الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن سياحة في القاهرة ينصح بزيارتها

بواسطة: نشر في: 18 مارس، 2018
mosoah
أماكن سياحة في القاهرة

تضم مدينة القاهرة العديد من المعالم السياحية الشهيرة، وذلك لأنها من المدن التي شهدت الحضارة الفرعونية القديمة، والتي ظل بها الكثير من الآثار الفرعونية حتى يومنا هذا، وسوف نتعرف معا على أهم معالم مدينة القاهرة السياحية من خلال مقالنا هذا.

أماكن سياحة في القاهرة:

أولاً: برج القاهرة:

يعد برج القاهرة هو واحد من أهم المعالم السياحية الشهيرة الموجودة في مدينة القاهرة، حيث يعتبر البرج من الأماكن المميزة والتي يمكن من خلالها رؤية بعض معالم القاهرة وذلك من خلال الارتفاع الشاهق للبرج، كما يتوافر في برج القاهرة في قمته مطعم مميز، يقدم أشهى المأكولات والمشروبات التي تنال على إعجاب الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

 ثانيًا: القرية الفرعونية:

القرية الفرعونية هي واحدة من أهم معالم مدينة القاهرة السياحية، وذلك لأن القرية الفرعونية تضم العديد من الآثار الفرعونية القديمة، إلى جانب مجموعة كبيرة من العروض المختلفة التي تقام في القرية والتي تروي الحضارة القديمة والتراث.

 ثالثاً: الأهرامات:

من أهم المعالم السياحية الأثرية الشهيرة في مصر بشكل عام هي الأهرامات تلك البنايات الضخمة والشاهقة الارتفاع والتي تدل على مدى عظمة الإنسان المصري القديم وما وصل إليه من تقدم، حيث تعد الأهرامات واحدة من عجائب الدنيا السبع، والتي يأتي الكثير من الزوار لمشاهدة تلك العجائب من مختلف أنحاء العالم، ويمكن الاستمتاع أثناء زيارة الأهرامات بركوب الجمال، والتعرف على ذلك المكان المميز، إلى جانب دخول الغرفات الموجودة في الأهرامات والتي تضم العديد من الرموز والكتابات الفرعونية المميزة.

 رابعا: تمثال أبو الهول:

تمثال أبو الهول هو أيضاً من أهم معالم مصر، وذلك لأنه من المعالم السياحية الأثرية، والذي ينبهر به الكثير من الزوار من مختلف أنحاء، وذلك لأن تمثال أبو الهول ينقسم من خلال تصميمه إلى قسمين، بحيث إن وجه التمثال يمثل شكل الإنسان، بينما جسم أبو الهول يمثل جسم الحيوان، وهذا التمثال العظيم الذي تركه الفراعنة ليكون من أعظم آثار مصر الفرعونية.

خامسًا: خان الخليلي:

يعتبر خان الخليلي هو واحد من أهم الأماكن السياحية الموجودة في مدينة القاهرة، وذلك لأنه يعتبر من أجمل الأسواق الشعبية وأقدمها الموجودة في مدينة القاهرة، وخان الخليلي هو من الأسواق التي تضم عدد كبير من التحف والهدايا التذكارية وبعض المشغولات اليدوية المميزة، إلى جانب العديد من التماثيل المميزة والتي ينجذب لها الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

سادسًا: قصر عابدين:

قصر عابدين يعد من أهم معالم القاهرة السياحية، حيث إنه عبارة عن تحفة معمارية ضخمة، والذي يعود إنشاؤه إلى عصور محمد علي باشا، وكان قصر عابدين هو مقر الحكم في تلك الفترة، ولكن في هذه الفترة أصبح القصر عبارة عن متحف كبير يضم العديد من المعالم القديمة الأثرية والتي من بينها متعلقات أسرة محمد علي، إلى جانب بعض المعدات التي كانت تستخدم في القدم في تلك العصور وغيرها من العديد من الأشياء القديمة.

سابعًا: قصر البارون:

لا يمكن أن ننسى أيضًا قصر البارون الشهير الموجود في مدينة القاهرة والذي يعد واحدًا من أشهر معالم القاهرة، ويعتبر قصر بارون هو عبارة عن قصر فخم فريد من نوعه، حيث تم تأسيسه على يد المليونير البلجيكي البارون، ويعود إنشاء القصر إلى القرن التاسع عشر، وأهم ما يميز قصر البارون هو تصميمه المعماري المختلف تمامًا عن التصميمات المتعارف عليها، حيث يضم العديد من الشرفات والأبواب، إلى جانب العديد من الأدوات القديمة التي كانت يستخدمها الأشخاص في تلك الفترة إلى جانب الأرض الملونة البراقة التي تبهر العين بجمالها.

ثامنًا: قلعة صلاح الدين:

تعد قلعة صلاح الدين الأيوبي هي واحدة من أجمل المعالم السياحية القديمة في مدينة القاهرة، حيث إنه يرجع إنشاؤها إلى القرون الوسطى، وتقع القلعة في حي القلعة، ويحاط بقلعة صلاح الدين مجموعة من المساجد القديمة والتي من أشهرها مسجد ابن طولون وأيضًا مسجد السلطان حسن، كما يتوافر في قلعة صلاح الدين مجموعة من المتاحف الأثرية والتي من بينها متحف العربات، وأيضًا متحف الحديقة إلى جانب المتحف العسكري، وتضم القلعة عدد كبير من القطع الأثرية القيمة.

تاسعًا: المتحف المصري:

المتحف المصري هو واحد من أهم متاحف مدينة القاهرة، وذلك لأنه يضم العديد من القطع الأثرية والمعالم السياحية المتعددة، حيث يحتوي المتحف المصري على أكثر من مائة وستون قطعة أثرية، إلى جانب المومياوات، وأهم ما يميز المتحف المصري هو أنه يوفر متعة الاستمتاع بمشاهدة تلك المعالم بشكل تدريجي ومنظم، حيث في كل طابق من طوابق المتحف يوجد بها أشياء معينة، حيث يتواجد في الطابق الأول التماثيل الكبيرة، وأما في الطابق الثاني فيتواجد به المومياوات.

عاشرًا: مسجد الحسين:

مسجد الحسين هو أهم معالم مدينة القاهرة الإسلامية، حيث إنه من المساجد القديمة في المدينة، وسمي المسجد على اسم الحسين، وذلك لأنه قبل إن رأس سيدنا الحسين تم دفنها تحت المسجد، ويعود بناء المسجد إلى عام خمسمائة وتسعة وأربعون تقريبًا هجريا، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة هذا المسجد القديم والذي له مكانة خاصة عند المصريين.

حادي عشر:حديقة الأسماك:

حديقة الــأسماك هي واحدة من أهم وأقدم الحدائق الموجودة في مدينة القاهرة، والتي يرجع إنشاءها إلى عصر الخديوي، وأهم ما يميز حديقة الأسماك هو احتوائها على أكثر من تسعة وأربعون حوض للأسماك، إلى جانب تصميم الحديقة المميز والمختلف، والذي يضم العديد من التجاويف، كما يتوافر بالحديقة عروض خاصة بالأسماك المحنطة، إلى جانب التمتع بمشاهدة الحوض الكبير الذي يضم بعض الأسماك المفترسة.