مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل الأماكن في إيطاليا

بواسطة:
اماكن سياحيه ايطاليا

نقدم لكم من خلال هذا المقال أجمل الأماكن في إيطاليا تضم إيطاليا العديد من المدن والتي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية المميزة، وينجذب الكثير من الزوار إلى إيطاليا بالتحديد لأنها تعتبر من أجمل المدن السياحية، وسوف نتعرف على أجمل الأماكن السياحية الموجودة في إيطاليا من خلال هذا المقال.

أجمل الأماكن في إيطاليا :

أولًا : روما :

تعتبر مدينة روما هي من أجمل مدن إيطاليا، وذلك لأنها تعتبر العاصمة لإيطاليا، وتضم مدينة روما العديد من المعالم السياحية والأثرية القديمة، والتي من بينها الكنائس التي تعود إلى العصور الوسطى، إلى جانب عدد كبير من النوافير والمتاحف القديمة والقصور، والتي تعود إلى عصور النهضة، وهي من المدن التاريخية والتي لها جاذبية خاصة عن باقي مدن إيطاليا، كما تحتوي على مدينة الفاتيكان وأيضًا ساحة القديس بطرس الشهيرة.

ثانيًا : ميلانو :

تعتبر مدينة ميلانو هي من أهم الأماكن السياحية في إيطاليا، وذلك لأنها تضم كل معالم الرفاهية، إذ أن مدينة ميلانو تحتوي على العديد من المحلات التجارية ومراكز التسوق الكبيرة، وليس ذلك فقط بل إنها تضم دور الأوبرا الشهيرة لاسكالا والتي تعتبر من أشهر دور للأوبرا في العالم بأكمله، إلى جانب عدد كبير من المعارض وأيضًا المطاعم التي يتوافر بها أشهى الأطعمة العالمية.

ثالثًا : فلورنسا :

تعتبر مدينة فلورنسا هي واحدة من أشهر المدن السياحية الموجودة في إيطاليا، وذلك لأنها تضم عدد كبير من المراكز ذات التصميم المعماري الرائع إلى جانب أنها تضم الساحة الكبيرة، والتي تعتبر من أشهر المناطق في المدينة، وليس ذلك فقط بل إن فلورنسا تضم أيضًا العديد من القصور الفخمة والمتاحف القديمة والتي ينجذب لها الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، ولعشاق التماثيل والأعمال الفنية فيوجد في فلورنسا عدد كبير من اللوحات الشهيرة إلى جانب التماثيل والمنحوتات المتعددة.

رابعًا : البندقية :

تعتبر مدينة البندقية هي واحدة من أجمل الأماكن الموجودة في إيطاليا، وذلك لأنها عبارة عن مدينة تضم مجموعة كبيرة من الجزر والتي يصل عددها إلى أكثر من مائة وثمانية عشر جزيرة متصلة، وذلك من خلال الجسور، وتعتبر مدينة البندقية هي من أجمل المدن والتي ينجذب لها الكثير من الزوار وبالأخص عشاق الرومانسية والجمال.

خامسًا : ميلان :

تعتبر مدينة ميلان هي واحدة من أهم مدن إيطاليا وأغناها، وبالرغم من أنها تعرضت للقصف أثناء الحرب العالمية الثانية ولكنها تم إعادة بناءها من جديد لتصبح من أجمل المدن، حيث تضم أكبر كاتدرائية قوطية إلى جانب واحدة من أهم أعمال الفنان والرسام ليوناردو، إلى جانب دار الأوبرا الشهير سكالا.

سادسًا : نابولي :

تعتبر مدينة نابولي هي واحدة من أجمل مدن إيطاليا، وهي تقع على الساحل الجنوبي، وتضم المدينة العديد من الكنوز القديمة والأماكن الأثرية التي تدل على الحضارة القديمة والتراث، إلى جانب مجموعة من الأعمال الفنية القديمة.

سابعًا : تورينو :

تعتبر مدينة تورينو هي واحدة من أهم المدن السياحية في إيطاليا، وذلك لأنها تضم عدد كبير من المعالم السياحية القديمة، حيث تقع تورينو في منطقة شمال غرب إيطاليا، وتقع أيضًا بين نهر بو الشهير وجبال الألب، وتضم مدينة تورينو عدد كبير من المراكز الثقافية، إلى جانب مجموعة كبيرة من المتاحف العظيمة، وليس ذلك فقط بل تضم تورينو عدد كبير من المتاحف الأثرية والتاريخية إلى جانب القصور الفخمة القديمة، كما تضم المدينة عدد كبير من المحلات التجارية التي تضم أجمل السلع العالمية.

ثامنًا : بولونيا :

تعتبر من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في العالم، وذلك لأنها تضم الكثير من الحضارة والجمال في شوارعها إلى جانب المحلات الموجودة في الشوارع وفي كل مكان من المدينة، وتضم المدينة عدد كبير من الساحات الكبيرة وذلك لعشاق المشي تحت المطر، وتعود بعض المعالم الموجودة بها إلى القرون الوسطى.

تاسعًا : فيرونا :

تعتبر مدينة فيرونا واحدة من أشهر وأكبر المدن في إيطاليا، وذلك لأنها ذات مساحة كبيرة، واشتهرت هذه المدينة بقصة روميو وجولييت الشهيرة، وتضم المدينة العديد من المهرجانات، إلى جانب مجموعة كبيرة من الآثار الرومانية القديمة، وليس ذلك فقط بل إنها تضم مجمع القلعة الشهير إلى جانب العديد من الأبنية القديمة والتي تعود إلى العصور الوسطى.

عاشرًا : جنوة :

تعتبر جنوة من أجمل وأهم مدن إيطاليا، وذلك لأنها تضم ميناء رئيسي وهذا أهم ما فيها، إلى جانب العديد من القصور والمتاحف القديمة والكنائس، ولذلك هي من أكثر المدن جذب للسياح من مختلف أنحاء العالم بسبب احتوائها على ذلك الميناء.

الحادي عشر : سيينا :

تعتبر مدينة سيينا هي واحدة من أشهر وأجمل مدن إيطاليا، وذلك لأنه تم إنشاؤها على ثلاثة تلال، وذلك في توسكانا، وتضم المدينة العديد من البنايات القديمة التي تم تصميمها وإنشاؤها من القرون الوسطى، إلى جانب عدد كبير من المعالم السياحية القديمة، وتضم المدينة أيضًا عدد كبير جدًا من الحدائق والتي يتوافر بها المناظر الطبيعية الخلابة، إلى جانب المركز التاريخي والذي يعتبر من أكثر الأماكن جذب للسياح في العالم.