الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن السياحة في زاكوباني

بواسطة: نشر في: 21 يوليو، 2018
mosoah
السياحة في زاكوباني

دليل أشهر أماكن السياحة في زاكوباني ، شاهدت مدينة زاكوباني إقبال عالمي من السياح من كل بقاع العالم في الفترة الأخيرة سواء بهدف قضاء العطلات أو الاسترخاء، والتمتع بجمال المدينة، وسحرها الذي لا يعوضه أي مكان آخر فما هي أسرار هذه المدينة؟، وما هي الفرص المتاحة للتمتع بوقتك؟ الكثير من الأشياء الغامضة نكشفها لك لكي لا تفوت فرصة زيارة كل الأماكن المبهرة في زاكوباني.

أجمل أماكن السياحة في زاكوباني :

السياحة في زاكوباني تجربة لا تنسى خاصة من قبل محبي الطبيعة فأينما ستذهب ستجد المسطحات الخضراء، وهدوء الجو، والجبال المرتفعة، والأنهار كما ستتمكن من التجول، وصعود التلفريك الذي يتعدى ارتفاعه أكثر من ألفين متر عن مستوى سطح البحر.

جبال تاترا المهيبة:

يصل ارتفاع المدينة لما يزيد عن 110 كيلو متر، وهو ما يجعل، وقعها مناسب للغاية لمحبي المسطحات الثلجية حيث يمكنك الذهاب إلى جبل جيونت، والذي يتعدى ارتفاعه ألف متر، وهو يمكنك من رؤية المدينة بالكامل بشكل بانورامي رائع.

مدينة كركوف:

تعد من أجل المدن الموجودة في أوروبا، والتي تقع على مسافة قريبة للغاية من زاكوباني، وهو ما يتيح لك التمتع بهدوء المناخ، وجماله في هذه البلدة الصغيرة، واستنشاق الهواء الطلق.

الطبيعة الجبلية، والشلالات الرائعة:

يوجد الكثير من الجبال ذات المسطحات الخضراء، والتي يمتد فيها عدد لا يمكن حصره من المسارات التي تمد لمسافات بعيدة في الغابة بالإضافة للشلالات المبهرة. يمكنك بكل يسر الوصول إلى البحيرات البراقة، والتي لا نغنى عن ذكر بحيرة مورسكي أوكو أكثر البحيرات شهرة حول العالم.

التقاليد الخاصة بسكان زاكوباني:

الكثير من سكان جنوب دولة بولندا لديهم عاداتهم، وتقاليدهم الخاصة بهم، ويمكن رؤية ذلك عبر ملاحظة تصميم المنازل، والمباني المعدة من الخشب المنقوش عليه العديد من الزخارف الجذابة للغاية. يتم عقد الكثير من المهرجانات، والاحتفالات الشعبية في فصل الصيف بهدف تنمية، وتعزيز الفخر بالتراث الزاكوباني.

الطعام في مدينة زاكوباني:

يوجد الكثير من المطاعم في المدينة المتخصصة في إعداد أطباق الطعام البولندي الشهير بجمال، وروعة المذاق، ومن أشهر الأطباق الرئيسية الخاصة بمطاعم زاكوباني طبق الأوسيبك الذي يحتوي على الجبن الجبلي المصنع من لبن الغنم، والمحشي في العديد من المعجنات المقدمة بشكل مبهر، وجميل للغاية كما هو الحال في كل الأطباق التي تقدم في هذه المدينة متميزة المعمار. يمكنك أيضاً التنزه في هذه الشوارع حيث ستجد الكثير من العربات في، وسط المدينة التي تقوم ببيع الجبن المعد من لبن الأغنام كوجبة منفصلة بذاتها، وبسعر زهيد إذا كنت ترغب في تجربته.

يمكن أيضاً شراء الجبن المعد بشكل طازج من الأكواخ التي توجد في الكثير من القرى، والحقول الموجودة عند سفح الجبل.

الأنشطة المختلفة في السياحة في زاكوباني:

توجد العديد من الأنشطة التي يمكن عملها في المدينة بفضل ارتفاعها عن سطح الأرض بمسافة تصل لألف كيلو متر، وكثرة المنحدرات فيمكنك ممارسة هواية تسلق الجبال أو استغلال المساحات الخضراء الشاسعة في ممارسة الجري أو الثلوج في التزلج على الجليد. يمكن القول أن المدينة تتيح لك ممارسة كل الرياضات على اختلاف البيئة التي تحتاج إليها كل رياضة بسبب التنوع المناخي الموجود فيها بسبب تعدد الارتفاعات الموجودة في المدينة.، وهم يرحبون بالسياح من كل أنحاء العالم، ويفرحون بالسياح للغاية باعتبارهم عامل اقتصادي هام للبلاد.

مطار زاكوباني :

لا يوجد في زاكوباني مطار أما بالنسبة لأقرب المطارات لمدينة زاكوباني فهي متمثلة فيما يلي:

  1. مطار كراكوف، والذي يبعد عن المدينة ساعتين إلا ثمانية دقائق.
  2. مطار، وارسو، والذي يبعد عن زاكوباني 5 ساعات، وربع بالسيارة.
  3. مطار فيينا، والذي يبعد عن زاكوباني 4 ساعات، وثلث بالسيارة.

التسوق في زاكوباني :

  • توجد العديد من فرص التسوق المتاحة في مدينة زاكوباني فبالإضافة إلى نقاء الجو، وجمال الطبيعة، وهدوء المدينة، والذي سيشعرك بكثير من الاسترخاء أثناء الشراء يوجد في مدينة زاكوباني العديد من المنتجات المحلية، والكثير من الهدايا، والصور التذكارية لأبرز معالم المدينة.
  • يمكنك التمشي في شارع كرويوكي لالتقاط الصور أو التسوق، وشراء الحاجيات حيث يعد الشارع الرئيسي للبلدة، ومركز التجارة فيها. ستجد العديد من السياح، والسكان الأصليين في الشارع طوال النهار، والليل كما ستجد العديد من المقاهي، والمطاعم الفاخرة بالإضافة للمقاهي الشعبية.
  • يمكنك أن تركب الخيل ليأخذك في جولة لا تنسى، ويمنحك فرصة مشاهدة المدينة من زاوية مختلفة، والتمتع بمنظر المباني الخشبية متقنعة الصنع فضلاً عن كثرة المحلات التجارية، ووجود كل المجالات، والأمتعة في هذا الشارع الحيوي.