الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم المعالم السياحية في الإسكندرية

بواسطة: نشر في: 29 يوليو، 2018
mosoah
أهم المعالم السياحية في الإسكندرية

دليل جديد أهم المعالم السياحية في الإسكندرية ، تعتبر مدينة الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر، وهي من أعظم المدن السياحية التي لقبت بعروس البحر الأبيض المتوسط، حيث تضم تلك المدينة ميزة خاصة من الحياة المختلفة وبها روح نقية بها صفاء.

حيث تضم المدينة عدد كبير من المعالم السياحية المهمة، وتضم أكبر ميناء في صعيد مصر على البحر الأبيض المتوسط، كما أنها مليئة بالكثير من الأماكن السياحية الرائعة.

منها أهم مكتبة في تاريخ العالم العربي، مكتبة الإسكندرية الضخمة والتي تحمل أكثر من 8 مليون كتاب، وهذا بجانب الكثير من المتاحف والمواقع الأثرية الرائعة والهامة منها عمود السواري وقلعة قايتباي والعديد من الأماكن المختلفة، حيث تعد الإسكندرية ثاني أهم المدن السياحية بعد مصر.

أهم المعالم السياحية في الإسكندرية :

تمتلك مدينة الإسكندرية عدد كبير من المناطق السياحية التي تجذب الكثير من السياح إليها، حيث يأتي إليها عدد كبير جدًا من السياح من مختلف دول العالم، ومن أهم المعالم السياحية في الإسكندرية:

متحف الإسكندرية القومي:

متحف الإسكندرية القومي، هو واحد من أهم وأبرز الأماكن السياحية على مستوى الإسكندرية، حيث يتراجع أصل المتحف إلى القصر التجاري، وهو قصر يمتلكه تاجر أخشاب يدعى الكبير أسعد باشا.

حيث يضم المتحف الكثير من القطع السياحية والأثرية الجميلة والتي تقوم بوصف مصر في العصور القديمة التي مرت مثل العصر الفرعوني والبطلمي والعصور الرومانية والإسلامية والعديد منها، حيث أن هذا التاريخ جعل منه مكان عصري جميل ومميز، ويعتبر من أهم المناطق السياحية.

المسرح الروماني:

المسرح الروماني بالإسكندرية، يوجد المسرح الروماني في منطقة كوم الدكة، ومن أهم الآثار التي ترجع إلى العصر الروماني، حيث تم بناءه في بداية القرن الرابع الميلادي.

وهو يعتبر واحد من أكثر المناطق السياحية في الإسكندرية، حيث يمكن إقامة الكثير من الأنشطة المتعددة به، كما يأتي إليه عدد كبير من السياح على مدار العام من أجل التطلع على هذا المكان الرائع.

المتحف اليوناني الروماني:

المتحف اليوناني هو متحف متواجد داخل مدينة الإسكندرية، يعرض الكثير من التشكيلات الرائعة للأعمال الفنية القديمة الطراز، كما أنه يحتوي على عدد كبير من الآثار الفرعونية المميزة والمختلفة.

فهو به جميع التماثيل الخاصة بالعصر الروماني والبطلمي، حيث تم افتتاح بوابة تلك المتحف الروماني في عام 1892، حيث يعتبر ذلك المتحف من أهم المعالم الحضارية لهذا يأتي إليه نسبة كبيرة جدًا من السياح سنويًا.

مول الإسكندرية سيتي سنتر:

يعتبر مول الإسكندرية سيتي هو واحد من أهم المعالم السياحية وهذا لأنه يتمتع بموقع رائع ومختلف، وهو على طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي، حيث يبعد مسافة قريبة عن قلب مدينة الإسكندرية.

حيث تم افتتاحه في عام 2003 وهو يجمع بين أثر من 150 مركزًا للبيع، حيث يوجد به الكثير من المنتجات المختلفة والمتنوعة، ويكون بها الكثير من الماركات العالمية.

يعتبر مول الإسكندرية سيتي سنتر واحد من أهم الأماكن المهمة والمفيدة التي يأتي إليها من أجل التمتع بالتسوق والاستمتاع بأفضل الأوقات، وهو يعتبر من الأماكن الترفيهية أيضًا.

قصر المنتزه:

يحتوي القصر على الكثير من المميزات المختلفة، وهو من أهم المعالم السياحية التي تتواجد في مدينة الإسكندرية، حيث يتميز بالموقع المتميز والرائع، وهو يقع على ضفاف شاطئ الإسكندرية وبجانبه الكثير من الحدائق والأماكن الواسعة وهو يمتاز بتصميم مميز ومختلف في غاية الجمال، حيث يضم القصر الكثير من الآثار التاريخية التي يرجع أصلها إلى أكثر من 100 عام مثل برج الساعة الشهير وكشك الشاي، وسينما الأميرات، حيث يحيط القصر بالعديد من المحالات التجارية والمطاعم المتنوعة والمختلفة والتي يتم تقديم الأطباق الشرقية والغربية به، لهذا يعتبر مكان مهم في حياة السائحين.

متحف الأحياء المائية:

يعتبر متحف الأحياء المائية واحد من أهم الأماكن جمال بالإسكندرية، حيث يوجد به عدد كبير من الحيوانات والنباتات البحرية، حيث يقع متحف الأحياء في شارع قايتباي حيث يجمع تلك المتحف الكثير من الأسماك والسلاحف والنباتات والتي تعيش في البحيرات.

وأيضًا يحتوي على مجموعة كبيرة ومختلفة من الأسماك النادرة، ويوجد به مكان مخصص مليء بالكتب التي تروي جميع المتعلقات الخاصة بالأسماك المنقرضة وغيرها، كما أن هذا المكان يعتبر من الأماكن المختلفة تمامًا عن أي منطقة أخرى.