مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اشهر أبراج الإمارات موقعها ومميزاتها

بواسطة:
اشهر أبراج الإمارات

تعرف على أكثر الأبراج الموجودة في الإمارات شهرة وجمالاً على موقع الموسوعة ، حيث تحفل الإمارات وخاصة مدينة دبي بالعديد من الأبراج المبهرة والتي عليك عدم تفويت زيارتها لرؤية مدى تقدم وجمال الإمارات اليوم حتى أنها أصبحت تنافس البلاد الأوروبية في التقدم والعلم والمعمار.

اشهر أبراج الإمارات :

تعتبر الإمارات من أكثر الدول تقدما في الشرق الأوسط، فقد شهدت البلاد توسع كبير في مجال المعمار حتى أصبحت مليئة بالعديد من الأبراج شديدة الارتفاع واليوم تحتفظ الإمارات العربية المتحدة لنفسها بنسبة 21% من أعلى الأبراج الموجودة على مستوى العالم أجمع مما يجعل قارة آسيا تتمتع بنسبة 65% من الارتفاعات الشديدة وسوف نتحدث عن أشهر الأبراج الموجودة في الإمارات وما يتفرد به كل منها.

برج خليفة:

يعبر برج خليفة عن مدى التقدم الذي تتمتع به دبي اليوم، وأنها من المدن المعاصرة المقدامة حيث يصل طوله 2716.6 ومزود بنحو 200 طابق من بينهم 160 طابق للسكن مما يجعله من أكبر المجمعات السكنية حول العالم من حيث عدد السكان.

تبلغ مساحة البرج 5 مليون قدم مربع، وهو مصمم من قبل أمهر المهندسين المعماريين وعلى أفخم المعايير العالمية ويحتوي على العديد من وسائل الترفيه كحمامات السباحة الأولومبية، والمنتجعات الصحية، وأماكن لتعزيز اللياقة البدنية، ومطعم يحتل رقم واحد لكونه أعلى مطعم على مستوى العالم.

برج ايليت ريزيدنس:

تم بناء برج ايليت ريزيدنس من قبل شركة التعمير العقاري، وهو يوجد في مرسى دبي ويتألف من 91 دور ويصل ارتفاعه لأكثر من 380 متر عن مستوى سطح البحر. أقرت الشركة في إعلان قامت بنشره أن هذا البرج يعد أعلى برج خاص بالسكن حول العالم أجمع، وهو يجمع ما بين الإبداع في الإنشاء، وروعة التصميم الداخلي والخارجي وبين شدة الجمال والسحر وهو يتألف من 4 طوابق تحت الأرض أيضاً بالإضافة للعديد من المسابح الداخلية وصالات للعب الألعاب الرياضية المختلفة وأماكن للعب التنس وغيرها من الأنشطة الترفيهية المختلفة التي يحتاجها المواطن.

برج الأميرة:

تم عمل العديد من التطويرات في البرج في الفترة الأخيرة من قبل الشركة العقارية الإماراتية، وقد ظهر برج الأميرة في موسوعة جينيس ضمن أطول برج سكني حول العالم حيث يصل طوله لأكثر من 414 متر، وهو بالطبع لا يتعدى برج خليفة الذي يزيد ارتفاعه عن 800 متر باعتباره أعلى الأبراج في العالم.

بالنسبة لموقع البرج فهو يوجد على ضفة الخليج العربي، ومساحته تبلغ 37 ألف قدم مربع، ويحتوي على أكثر من 700 شقة مبهرة وجاهزة وترحب المجموعة بالسكان في أي وقت حيث الخدمة الممتازة والشقق المصممة على تصاميم عالمية منفردة.

برج شعلة المارينا:

يعد من أشهر الأبراج الموجودة في الإمارات اليوم وقد انتهت عملية إنشائه سنة 2011، وحاز في ذلك الوقت على لقب أعلى الأبراج السكنية حول العالم أجمع وذلك قبل بناء برج الأميرة حيث اليوم يأتي برج شعلة المارينا في المركز رقم ثلاثة، ولكنه لا يزال يحتفظ بترتيبه وسط أعلى الأبراج السكنية في الإمارات العربية المتحدة وحول العالم، وقد حدث حريق من قبل في الطابق رقم 50 من البرج وهو ما نتج عنه خسائر مالية كبيرة لكن لم تأذي أي من السكان الحمد لله.

برج دبي :

لا يمكن أن نتحدث عن أشهر الأبراج في الإمارات ولا نتحدث عن برج دبي، الذي يتألف من برجين في الواقع مشابهين لبعضهم البعض ويعد من أقدم الأبراج في الإمارات وموقعه في شارع الشيخ زايد حيث يتعدى ارتفاعه 300 متر وقم تم إنهاء إنشاءه سنة 2000 ميلادياً وهو يتألف من 54 دور ويعد حالياً من أهم الفنادق التي تدار منها الأعمال في الإمارات.

برج ألماس:

تم إنهاء إقامة البرج سنة الفين وتسعة ميلادياً وفي ذلك الوقت احتل المركز رقم ثلاثة ضمن أطول الأبراج الموجودة في الإمارات لكن مع تقدم المعمار وكثرة إنشاء الأبراج المرتفعة في الإمارات فقد تراجع إلى المركز رقم سبعة اليوم. برج ألماس مصمم من قبل مهندسين محترفين على أعلى مستوى وهو يتألف من أربعة وسبعين دور ويعد من أهم الأبراج التي تحتوي على العديد من المحلات التجارية الهامة والماركات العالمية في الإمارات ويستقطب السياح من كل بقاع العالم.

برج أحمد العطار:

صاحب البرج مجموعة أحمد العطار المختصة في المعمار والهندسة، وهو يعد من أشهر الأبراج الموجودة في الإمارات اليوم ومن ضمن أطول 10 أبراج في مدينة دبي حيث يصل ارتفاعه لأكثر من 340 متر ويتألف من 76 دور وهو مصمم على المعايير العالمية بكل براعة وموافي للشروط المختلفة مما يجعله من أجمل الأبراج الموجودة في المدينة ومن ضمن أكبر التجمعات السكنية.

برج فندق جي دبليو ماريوت ماركيز:

يعد هذا الفندق الفاخر أعلى فندق على مستوى العالم أجمع وهو يتألف من برجين كل منهما له ارتفاع شاهل يصل إلى 350 متر  وبالنسبة لعدد الطوابق الموجودة في الفندق فهو اثنين وثمانين دور وهو يحتوي على 1600 حجرة متنوعة مما يجعله من أطول الأبراج الموجودة في الإمارات وأشهرها على الإطلاق.

المراجع :

1