الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل أماكن سياحية في أمستردام

بواسطة: نشر في: 22 يوليو، 2018
mosoah
أماكن سياحية في أمستردام

تعد أمستردام عاصمة هولندا من أولى المدن التي تستقطب السياح كل عام من كل مكان، ونحن لا نتحدث عن جمال المدينة فقط بل عن النشاطات المختلفة التي يمكن فعلها بها، والخدمات التي توفرها، والأماكن التي يمكنك زيارتها. يمكننا القول أن أمستردام  مفعمة بالحياة ليل نهار.

برنامج سياحي في أمستردام :

توجد الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها في أمستردام ، والعديد من الأماكن التي لا يمكن لك تفويت زيارتها، وسوف نضع لك برنامج سياحي مختلف لتتمتع بتجربة لا مثيل لها على الإطلاق.

أفضل أماكن سياحية في أمستردام :

القصر الملكي:

يوجد في منتصف المدينة، ويرجع تاريخه للقرن السابع عشر. يتم عمل الكثير من الاحتفالات كل عام فيه، ويتم فيها تقديم الجوائز الرسمية، والكثير من المناسبات الحكومية يتم عقدها فيه بسبب جماله، وتعبيره عن حس المدينة، وطابعها الخاص.

حي جوردان:

  • يعد حي جوردان من أشهر الأحياء التي توجد في المدينة، وأكثرها هدوءاً، وجمالاً، وأناقة.
  • ستجد الكثير من المعارض التي تعرض فنون مختلفة، وخصوصاً الفن الحديث.
  • الشارع به الكثير من المحال التجارية التي ستشعرك بتجربة تسوق مختلفة، وراقية، ومثمرة.

برج مونتيلبانستون:

تم إقامته سنة 1516 من أجمل حماية مدينة أمستردام  حيث كان ملتقى مجمع البحارة قديماً أما الآن فهو من أجمل المعالم السياحية في المدينة.

حديقة حيوان أرتيس:

  • إذا كنت تبحث عن أقدم حدائق الحيوان في العالم فها قد، وجدت إحداها. تم إنشاء حديقة حيوان أرتيس سنة 1838 ميلادياً.
  • تتميز الحديقة بتصميمها المختلف، والممرات الجميلة، والتماثيل العريقة كما ستجد العديد من الأشجار المنتشرة في كل أرجائها.
  • حديقة حيوان أرتيس بها العديد من الحيوانات النادرة من ضمنها الزواحف، والأسماك، وحتى الحشرات!

جسر ماجيري بورغ:

إذا كنت ترغب في قضاء أمسية شاعرية فهو الخيار الأمثل، والذي لا بديل له!

يقع جسر ماجيري بورغ في قلب المدينة، وهو يطل على نهر امستل، وهو خاص بالمشي، وركوب الدراجات، والتنزه فقط لا غير فلن تنزعج بمرور سيارات أو خلافه.

متحف مدام توسو أمستردام:

يعد من أشهر فروع متاحف الشمع العالمية إذا كنت ترغب بقضاء بعض الوقت مع ممثلك المفضل، وكان مشغولاً عنك فسوف تجده هناك بالتأكيد.

يضم المتحف تماثيل لأشهر الشخصيات سواء في الرياضة أو التمثيل أو الإخراج أو السياسة.

المتحف البحري:

أفضل تجربة لمعرفة تاريخ البحارة الهولنديين، ومغامراتهم الرائعة على مر الزمان حيث ستجد في المتحف الكثير من السفن التي، وصلت للشرق، والمتحف يتمتع بإقبال عالمي، ويزداد عدد المقبلين على زيارته كل عام، ويأتي رقم 11 بالنسبة لمتاحف هولندا.

أفضل أماكن السياحة في أمستردام للشباب :

  • الشباب محبين للمرح، والمتعة، والتسكع، ولا شك أن مدينة أمستردام  هي الخيار الأفضل بالنسبة لهم لأنهم سيجدون الفن، والحياة والسهر ، وأماكن لقضاء الوقت مع الأصحاب في تجمعات كبيرة، ومن ضمن النشاطات التي يمكن عملها في أمستردام  ما يلي:
  • يمكنك التمشي في هذه المدينة الرائعة أو ركوب الدراجات الهوائية كما يمكن للسياح استكشاف قنوات المياه عبر الغوص لرؤية الأماكن الشيقة، والتي تحتاج للكثير من الجرأة.
  • يمكنكم التمتع بمشاهدة الجسور الجميلة ففي مدينة أمستردام  يوجد 1300 جسر، وستجد الكثير من الساحات، والطرق.
  • تتمتع المدينة بالكثير من المباني الصغيرة، والبيوت العتيقة التي لها طابعها التاريخي المزود بلمسات عصرية حديثة.
  • المكوث في المدينة يجب أن يكون ضمن لائحة اليونسكو لأجمل الأماكن في العالم فالمدينة تحتوي على الكثير من المتاحف العالمية، وأشهرها المتحف الخاص بالفنان فان جوخ، ومتحف الفنون الحديثة، والمتحف الوطني الذي ستجد فيه العديد من اللوحات، والآثار العتيقة.
  • يوجد في المدينة الكثير من المقاهي التي تمتع بالكثير من الدفء، وستشعرك براحة شاملة. يرجع تاريخ بعض المقاهي لعام 1624 ميلادياً، وأجمل ما يقدمونه “ايت كافيه” يحتوي على شطائر هولندية رائعة المذاق، والعديد من الأطعمة السريعة.
  • لا جدال عن أن الموسيقى في أمستردام  مختلفة، ومبهرة ما بين الكلاسيكي، والعصري الصاخب كما أن الشباب، والشابات يتجمعون كل أسبوع في الجمعة، والسبت في ساحة ليدس بلاين، وساحة ريمبران بلاين، ويقضون، وقتاً رائعاً بصحبة بعضهم البعض.

أجمل فنادق أمستردام :

إذا كنت محتاراً أين تمكث في أمستردام نقدم لك بعض المقترحات التي ستتوافق معك من حيث الخدمة، والسعر :

فندق جراند كراسنابولسكي :

فندق راقي 5 نجوم يقع في منتصف أمستردام  بالقرب من ساحة دام، وقريب من الأماكن السياحية في البلدة.

فندق سوفيتيل ليجند ذا جراند أمستردام :

يعد من أفضل الفنادق من حيث الخدمات، وهو قريب من منتصف المدينة بحوالي 200 متر، وأهم ما يميزه قربه من متحف فان كوخ، والكثير من المناطق الأثرية التي ستستمتع برؤيتها كل يوم في الصباح.

فندق دو لا يورب أمستردام :

يوجد على ضفاف نهر امستل في منتصف المدينة، والوصول إلى الأماكن السياحية عبر المشي ليس صعباً.

أفضل أماكن التسوق في أمستردام :

لا غنى عن ذكر أن أمستردام  تشتهر بالمحلات الحيوية، والأزياء العالمية، والصيحات المختلفة عالية الجودة، ولا تفوت زيارة هذه الأماكن المميزة:

مجمع ماجنا بلازا للتسوق:

يعود تاريخ مجمع ماجنا بلازا للقرن التاسع عشر، وهو ضخم للغاية حيث يتكون من 3 طوابق يوجد بها محلات تبيع كل شيء بدءاً من الاكسسوارات، والهدايا، ووصولاً إلى الملابس المختلفة بماركات عالمية.

سوف تجد في مجمع ماجنا بلازا ماركات كمانجو، وGSUS، ومطاعم تقدم أكل إيطالي رائع.

شارع أوتريخت :

إذا كنت ممن سئموا من التسوق في المولات، وترغب في التمتع بتجربة تسوق مختلفة فكل ما عليك فعله هو زيارة شارع أوتريخت، ويجب التنويه إلى أن الشارع مزدحم طوال اليوم.

بالنسبة لموقعه فهو متصل بمدين رمبرانت، ويحتوي على الكثير من المحلات التي تتمتع بتصميمها الفريد بالإضافة للكثير من المطاعم اللذيذة التي لها طابعها الخاص، والمقاهي الحيوية.

مركز تسوق باين كورف :

يعد من أشهر الأماكن لشراء الملابس، والأطعمة، وكل ما تحتاج حرفياً في منتصف مدينة أمستردام ، وهو دوماً مزدحم، ويتكون من ست طوابق

ما يميز مركز تسوق باين كورف أنه يمنح خصومات كبيرة على الماركات العالمية كل سنة في آخر شهر أكتوبر.

مركز تسوق كالفيرتورن :

سوف تجد الكثير من المحلات العالمية، ومختلف الخدمات التي تحتاج إليها بالإضافة لوجود مطعم في الطابق العلوي له إطلاله فريدة من نوعها لن ترغب في تفويتها.

شارع بي سي هوفت :

إذا كنت تبحث عن ماركات عالمية كماركة شانيل، وتود شراء أحذية ذات طابع مختلف، وعلى أحدث صيحات الموضة، ومستحضرات تجميل أصلية فلا تتردد في زيارة هذا الشارع المسمى تخليداً لاسم كاتب هولندي شهير.

شارع، ويستر في جوردان :

سوف تجد في هذا الشارع محلات تجارية عديدة، وماركات عالمية كما يوجد في الشارع سوق، ويستر كل يوم اثنين أسبوعياً حيث يوفر الكثير من الأزياء، والحاجيات بأسعار ملائمة.