مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اشهر أماكن سياحية

بواسطة:
اشهر أماكن سياحية

دليل شامل حول أشهر الأماكن السياحية حول العالم، وأكثرها جمالاً على الإطلاق فعندما يتعلق الأمر بالسياحة وقضاء عطلة لا تنسى، يقع الإنسان في الحيرة، حيث توجد العديد والعديد من الأماكن التي يرغب في زيارتها كلها، فلم لا تبدأ في زيارة الأماكن الأشهر على الإطلاق في مجال السياحة لكي لا تخيب ظنك بكل تأكيد ولتستمتع بوقتك على أكمل وجه.

اشهر أماكن سياحية :

سوف نتحدث عن أجمل الوجهات السياحية حول العالم تبعاً لما ورد في الإحصائيات الأخيرة:

كاينو أعظم أنهار العالم:

يعد أجمل أنهار العالم على الإطلاق ويسمى أيضاً بالنهر متعدد الألوان حيث ستندهش مع رؤية الألوان المبهرة وهي منسجمة مع بعضها البعض بشكل مبهر للرائي.

بالنسبة لمساحة النهر فإن طوله يبلغ مائة كيلو متر وعرضه يتجاوز عشرين متر.

الصحراء البيضاء في مصر:

تعد من عجائب الصحراء الغربية وهي توجد في منطقة الوادي الجديد، ولها مظهر مبدع للغاية وبالنسبة لمكانها فهي توجد بالقرب من عاصمة البلاد القاهرة.

كهوف الرخام في تشيلي:

سوف تجد نفسك وسط كهوف مبهرة مصنوعة من الرخام بشكل طبيعي. سوف تحس بأنك أصبحت جزء من لوحة صنتها بحيرة جنرال كايرا، وهو ما يزيد من جمال المنظر فالبحيرة تتمتع بمياه ذات ألوان فيروزية مبهرة حيث تشابه في جمالها الزمرد الثمين.

الموجة الخيالية في صحراء الأريزونا:

  • توجد في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تعد من أشهر الأماكن السياحية حول العالم، والتي يقصدها السياح من أجل رؤية هذه المعجزة الرائعة بأعينهم. حيث ستجد الصخور الرملية وهي تشكل هيئة موج بشكل ساحر جداً.
  • سوف تجد الرمال على هيئة طبقات موزعة بشكل أفقي ولها العديد من الألوان الساحرة وهي مكونة في الأصل من مادة أكسيد الحديد .
  • رسوم دخول الوجه الخيالية في الصحاري سبع دولارات ويقصدها أكثر من عشرة ملايين شخص كل عام من أجل رؤية هذا المكان البديع.

حديقة الأراضي الوعرة في الولايات المتحدة:

توجد في غرب منطقة داكوتا الجنوبية، وهي تعد من الحدائق القومية التي ينتشر فيها العشب وتتيح للعلماء دراسة كيف تطورت الثدييات على مر العصور.

نبع المياه البراق الضخم في الولايات المتحدة:

يعد نبع المياه الأكبر على الإطلاق في العالم وهي خاص بالمياه الحار ويعد جزء من المحميات الطبيعية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويصل عمق المياه فيه لأكثر من خمسين متر.

بوابة جهنم في تراكمانستان:

توجد في كاراكوم في شمال آباد، وهي من المناطق التي تحتوي على كمية كبيرة من الغاز الطبيعي وقد حدث اشتعال له في السبعينيات وكان يتوقع أن تنطفئ الغازات من تلقاء نفسها لكن حتى الآن لا يزال مشتعلاً بشكل ساحر وفريد وهو السبب في تسميته ببوابة جهنم.

وادي هوانغ لونغ في جمهورية الصين:

الوادي من الأماكن الرائعة والتي تستقطب السياح من مختلف بقاع العالم ويبلغ انحداره 3699 متر ومعناه بالصيني التنين ذا اللون الأصفر.

وادي القمر في البرازيل:

يعد من أجمل الأودية في البرازيل ومن أهم المعالم الجاذبية للسياح فيها واسمه الشهير هو دلي دو لوا والذي معناه وادي القمر بالعربية.

صحراء اتاكاما في تشيلي:

توجد على امتداد ساحل تشيلي في الجهة المطلة على المحيط الهادئ، وهي عبارة عن شريط طويل للغاية يصل إلى 899 ألف كيلو متر.

من المعروف عن صحراء اتاكاما شدة جمال الأزهار الملونة التي توجد فيها في شكل شاعري مبهر.

افضل وجهة سياحية في العالم :

فيما يلي أفضل الوجهات السياحية وأشهر على الإطلاق حول العالم ونترك الخيار لك:

السياحة في أمستردام في هولندا:

تعد من أشهر الأماكن السياحية حول العالم، فمن منا لا يرغب في زيارة أمستردام المعروفة بجمال طبيعتها ومنازلها الأنيقة وجمال الشوارع فيها ومدى الرقي الذي يتمتع به سكانها. تسمى أمستردام المدينة ذات الألوان وذلك من شدة روعة المعمار الذي يعود أغلبه للقرون الوسطى والذي لا يزال محتفظاً بحالته الأصلية حتى اليوم.

السياحة في دبي الإمارات:

من أشهر الأماكن السياحية اليوم، والتي نالت شهرة كبيرة في وقت قصير جداً، فاقتصاد مدينة دبي قائم بدرجة أولى على السياحة، وسكانها محبين جداً للضيوف ويرحبون بهم ويعاملونهم بكل ود، وهي من أفضل الوجهات للتمتع بأماكن رائعة بتكلفة منخفضة وهو سبب إقبال السياح عليها.

السياحة في برن في سويسرا:

تعد من أجمل الوجهات السياحية على الإطلاق فمن المعروف عن المدينة عبق التاريخ الذي يفوح من كل شوارعها الجميلة وينتشر فيها نوافير المياه البراقة والأحجار الرملية المميزة.

الشعب في برن مثقف للغاية ومرحب بالسياح، وهي عادة ما تجذب محبي التراث الكلاسيكي العتيق وهي عاصمة سويسرا ومن أهم الدول التي برعت في الهندسة والمعمار فيها.

السياحة في سيدني استراليا:

من أهم الأماكن السياحية حول العالم فهي مزودة بكل ما يحتاجه السائح من خدمات ومناطق طبيعية خلابة وشواطئ للسباحة والغوص والمشاركة في فعاليات مختلفة. من أهم ما يميز شواطئ المدينة كونها آمنة جداً.

يوجد في سيدني أكبر مراكز التسوق حول العالم بالإضافة للعديد من المطاعم التي تعد أشهى الأطباق والمأكولات البحرية الطازجة.

السياحة في زيوريخ سويسرا:

عندما نتحدث عن أشهر الأماكن الرائعة حول العالم فلا يمكن عدم ذكر مدينة زيوريخ التي تعد من أجمل بقاع سويسرا على الإطلاق حيث حباها الله بالتلال الخضراء والبحيرات العذبة التي يمكن أن تشارك بالعديد من الأنشطة البحرية التي تقام فيها.

أينما ذهبت في زيورخ ستجد الطبيعة تحفك من كل الجهات بالإضافة لشدة جمال المطاعم والمقاهي وهي من أكثر المدن أماناً وبها كل ما يحتاج السائح من خدمات مختلفة وفنادق راقية ومراكز تسوق عالمية حيث تعد من كبرى مراكز الاقتصاد في دولة سويسرا.