الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مكان ومواعيد حديقة الحيوان في دبي واسعار الدخول

بواسطة: نشر في: 3 أغسطس، 2019
mosoah
حديقة الحيوان في دبي

نتحدث معك عزيزي القارئ خلال مقالنا اليوم من موسوعة حول حديقة الحيوان في دبي ، فهي من الأماكن الترفيهية التي يزورها الكثير من المواطنين، فهذه المدينة تعتبر مقصد سياحي عالمي، ويسافر إليها الآلاف من الزوار، فهي أصبحت في المرتبة الرابعة على مستوى العالم كأكثر المدن في عدد الزيارات.

فمدينة دبي تمتلك الكثير من المعالم السياحية، فبها تجد الحدائق، المتنزهات، الشواطئ الخلابة، الفنادق الراقية، مراكز التسوق العالمية، وبالطبع لا أحد يذهب إلى هناك، ولا يزور برج خليفة الذي يقف شامخاً في دبي، ويعد أكثر المباني طولاً، وارتفاعاً على مستوى العالم.

بالإضافة إلى ما سبق نجد أن مدينة دبي تتمتع بوجود حدائق مائية، وأماكن للتزلج على الجليد، وغيرها من الأنشطة الترفيهية الأخرى، وسنركز خلال السطور التالية على حديقة الحيوان التي تقع هناك، فتابعنا.

حديقة الحيوان في دبي

من أقدم حدائق الحيوان التي تواجدت في شبه الجزيرة العربية، وتم بنائها للمرة الأولى عام 1967م، وذلك بأمر من الراحل الشيخ راشد بن مكتوم حاكم دبي، وهي توفر للحيوانات بيئة مناسبة لهم، وتحافظ  أيضاً على الحيوانات المهددة بالانقراض، وتعطيها مزيد من الرعاية والاهتمام، وقد تم إغلاق هذه الحديقة في عام 2017م، وانتقلت جميع الحيوانات إلى حديقة سفاري في دبي، وأصبحت البيئة الخاصة بالحيوانات أكثر اتساعاً، مما وفر سبل راحة أكثر لكافة الحيوانات، والطيور.

فمساحتها تصل الآن إلى حوالي 75.1 هكتار، وهذه الحديقة تساهم في حماية البيئة، والحفاظ على الحياة البرية.

وتجد بها أكثر من 230 نوع مختلف من الحيوانات بين طيور ، ثدييات، وزواحف، وأيضاً أسماك، فهي تضم تشكيلة كبيرة من الحيوانات، ومن بينها الذئب العربي، النمور ، الغزلان، القرود، الزراف، والحيوانات المفترسة مثل الدببة، النمور، الضباع، بالإضافة إلى تواجد عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض، وأيضاً تضم 400صنف متنوع من السلاحف، والزواحف، وغيرها.

أما الطيور فيتواجد منها النعام، الطاووس، الببغاء، الصقور، وغيرهم.

فهي توفر أجواء مناسبة وبيئة تلائم الطيور والحيوانات المتنوعة، ولديها فريق عمل متكامل يمتلك  خبرة في التعامل مع عالم الحيوان.

ويحرص المسئولين عن الحديقة على نظافة المكان بشكل يومي من كافة المخلفات الخاصة بالحيوانات، وأيضاً الزائرين، وفي يوم الإجازة يكون هناك صيانة شاملة للحديقة ككل.

مكان الحديقة

لا تبعد عن مركز مدينة دبي سوى بثلث ساعة فقط، ويمكنك أن تصل إليها بواسطة المركبة الخاصة بك، أو من خلال ركوب التاكسي، فالقطار الداخلي لا يمر على هذه المحطة.

وهي تتواجد بشارع شاطئ الجميرا – منطقة جميرا 1 – قرب مركز ميركاتو للتسوق- مدينة دبي.

ويتاح لك التواصل مع مسئولي هذه الحديقة على الرقم 043496444

مواعيد حديقة الحيوان في دبي

يمكنك أن تذهب إليها خلال أيام الأسبوع ماعدا يوم الثلاثاء، فهو الإجازة الأسبوعية الخاصة بالحديقة.

وهي تستقبل الزوار بفصل الصيف من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة السادسة مساءً.

أما في فصل الشتاء فيمكنك أن تذهب إليها مع أسرتك من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

أسعار حديقة الحيوان في دبي

نجد أن أسعار دخولها رخيصة للغاية فهي تصل إلى حوالي ثلاثة دراهم إماراتي للكبار، والذين فوق السنتين من الأطفال، أما دون ذلك فيتم دخوله بشكل مجاني.

وهناك تذاكر أخرى عليك دفع رسومها عند الرغبة في دخول إحدى القرى الأربعة الخاصة بالحديقة، وهي 85درهم إماراتي للكبار، و30درهم إماراتي للصغار.

وسنوافيكم تباعاً بمعلومات أكثر حول حديقة سفاري في دبي ، من خلال مقال أخر عبر موسوعة فتابعونا.