديد من المطاعم، المقاهي، الفنادق الراقية.
  • مع ميزة إمكانية دخول الشاطئ مجاناً لمن يقيمون في أحد الفنادق المُطلة عليه بينما يحتاج القادمون من شاطئ ليجيان إلى دفع رسوم مرور على سياراتهم في حال دخولهم إلى الشاطئ.

شاطئ مزدوج ستة Double Six Beach

لنكون بذلك قد عرضنا لكم أبرز الأماكن والأنشطة السياحة في جزيرة بالي في اندونيسيا للعوائل، وللمزيد من الوجهات السياحية تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.

المراجع

1

2

3