مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن سياحية قرب ميونخ

بواسطة:
أماكن سياحية قرب ميونخ

دليل أجمل أماكن سياحية قرب ميونخ ، تعد ميونخ عاصمة ولاية بافاريا، وهي من أكبر المدن الموجودة في ألمانيا، وأجملها على الإطلاق بالنسبة لموقعها فهي تمتد على هوامش جبال الألب في بافاريا، وبها العديد من الأماكن الرائعة كالحديقة الإنجليزية، والكنائس التاريخية، ولا شك أنها تعتبر نقطة بداية رائعة لاستكشاف ألمانيا، ولا يقتصر الأمر عليها بل يوجد حولها الكثير من الأماكن التي يمكنك التطرق إليها في حالة، وجود مكان في جدولك الزمني، وسوف نستعرض لك أجمل الأماكن التي عليك استكشافها في ميونخ، وقربها.

أجمل أماكن سياحية قرب ميونخ :

أماكن سياحية قرب ميونخ ، فيم يلي أهم الأماكن التي عليك زيارتها في مدينة ميونج:

مبني دار البلدية الجديد:

تم بناء المبنى على الطرز القوطية في سنة 1908 ميلادياً، وله الكثير من الأجراس التي ترن في اليوم جاذبة انتباه المشاة كما ستجد الكثير من التماثيل المتقنة الصنع، والجودة التي قام عليها أمهر نحاتين ألمانيا.

كنيسة آسام:

تم بنائها في سنة 1746 ميلادياً من قبل كوزماس، وكورين، وهي من أكبر الكنائس الموجودة في جنوب البلاد، والتي تمتاز بجمال المعمار، واتقانه مما يجعلها لوحة فنية جاذبة للزائرين طوال العام.

البرج الأولمبي:

يصل ارتفاع البرج لأكثر من 280 متر، ويوجد في أعلاه مطعم دوار يتميز بإطلاله رائعة على الحديقة الأولمبية القريبة منه، وكل من جبال الألب، والمدينة نفسها كما ستجد متجر متخصص في بيع الهدايا التذكارية المعبرة عن تاريخ المدينة، وحاضرها.

متحف بافاريا القومي:

يوجد في المتحف العديد من الآثار التي ترجع للعصر القوطي، وعصر النهضة، والعديد من العصور المختلفة بالإضافة للتحف الفنية المتقنعة الصنع من العاج.

ستجد في المتحف العديد من الأشغال المصنوعة يدومياً، والأعمال الفنية المعبرة عن تاريخ، ولاية بافاريا.

الحديقة الإنجليزية:

الحديقة الإنجليزية مقامة على 4 كيلو متر، وهو ما يساوي تقريباً 373 فدان مما يجعلها ضخمة للغاية.

تعتبر الحديقة من أكثر الأماكن الشعبية في المدينة حيث يوجد فيها معالم سياحية عريقة كالمعبد اليوناني، والمعبد الصيني، ويوجد فيها خدمات مختلفة من ضمنها المقهى الذي يقدم الشاي الياباني الفاخر، وكل هذه تعد عوامل جذب للسياح من الدرجة الأولى.

قصر ديزيدينز الكبير:

يعرف قصر ديزيدينز الكبير بمتحف الإقامة، وقم تم بنائه، وافتتاحه سنة 1920 ميلادياً حيث يعد من أرقى المتاحف الموجودة في أوروبا، وقم تلف أثناء الحرب العالمية، والثانية، وتم ترميمه مرة أخرى سنة 1945 ميلادياً، وإعادة الترميم التحف الفنية الموجودة فيه لتعود كما كانت تقريباً.

ميدان مارين بلاتس:

عبارة عن ساحة شاسعة، وقد بقيت مركزاً حيوياً في المدينة منذ عام 1158 ميلادياً يتم إقامة الأسواق التجارية، والبطولات فيها، ويرجع تسميتها بهذا الاسم لمارينزولي النصب التذكاري الذي أنشأ في مركز الساحة سنة 1638 ميلادياً احتفالاً بنهاية الاحتلال السويدي للبلاد.

قصر نيمفينبورج:

يوجد قصر نيمفينبورج بالقرب من منطقة نويهاوزن، ويوجد حوله الكثير من الحدائق الكبيرة، والأكشاك الملكية المبهرة، وقد كان قديماً مقر عائلة، ويتيلزباخ لمدة كبيرة.

المتحف الألماني:

يعد من المتاحف المتخصصة في التكنولوجيا، والمعارف المختلفة، وقم تم إنشائه في صيف عام 1903 ميلادياً عبر اتحاد المهندسين في ألمانيا في، وقت القيصر فيلهام الثاني.

تم افتتاح المتحف الألماني سنة 1906 ميلادياً، وهو يعتبر من أكثر المتاحف استقطاباً لمحبي العلم، والمعارف، والتكنولوجيا حول العالم، والأكبر من حيث المساحة أيضاً فالمتحف مقام على مساحة تتعدى 50 ألف متر مربع، ويوجد به الكثير من النماذج بحجمها الطبيعي كالطائرات، والسفن الضخمة، وحتى المولدات النووية، وطواحن الهواء، والمضخة الاصطناعية.

ملعب أليانز أرينا:

يعد من أكبر ملاعب كرة القدم في المدينة، وقم تم إنشائه ليضم مباريات كأس العالم سنة 2006 في ألمانيا، وافتتحه في مايو 2005، وهو يعد من أكبر الملاعب حول العالم حيث تصل طاقة ملعب أليانز أرينا الاستيعابية لنحو 80074 فرد، ويرجع اسمه إلى شركة التأمين الألمانية أليانز التي مولت هذا المشروع الهائل، وسوف يظل حاملاً لاسم الشركة فترة 30 عام.

متحف بي ام دبليو:

يعد المقر الرئيسي لمديري الشركات في إقليم بافاريا لفترة تزيد عن ثلاثين عاماً، وقم أنشأ سنة 1999، ويعرض فيه كل ما قامت شركة بي ام دبليو بإنشائه قديماً بدءاً من قبل الحرب العالمية، وسيارة الديكسي، ومروراً بسيارة الإزيتا، والعديد من التصاميم المختلفة للسيارات على مر العصور، ووصولاً للدراجات النارية، والمحركات المختلفة. لمحبي مجال الهندسة، ومجال  الإنتاج، وصناعة السيارات.

متحف ألت بيناكوثيك:

يعد من أجمل المتاحف الفنية حول العالم، وأعتقها حيث يوجد بها الكثير من اللوحات الشهيرة المعروفة باسم بيناكوثيك، والتي تشير لحقبة القرن التسع عشر.

الأسواق في ميونخ :

تعرف على أفضل الأماكن في ميونخ التي يمكنك شراء كل شيء منها حيث تحتوي مدينة ميونخ على الكثير من المولات، والأسواق التي بها محلات عالمية، وماركات معروفة في كل مجال.

مجمع فونفه هوفا:

يعد مجمع فونفه هوفا من أشهر المولات عالمياً لاحتوائه على الكثير من المحال التجارية المتخصصة في الجواهر الثمينة بالإضافة لمحلات الأزياء، وماركات مستحضرات التجميل، والتزيين، وهو يحتوي أيضاً على الكثير من المقاهي، وأماكن لتناول الطعام.

شارع ماكسيميليان:

يعد شارع ماكسيميلين من أشهر الأسواق الموجودة في المدينة بفضل كثرة المحلات التجارية الموجودة فيه، وسمعتها العالمية الممتازة كماركة ديور، وماركة دولتشي، وفيرساتشي، والكثير من الماركات الأصلية ذات المنتجات الفخمة، والمصنوعة بدقة عالية.

مول كارشتات:

يعد من أفضل المولات حول العالم، وذلك لأنه يتضمن أكثر من 17 محل تجاري كلها ماركات عالمية شهيرة، والمول موجودة ضمن ساحة مارينا بلاتز التي تعد من أشهر الساحات في المدينة على الإطلاق.

مجمع ريم أركيدن

يعد من أكبر المجمعات الموجودة في المدينة على الإطلاق حيث ستجد فيه ما يزيد عن مائة، وعشرين محل تجاري أنيق، وفخم، ولا شك أنك ستجد ما ترغب في شرائه مهما كان نادر أو غير متوفر لأن مجمع ريم أركيدن يضم محلات كثيرة، وكبيرة في كل المجالات تقريباً.

بالإضافة للتسوق يمكنك تناول الكثير من الأطعمة اللذيذة في المطاعم المرفقة بالمجمع أو احتساء القهوة، والمشروبات المختلفة سواء الساخنة أو الباردة في المقاهي التي لها شعبية كبرى في الجزء الشرقي من المدينة والتي يقبل عليها السياح والسكان الأصليين للمكان.

السياحة في قارمش :

مدينة قارمش قريبة للغاية من ميونخ، ويمكنك الذهاب إليها بالسيارة حيث تعد من أشهر الأماكن للتمتع بالتزلج على الجليد في فصل الشتاء، وجمال الطبيعة، والخضرة في فصل الصيف.

أفضل الأماكن السياحية في قارمش :

بحيرة ايبسي:

تعد من أجمل البحيرات الموجودة في ألمانيا مما يجعلها عامل جذب كبير للسياح لتهدئة الأعصاب، ونسيان الهموم حيث يوجد فيها مياه نقية للغاية، ويحيطها من كل الجهات جبال الزوجسبيتزي.

تلفريك قارمش:

كل من يزور المدينة ينبهر بتجربة التلفريك الذي يمكنك من مشاهدة البجيرة، والجبال المحيطة بها، وهو منظر خلاب للغاية.

منصة ألبسبيكس:

يصل طول المنصة إلى أربعة، وعشرين متر، وعرضها إلى ثلاث مترات في حين أن ارتفاعها يتعدى ألف متر عن مستوى سطح الأرض.

تمكنك المنصة من رؤية جبال الألب من علٍ، وسوف تحس أنك تطير، وسط السحاب من شدة ارتفاعها، وهي حتماً مغامرة لا تنسى.

الخوانق المائية في قارمش:

يأتي الكثير من السياح كل عام للتمتع بمنظر الطبيعة الجمال، والهدوء الكبير، وصوت الشلالات المريح حيث تمد الخوانق المائية لما يزيد عن سبعمائة متر، وهي مسافة كبيرة حيث يصل طول الصخر لثمانين متراً.

قصر لاندر هوف:

يمكنك من التعرف على تاريخ المدينة، والحضارات المختلفة التي نشأت فيها عبر الأزمان.