الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل اماكن السكن في اسطنبول 2020

بواسطة: نشر في: 8 مارس، 2020
mosoah
افضل اماكن السكن في اسطنبول

تعرف على افضل اماكن السكن في اسطنبول من خلال هذا المقال، تركيا واحدة من أهم البلاد السياحية في العالم، والتي تلقى شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، وبشكل خاص في العالم العربي؛ الأمر الذي أدى إلى زيادة الإقبال السياحي عليها من قبل العرب، وخاصةً مدينة إسطانبول؛ فما هي أهم مناطق للسكن فيها؟ هذا ما سوف نعرضه اليوم في هذا المقال على موسوعة، تابعونا.

افضل اماكن السكن في اسطنبول

السكن في منطقة السلطان أحمد اسطنبول

تُعرف أيضًا بالمنطقة القديمة، وتضم أشهر المعالم السياحية في إسطنبول، مثل الجامع الأزرق، وآيا صوفيا، والسوق المسقوف، وقصر توبكابي، هذا بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الأخرى، والمعالم التاريخية التي تجعلها الوجهة الأولى للسكن السياحي في المدينة الكبيرة.

كما تضم أيضًا عدد من المطاعم، والمقاهي، والمتاجر المختلفة؛ الأمر الذي يُعطي الكثير من الاختيارات أمام الزائر.

تحتوي منطقة السلطان أحمد أيضًا على عدد هائل من الفنادق التي تتنوع أسعارها، وتتناسب مع جميع الفئات، ومن أهم مميزات هذه المنطقة هي سهولة التنقل إلى جميع المناطق الأخرى في إسطنبول باستخدام سيارات الأجرة، والترام.

لكن من أبرز عيوب هذه المنطقة عدم وجود أي مظهر من مظاهر الحياة بين الناس، أو أي من أنواع التفاعل، أو أي من حركات البيع والشراء، أو الطعام في فترة الليل بعد مغرب الشمس.

السكن في منطقة تقسيم اسطنبول

منطقة ميدان تقسيم تُمثل قلب مدينة إسطنبول الحديثة؛ فهي من الخيارات الأمثل لسكن في هذه المدينة؛ فهي بمثابة “وسط المدينة”، هذا بالإضافة إلى ما تضمه من عدد هائل من المحلات، والمعارض، والمطاعم، والمقاهي، ودائمًا ما يتميز هذا المكان بالازدحام لكثرة أعداد السياح؛ فهو يتناسب مع حديثي الزواج، والشباب الذين يتمتعون بالتسوق في الأسواق التجارية التي تنتشر في هذه المنطقة، وأيضًا من أهم مميزاته أنه يضج بالحياة في وقت الليل.

لا تحتوي هذه المنطقة على الكثير من المعالم السياحية التاريخية، ودائمًا ما يوجد ازدحام في شارع الاستقلال، ووسائل المواصلات تتمثل في مترو الأنفاق، أو سيارات الأجرة “التاكسي”.

السكن في شيشلي اسطنبول

تقع شيشلي في الجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول، وهي واحدة من أهم مناطق السكن في المدينة؛ وذلك لأنها تبتعد عن الازدحام، وهي قريبة معالم إسطنبول السياحية، وهي واحدة من أبز المراكز التجارية في المدينة، وتتناسب هذه المنطقة بنسبة عالية من الأمان مقارنة بحي تقسيم، هذا بالإضافة إلى أنها مناسبة تمامًا للعائلات، وتكثر بها الفنادق التي تتناسب مع الجميع، وتُوفر جميع الخدمات الصحية، والترفيهية لجميع الزائرين، وأيضًا من أهم مميزاتها هي سهولة المواصلات.

الأماكن السياحية التي تقع بالقرب منها هي متحف أتاتورك، ومعرض الفن الحديث، والمركز التجاري الشهير “جواهر”، ولا يُذكر لهذه المنطقة أي سلبيات.

السكن في حي عثمان بيك اسطنبول

حي عثمان بيك هو واحد من أهم الأحياء لموجودة في إسطنبول، ويتميز هذا الحي بالهدوء، كما يشمل الكثير من المحلات التجارية، والتي يُمكن من خلالها الاستمتاع بواحدة من أجمل تجارب التسوق، هذا بالإضافة إلى وجود الكثير من المحلات الخاصة بالسلع الغذائية بأسعار مُنخفضة، كما تضم أيضًا عدد كبير من الفنادق مختلفة الأسعار، والتي تتناسب مع جميع الفئات.

تتناسب هذه المنطقة بشكل كبير مع السياحة العائلية.

السكن في أوتاكوي  اسطنبول

هي من أجمل المناطق السياحية في إسطنبول؛ فهي تبعث على الراحة، وهدوء النفس إلى جانب إنها من المناطق التي تميز بالحيوية طيلة أيام العام، وتطل هذه المنطقة على مضيق البسفور، كما أن موقعها متميز؛ فهي ليست بعيدة عن الأماكن السياحية الأبرز في إسطنبول.

تتميز أيضًا هذه المنطقة بقربها من كل من “أولوس بارك”، ومسجد أورتاكوي، وبعض الأكشاك الصغيرة التي تصنع الوافل.

فضلًا عن قربها من جزر الأميرات، ومطاعم جلاطة سراي، وقصر دولما باشا، وبالرغم من جميع ميزاتها؛ فإنها تبتعد عن جميع المواصلات العامة، وبهذا تكون وسيلة المواصلات الوحيدة هي سيارات الأجرة “التاكسي”.

السكن في كاديوكي اسطنبول

تقع منطقة كاديوكي في المنطقة الأسيوية من إسطانبول، وتضم هذه المنطقة عدد كبير من الجامعات، والمدارس التي تختص بتعليم اللغة الإنجليزية، ومن أهم مميزاتها أنها من المناطق الراقية في المدينة، ومنطقة سكنية هادئة، ومن أفضل الخيارات التي تتناسب مع حديثي الزواج، أو الطلاب، أو الأشخاص الذين سيستقرون في إسطنبول.

تتميز أيضًا بكثر المطاعم، والأسواق التجارية الكبيرة، وبالرغم من هذا؛ فإنها من المناطق البعيدة عن جميع المعالم السياحية الشهيرة في إسطانبول، ووسيلة المواصلات الخاصة بها هي العبارة لتنتقل إلى الجانب الآخر من المدينة.

المراجع

1- What is the best place to live in Istanbul? – Quora