الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل أماكن التسوق في برلين

بواسطة:
التسوق في برلين

دليل أشهر أماكن التسوق في برلين ، وهي العاصمة الألمانية التي تقع إلى الشرق من ألمانيا وتبعد حوالي سبعون كيلو متراً عن حدود بولندا، وهي أكبر المدن الألمانية مساحة وكثافة، وقد أصبحت برلين عاصمة ألمانيا للمرة الأولى عام1701م.

ولكن توالت عليها الأحداث والتي انتهت بسقوطها تحت احتلال قوات نابليون، ثم عادت برلين عاصمة لألمانية الجديدة عام 1871م ومع نشوب الحرب العالمية الثانية تعرضت المدينة لتدمير ما يقرب من ثلثي مبانيها وتم تشويه معالمها الهامة.

والذي نتج عنه تقسيم المدينة إلى أربعة أقسام استأثر السوفييت والأمريكيون والبريطانيون والفرنسيون كل بجزء منها، ثم أقيم بعد ذلك جدار برلين المعروف ليفصل بين برلين الشرقية وبرلين الغربية والذي لم يدم بقائه طويلا حيث سقط عام 1989م وتم توحيد ألمانيا عام1990م وأصبحت عاصمتها برلين.

أما عن برلين السياحية فهي من أكثر البلاد ثراء بما تملكه من معالم سياحية وأثرية متميزة جدا ومنها بوابة برندبورغ ومعرض الطرف الشرقي ومبنى الرايخشتاغ وقصر شارلوتنبرغ وبرج التلفزيون وكنيسة كايزير ويلهيلم وأخيراً شارع فريدريش.

أهم وجهات التسوق في برلين :

التسوق من الأنشطة الهامة التي يحرص عليها السائح والزائر لأي مكان، حيث يمكنه الحصول على ما يحتاج من منتجات خاصة بهذا البلد، كما أن فكرة ارتباط التسوق بالسفر ترجع إلى عوامل نفسية وموروثات عرفية.

حيث اعتاد المسافر إلى بلد ما التسوق وشراء أشياء من باب التذكار وإهداء الأهل والأصدقاء الذين ينتظرون عودته، ولما كانت مدينة برلين إحدى وجهات السياحة المعروفة في العالم كان من البديهي أن تتميز بتوافر أسواقها.

وكذلك مراكز البيع والشراء في كل أنحاءها تلك الأسواق التي توفي بحاجة سكانها والوافدين إليها إلى التسوق! ومن أهم مراكز التسوق وأكثرها شهرة في العاصمة الألمانية برلين يمكن أن نعرضهم في النقاط التالية:

  • شارع فردريشتراسيه (Friedrichstraße) :

الذي يحظى بموقعه الاستراتيجي المتميز حيث يمثل همزة الوصل بين المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية، ويمكن وصوله بسهولة بفضل وسائل النقل المتوفرة حوله، هذا الشارع من أهم مناطق التسوق في برلين حيث يحوي بين جنباته صفوة المحال التجارية والماركات العالمية وخاصة فيما يخص دنيا الأزياء والأناقة. ولا يخلو الشارع من مجموعة مطاعم ومقاهي رائعة.

  • مركز كا دي في (KaDeWe) أو (هارودز برلين)  :

كما يطلق عليه أحيانا وهو من المراكز المهمة ويعتبر أكبر مركز للتسوق في برلين، يوجد به مجمعا من المحال التجارية ذات الماركات الشهيرة، ويتميز بجماله الذي يجعل التجول فيه متعة في حد ذاته. يتكون من عدة طوابق كلاً منها متخصص في سلع معينة، يمكنك أن تجد فيه مستلزمات التجميل والعطور الفاخرة، وما تحتاجه من ملابس رجالية أو نسائية أو أطفال فضلا عن توافر المنتجات الجلدية من أجود الأنواع في الأحذية والحقائب وغيرها الكثير.

  • جاليري لافاييت :

وهو أحد المحال المعروفة بماركاته الدولية، حيث أرقي أنواع الأزياء وأفخم أدوات التجميل والزينة وهو موجود عند زاوية شارع فردريشتراسيه.

  • مول برلين :

وعن هذا المول وضخامته وروعته حدث ولا حرج، فهو المول الأشهر بين مولات برلين تم افتتاحه منذ زمن ليس ببعيد وهو عام 2014م، قريباً من ساحة بوتسدام، فضلا عن كونه يضم مجمعا من المحال التجارية الفخمة والمتميزة والتي يصل عددها إلى270 محلا أو أكثر، ويتميز بمساحته الواسعة والتي تتطلب ساعات طويلة للتجول في أركانها العامرة.

  • ميدان أليكسندر :

أحد مراكز التسوق الهامة في برلين يتميز بأنه يضم محال تجارية متنوعة النشاط ومن ثم يمكنك أن تجد هناك كافة احتياجاتك سواء من الأزياء أو مستحضرات تجميل عالمية الجودة أو غيرها.

  • ألكسا ALEXA)) :

وهو مول ضخم يحتوي ما يقرب من 180 محلاً تجارياً متنوعا، كما يوجد به العديد من المطاعم والعديد من المقاهي أيضاً، هذا فضلاً عما يحتويه من أماكن رائعة للترفيه تخدم كل من يحرص على تحقيق المتعة إلى جانب التسوق.

  • شارع “كورفورستندام” :

يعتبر من أهم وجهات التسوق في برلين بل في ألمانيا بأسرها، حيث تمتد كبرى المحال التجارية على جانبي الشارع لتقدم خدمات التسوق لمن يرغب في شراء الأزياء أو العطور أو الهدايا أو غير ذلك.

ومن الجدير بالذكر أن نوضح أن العاصمة برلين الحافلة بمراكز التسوق ليست حكرًا على المرفهين والأثرياء أو أصحاب الاذواق العالمية بل تقدم ما يناسب كل المستويات ويرضي جميع الأذواق.