الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر أماكن التسوق في اسطنبول وارخصها

بواسطة: نشر في: 9 نوفمبر، 2018
mosoah
التسوق في اسطنبول

دليل أشهر أماكن التسوق في اسطنبول وارخصها  ، حينما نذكر تركيا عامة واسطنبول خاصة فإنه ينصهر في مخيلتنا الكثير من الحكايات والصور حول تلاقي الحضارتين الآسيوية والأوربية، والدور البارز الذي لعبته تركيا بتاريخ البشرية، فبعدما كانت محور للإمبراطورية البيزنطية تحولت لتكون عاصمة للعثمانيين، فهو بوتقة  إنصهرت بها العديد من الحضارات، ينبوع يذوب به عراقة الماضي وإزدهار الحاضر، ولا ننس ما تشتهر به تركيا من معالم سياحية سواء طبيعية أو تاريخية وما غير ذلك وإليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

التسوق في اسطنبول :

كما هو معروف لدينا حول مدينة اسطنبول هو إحتوائها لكافة المزايا الثقافية والتاريخية، فضلاً عن إزدخارها بفرص تسوق فريدة ورائعة، فيتوافر بها كافة المنتجات بشكل وفير، حيث أنه لكل منتج سوقه الخاص، فيوجد سوق للسجاد يتم فيه عرض أفضل وأفخر أنواع السجاد، وكذلك أسواق للملابس التي تلبي رغبات الباحثين عن أفضل الملابس التركية بكافة الخامات والمستويات.

أشهر الأسواق الشعبية في اسطنبول :

تشتمل اسطنبول على العديد من الأسواق الشعبية وأسواق الجملة وكذلك المجمعات والمراكز التجارية الفاخرة والحديثة، ومن أشهر الأسواق الشعبية في اسطنبول نجد:

  • السوق الكبير :

ويعرف باسم السوق المسقوف، ويعتبر من أكبر وأقدم الأسواق الشعبية باسطنبول، ويقدر عدد زواره يومياً 400 ألف زائر، يضم المتحف العديد من المحلات التجارية والحمامات والمقاهي والمساجد والمطاعم، ويعتبر السوق المفضل للسياح الراغبين في إقتناء الهدايا التذكارية والمنتجات التركية المصنوعة يدوياً كالخزفيات وحلي الزينة والصحون الملونة وشراء السجاد التركي المشغول يدويا.

  • سوق أراستا :

هذا السوق يقغ بشارع تورون من الناحية الشمالية، بالتحديد خلف مسجد السلطان أحمد، ويضم لما يزيد عن سبعين محل، ويرجع تاريخه لعهد الدولة العثمانية حيث كان يتم بيع لوازم الجنود الفرسان هناك (سيباهي) ويعتبر سوق أراستا من أشهر الأسواق الشعبية باسطنبول.

  • سوق النحاسين :

ويعتبر من أشهر الأسواق الشعبية بالمدينة، ويُعرف باسم سوق النحاسين وذلك لأنه يختص ببيع السلع النحاسية التي يتم صنعها يدوياً، ويقع هذا السوق بمنطقة بيازيت في اسطنوبل، ويعتبر من أكثر الأسواق التاريخية التي يقصدها السياح لشراء بعض القطع التذكارية التي تعطي إنطباع عن الثقافة التركية من خلال الصناعات اليدوية القديمة التي كانت تشتهر بها.

  • السوق المصري :

ويعرف باسم سوق التوابل، وهو ثاني أكبر الأسواق الشعبية باسطنبول، وكان في القدم بمثابة مركز مهم لتجارة التوابل بتركيا، ويقع هذا السوق بالناحية الأوربية من مدينة اسطنبول في منطقة الفاتح، يتميز بطابعه الشرقي الذي يمتزج مع الثقافة العثمانية، هذا السوق يعج بالكثير من الروائح الذكية الصادرة من النباتات والأعشاب، ويقصده المتسوقين لشراء التحف والهدايا التذكارية وشراء الملبوسات.

  • سوق الأربعاء :

ويقع بالناحية الخلفية من جامع الفاتح، ويضم للآلاف الباعة والأكشاك والباعة الجائليمن والتجار من أصحاب المحلات التجارية، يتكون هذا السوق من 7 شوارع رئيسية بينما الشوارع الفرعية فيبلغ عددها 17 شارع، ويتم فيه بيع كافة الأشياء من ملابس وخضروات وفواكه وأدوات منزلية.

أرخص الأسواق باسطبنول :

  • جواهر مول :

ويعتبر من أرخص أماكن التسوق الموجودة باسطنبول، ويحظى بشهرة كبيرة وواسعة بين أهل اسطنبول وبين السياح، ويتوافر به أفضل الماركات المحلية والعالمية بأفضل الأسعار، ويتكون من 6 طوابق و280 محل تجاري، ويعتبر من أفضل الأماكن للتسوق في المدينة، بجانب أنه واجهة ترفيهية أكثر من رائعة.

  • سوق الجمعة :

ويعتبر من أرخص الأسواق في اسطنبول، فهناك يمكن الحصول على كل الإحتياجات بأسعار معقولة للغاية مناظرة بأي سوق أخر بالمدينة.

  • سوق عثمان بيك :

ويقع هذا السوق بمنطقة شيشلي قريبا من ميدان تقسيم، ويشتهر هذا السوق بأنه يضم العديد من المتاجر التي تهتم ببيع المنتجات العصرية من الهدايا التذكارية والملابس والعطور بأرخص وأفضل الأسعار.

  • سوق محمود باشا :

ويقع قريبا من سوق التوابل المصري، ويضم مجموعات متنوعة ومختلفة من المنتجات المحلية والعالمية بأفضل الأسعار، حيث يمكن شراء الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية والملابس والإكسسوارات والحلى.

  • منطقة لالالي :

ويعبتر من أرخص الأسواق باسطنبول ويشتهر ببيع الجملة، لذا يتميز بأسعاره المنخفضة مقارنة بالأسعار في الأسواق الأخرى، ويشتهر هذا السوق بتجارة الملابس.

  • شارع الإستقلال :

ويوجد به العديد من البوتيكات الصغيرة التي تعرض الملابس العصرية من الماركات المحلية والعالمية، فضلاً عن وجود العديد من المحلات التي تهتم ببيع الأدوات الموسيقية والهدايا والملابس والتحف.

  • نيشانتاتشيه :

هذه المنطقة من التسوق لا تبعد كثيراً عن شارع الإستقلال، وتضم العديد من البوتيكات الغالية التي تبيع أفخم الماركات العالمية ويوجد قسم أخر مخصص لبيع المنتجات المحلية من الملابس والأحذية، يتميز هذا القسم بأسعار المتميزة ومنتجاته الجيدة.