الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل مدن بولندا السياحية

بواسطة: نشر في: 22 يوليو، 2018
mosoah
أجمل مدن بولندا

دليل أجمل مدن بولندا السياحية ينصح بزيارتها ، لم يكذب من قال أن بولندا مدينة الآثار حيث تعد من أجمل بلدان أوروبا، وأرخصها مقارنة بباقي المدن السياحية فما هي أجمل المدن التي توجد في هذه الدولة، والتي يقصدها الملايين كل عام؟ سوف نستعرض لك أعرق المدن، وأكثرها حكياً للتراث، والتي ستجد فيها العديد من المنتجعات السياحية، والأماكن الترفيهية.

أجمل مدن بولندا السياحية :

مدينة مالبورك :

تعد من مدن القرون الوسطى التي اشتهرت بالقلعة العتيقة الموجودة منذ القرن الثالث عشر ميلادياً، وقد تم بنائها بأمر من، وسام توتوني، وهي تعد من أكبر القلاع الموجودة في أوروبا على الإطلاق بعد قلعة مريم العذراء. تم بناء قلعة مالبورك من الطوب، واستغرقت عملية بنائها 230 سنة، وقد دمرت من قبل في الحرب العالمية الثانية، وتم إعادة بنائها

مدينة اوبلان :

توجد على ضفة نهر فيستولا، وهي تعد من أجمل 30 مدينة على مستوى العالم، وقد تدمرت في الحرب أيضاً لكن لم يؤثر ذلك على جمالها، ومازالت محتفظة بالكثير من الكنائس، واللوحات المنحوتة باللغة القوطية، وهي تجسد المذابح التي حدثت.

مدينة بوزنان :

يوجد فيها أكبر جامعة في بولندا، وهي تحيي الكثير من المناسبات، والاحتفالات الدولية كل عام من ضمنها مهرجان مالطا للمسرحية الدولية، وسوف تستمع بالتمشي عبر الطريق الملكي الإمبراطوري، وتتمتع برؤية المنحدرات الجليدية، والتزلج عليها بالإضافة لوجود بحيرة صناعية.

مدينة روكلاو :

تقع مدينة روكلاو على نهر أودر، وهي تعد من أكبر المدن التي توجد في بولندا، وقد خضعت من قبل لحكم ألمانيا، ودولة روسيا، ودولة بوهيما، والآن بولندا

أهم ما يميز هذه المدينة المعمار الهندسي المتفاني، وسوف تستمع بالتسوق فيها، ومشاهدة الحيوانات النادرة

جدول سياحي في بولندا :

فيم يلي جدول سياحي للاستمتاع بوقتك في بولندا، وغالباً سوف تحتاج ما بين أسبوع، وعشر أيام حتى تعيش تجربة فريدة من نوعها

البلدة القديمة:

سميت بهذا الاسم باعتبارها أقدم جهة في العاصمة، ويأتي إليها، وفود كل عام.

وسط المنطقة يوجد أولد تون ماركيت، وهو عبارة عن منتجع ستجد فيه الكثير من الكافيهات، والمطاعم، والمحال لشراء كل ما تحتاج كما يتمتع هذا الجزء بفن معماري يعود للعصور الوسطى.

حديقة نافورة وارسو :

من الأماكن المبهرة التي توجد على بعد بسيط من شمال البلدة القديمة، وهي جميلة للغاية بشكل يفوق نافورة المياه الراقصة

حديقة ساكسون :

توجد في منتصف مدينة، وارسو في بولندا بالقرب من بيزودسكي، وهي تعد من أعرق الحدائق الموجودة في المدينة، وتم بنائها في آخر القرن السابع عشر.

القصر الملكي :

يوجد في الساحة الكبرى عند مدخل، وارسو، وهو مزود بالعديد من الغرف التي ترجع لملوك بولندا، وحاجياتهم المختلفة.

يوجد في القصر الملكي العديد من اللوحات الأصلية العالمية، والمعلقة على الحوائط كما ستجد أحجار كريمة تزيد كل الحوائط الموجودة في القصر، وبعض الزينات المصنوعة من الذهب الخالص.

حديقة لازنكي الملكية :

تعد من أهم الحدائق التي توجد في بولندا، وهي تشمل 78 هكتار من منتصف مدينة، وارسو، ويقبل عليها عدد كبير جداً من الزوار كل يوم للتمتع بمشاهدة الحيوانات النادرة كما ستجد في حديقة الحيوان الكثير من المنتزهات المبهجة للتمتع بوقت مفرح مع أسرتك بجانب الطبيعة.

حصن، وارسو :

  • يعد من أعظم الآثار التي بقيت من تحصينات البلدة في العصور القديمة من أجل حمايتها من غزو العدو.
  • سواء كنت مولع بالآثار أم لا سوف تحس بزيارتك لحصن، وارسو أنه نقلك زمنياً إلى الحقبة التي كان موجود فيها، وكل ما نرجوه أن تستمتع بوقتك بداخل هذه الحقبة الزمنية المبهجة، والمختلفة كلياً

هل تصلح بولندا للعوائل ؟

  • يجب عليك تحديد مقومات السياحة الخاصة بك فهي تختلف من شخص لآخر فإذا كنت ترغب في الحصول على تجربة سياحية محافظة لك، ولعائلتك فالأفضل عدم الذهاب لبولندا، والأمر لا ينطبق على هذا البلد بالتحديد بل على كل البلدان الأوروبية، والأمريكية لأن هذه البلاد تعد من البلاد المنفتحة، والتي يمكن لأي شخص فعل أي شيء على مرأى، ومسمع من الآخرين، وبسبب انتشار الحريات بشكل مبالغ فيه فقد يؤثر ذلك على أخلاقيات أطفالك، وسوف تجد انفتاح كبير في الشواطئ، والمنتجعات السياحية، والمنتزهات، والمطارات، وسوف يوقعك ذلك بكثير من الحرج إذا سألك ابنك ماذا يفعل هؤلاء.
  • بالنسبة للتسوق في بولندا فهي رخيصة الثمن مقارنة بباقي دول الاتحاد الأوروبي، وأسعارها تشابه أسعارنا، وليست باهظة للغاية، وسوف تشعر أن البلد فقيرة نسبياً، وعتيقة.
  • بالنسبة للأمان فهي تعد من البلاد الآمنة للغاية كما أن تعامل البولنديين محترم للغاية، ولن يضايقك، وعائلتك أي أحد، والشرطة موجودين في كل مكان لخدمة المواطنين، والسياح.