الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل اماكن للمشي في دبي

بواسطة: نشر في: 2 أبريل، 2019
mosoah
اماكن للمشي في دبي

أحلى اماكن للمشي في دبي ، لا شك أن رياضة المشي تعتبر من الرياضات المفيدة والممتعة على المستوى النفسي والمستوي الجسماني أيضاً. كما أن التزام المشي يساعد على اكتساب عادة إيجابية وطيبة، ويحفز طاقات الجسم لمواجهة كافة الأمراض بشكل طيب ، وفي مقالنا الآتي دليل بأهم أماكن مخصصة للمشي في دبي في الموسوعة .

أجمل اماكن للمشي في دبي

تكتسب الأماكن المخصصة للمشي في دبي أهمية كبري؛ إذ يتم إدراجها أسفل القائمة المُقدمة من المجتمع الإماراتي بشكل عام، ومجتمع دبي بشكل خاص للأماكن السياحية. ولهذا نكتشف معكم أهم هذه الأماكن فيما يلي:

ممشي مارينا دبي

  • يتميز ممشي مارينا دبي بأنه من أقدم المساحات التي تقدم فرصة التنزه بجوار ميناء دبي. فهناك ستجد المطاعم الكثيرة والمتنوعة، وستستمتع بمشاهدة أضواء المدينة ليلاً، وكذا بمنظر اليخوت المتمايلة. كما ويمكنكم ركوب الدراجات الهوائية أو الاستمتاع بالجري طوال اليوم.
  • ويزدهر الممشي بالزوار في أيام العطلات الأسبوعية، مما يجعل أمر المشي صعباً بعض الشيء، ويجعل قرار السياح هو التمشية بأيام الأسبوع الأخري أو استئجار سيارة أو حافلة للتنزه بالممشي يوم الإجارة.

كورنيش خور دبي

يعتبر من المشاريع السياحية التي أقيمت لتقسم دبي إلى قسمين، ويعتبر ميناءً طبيعياً للسفن والرحلات التجارية، كما ويمكن الذهاب إليه في رحلة جماعية، والتنزه بالكورنيش والذي يوجد به مجموعة المطاعم، والمقاهي الراقية.

كما ومكن استئجار قارب خاص للقيام برحلة بحرية لمشاهدة معالم إمارة دبي الرائعة.

ممشي الفيستفال

يقع الممشي بالقرب من مول الفيستفال بدبي. ويتميز بالممشي القريب من القناة المائية، وعروض الليزر التي تقام كل نصف ساعة. كما وتتوفر المطاعم والمقاهي المختلفة بالممشي، وكذلك أماكن لللعب الأطفال ومقاعد جميلة للجلوس، وسينما.

وتوجد أيضاً المحال التجارية لأشهر الماركات العالمية للملابس، ومستحضرات التجميل، وكذلك الأثاث. كما ويستمتع الزوار بمشهد النافورة الراقصة، و الإطلالة البانورامية على مدينة دبي.

سيتي ووك دبي

  • لقد تم تصميم هذه المساحة العصرية وفقاً لأحدث الطرز العالمية. فستجد نفسك محاطاً بكم من المحال، والمطاعم، والفنادق، والبنايات السكنية، والتي تتيح لك التجول فيها من أجل الحصول على أكبر قدر من المتعة.
  • فبسيتى ووك توفر المطاعم التي تقدم شتي المأكولات من أنحاء العالم، والمُرضية لجميع الأذواق، بالإضافة إلى المقاهي ومحلات العطور والملابس ومستحضرات التجميل والعناية بالصحة ومحلات الأثاث والأكسسوارات والفنون، ومحلات الألعاب للأطفال.
  • كما وتتوفر بسيتى ووك مساحات للمتعة والتعلم للأطفال؛ فيوجد كلاود 7 لمساعدة الأطفال على الابتكار التكنولوجي، ويوجد أيضاً مجالاً لاستكشاف غابة جرين بلانيت، وكذلك زد زيرو ، ومركز النشاط التشبيهي، وحضانة هوني بي وكل ذلك يوفر للأطفال بيئة المرح التي يحبونها ويحبون تقضية الوقت فيها بشكل آمن.
  • كما ويتوفر بسيتى ووك صالونات للتجميل، ومحال مختلفة لتقديم العلاج والرعاية الصحية.
  • بقي أن نشير إلى أن مساحة المشي بسيتى ووك تتميز بأنها وجهة سياحية لزوار إمارة دبي، يقصدونها فيستمتعون بحق.

ذا ووك

  • يعتبر الممشي والموجود بمساحة جي بي آر الترفيهية بدبي من أفضل الأماكن المتاحة للمشي في دبي. فيتوافر به المتاجر، والمطاعم والمقاهي ليحقق غرض التسوق والتنزه في الوقت ذاته.
  • هذا بالإضافة إلى تميزه بوجود المحلات المؤقتة للأكسسوارات والمجوهرات والمقامة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى وجود سينما خارجية، وكذلك بعض العروض الترفيهية التي يقدمها مجموعة من الفنانين.

لامير دبي

من أحدث المشروعات التي تم افتتاحها بالجميرة بدبي. وهو مقام على شاطىء الجميرة، ويوفر ممشي لا مير الكثير من المحال التجارية، والمطاعم والمقاهي التي تطل مباشرة على شاطيء البحر، كما ويوجد فيه مساحة لركن السيارات، وسينما. و يستمتع زوار ممشي لامير دبي بتصميم البوكس بارك، وبالألوان المبهجة والمشرقة للأماكن الموجودة بالممشي.