مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن سياحية في إسطنبول

بواسطة:
أماكن سياحية في إسطنبول

دليل متكامل لأشهر أماكن سياحية في إسطنبول تصلح للعوائل وترفيه الأطفال حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية والترفيهية الأثرية المتنوعة، ولذلك يأتي الكثير من الزوار إليها من مختلف أنحاء العالم، حيث إنها تعد من المدن التي يوجد بها العديد من المعالم القديمة والتي ظلت على مر العصور، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف معًا على أهم الأماكن السياحية الموجودة في مدينة إسطنبول.

أشهر أماكن سياحية في إسطنبول :

  • الحدائق:

تحتوي مدينة إسطنبول على مجموعة كبيرة من الحدائق المختلفة، والتي ينجذب لها الكثير من السياح من مختلف بقاع الأرض، حيث تضم مدينة إسطنبول أكثر من ستة حدائق شهيرة، والتي تعتبر من أجمل الأماكن في إسطنبول لأنها تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، ومن بين أشهر الحدائق في إسطنبول الآتي:

حديقة جولهانة:

حديقة جولهانة

تعتبر حديقة جولهانة هي واحدة من أشهر الحدائق في مدينة إسطنبول التركية، وذلك لأنها كانت في القدم الحديقة الخاصة بقصر توب كابي الشهير، والذي كان يعد القصر المخصص للقرارات الهامة في عهد الدولة العثمانية، وتضم حديقة جولهانة مجموعة كبيرة من النباتات الخضراء والزهور الملونة، إلى جانب مجموعة من الأشجار المميزة، وكما أن الحديقة تحتوي على متحف للعلوم، لذلك فإنه يجد الكثير من الأشخاص المتعة في زيارة الحديقة ودخول المتحف الذي يضم مجموعة كبيرة من الاختراعات في العصور الإسلامية المختلفة.

حديقة أميرجان:

حديقة أميرجان

تعتبر حديقة أميرجان هي واحدة من أشهر الحدائق في مدينة إسطنبول، وذلك لأنها تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، إلى جانب المساحة الشاسعة المزينة بالخضرة والأشجار، إلى جانب مجموعة من برك المياه، والشلالات الصناعية، كما يتوفر بالحديقة مطاعم تقدم العديد من الوجبات السريعة، وذلك من أجل الاستمتاع بالوقت، إلى جانب الأماكن المخصصة للأطفال والألعاب المختلفة والتي من أبرزها لعبة الشطرنج.

حديقة يلدز:

حديقة يلدز

حديقة يلدز هي واحدة من اجمل الحدائق الموجودة في إسطنبول وهي تقع في ضفاف مضيق البوسفور، وتضم الحديقة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تبهر العيون، كما أنها مزودة ببعض الأنهار الصناعية، إلى جانب احتوائها على الأشجار المميزة، والأزهار الملونة من جميع الألوان الجذابة، كما يوجد بالحديقة بحيرة صغيرة الحجم، والتي يوجد بها بعض الأسماك بأنواعها، إلى جانب بعض أنواع البط.

حديقة أتاتورك:

حديقة أتاتورك

حديقة أتاتورك هي من أشهر حدائق إسطنبول، حيث تضم الحديقة مجموعة من المناظر المميزة، حيث تحتوي على ثلاثة بحيرات، إلى جانب أكثر من ألفي نوع مختلف من الأشجار، وتضم الحديقة أيضًا مجموعة من السلاحف والبط، وتعتبر الحديقة من الأماكن المناسبة لكل من يبحث عن الاسترخاء.

حديقة فلوريا:

حديقة فلوريا

حديقة فلوريا تحتوي على عدد كبير من أزهار التوليب، إلى جانب أن الحديقة تحتوي على عدد كبير من النباتات والمناظر الخضراء، كما يتوافر بالحديقة مقهى ومطعم يقوم بتقديم أفضل الأطعمة السريعة.

حديقة حيوانات إسطنبول:

حديقة حيوانات إسطنبول

حديقة حيوانات إسطنبول هي من أهم الحدائق الموجودة في إسطنبول وذلك لأن هناك الكثير من الزوار الذين يأتون لزيارتها من مختلف أنحاء العالم، حيث إنها تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة والمتعددة، والتي من بينها الأسود والدببة، وأيضًا النمور والتماسيح، وغيرها من الحيوانات المختلفة، وتعمل الحديقة بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء.

  • أفضل الأماكن الترفيهية بإسطنبول :

تضم مدينة إسطنبول مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية، والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأن تلك الأماكن يشعر فيها الكثير بالمتعة والرفاهية وذلك من خلال الاستمتاع بالألعاب المختلفة، ومن ضمن أشهر أماكن ترفيهية في إسطنبول هي:

مدينة فيا لاند:

مدينة فيا لاند

أشهر مدن الألعاب الموجودة في مدينة إسطنبول، وذلك لأنها تضم مساحة واسعة جدا، إلى جانب احتوائها على عدد كبير من الألعاب المختلفة، والتي تناسب الأطفال وأيضًا الكبار، كما يتوفر بها قسم خاص للأطفال والذي يقوم بتلقين الأطفال بعض المواد التعليمية والتربوية، كما يتوفر بالمدينة أيضًا مول خاص بالتسوق والذي يضم العديد من المحلات التجارية ويتوافر فيه العديد من السلع بأسعار مناسبة جدًا.

مدينة أكوا دولفين:

مدينة أكوا دولفين

مدينة أكوا دولفين هي من أجمل مدن الألعاب المائية في إسطنبول، وذلك لأنها تضم الكثير من الألعاب المائية المختلفة، والتي من بينها حمامات السباحة، والمزالق المائية، وتضم الحديقة أيضًا مطاعم مميزة ومقاهي، وذلك من أجل الاستمتاع بالوقت.

مدينة أكوا مارينا:

مدينة أكوا مارينا

تعتبر مدينة أكوا مارينا هي من أشهر الأماكن الترفيهية الموجودة في مدينة إسطنبول، وأهم ما يميز هذه المدينة أنها تضم عدد كبير من المناظر الطبيعية، إلى جانب الألعاب المائية، وذلك من خلال حوض السباحة الكبير الحجم، والمسبح المخصص للأطفال، كما يتوافر بالحديقة مطعم وكافيتريا خاصة بأجمل المشروبات المتنوعة.

مدينة بوستانجي لونابارك:

مدينة بوستانجي لونابارك

تعتبر هذه المدينة من أفضل المدن الترفيهية والعائلية إسطنبول، ويتوافر بالمدينة مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية، والكهربية، إلى جانب ركوب الخيل والتمتع بأجمل ألعاب الإثارة والمتعة للكبار والصغار أيضًا.

مدينة أكواريوم:

مدينة أكواريوم

تعتبر هذه المدينة من المدن الترفيهية المختلفة، والتي ينجذب لها الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأنها تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات المائية، وتقع المدينة بالقرب من شاطئ البحر الموجود في منطقة فلوريا، وأهم ما يجذب الزوار في هذه المدينة هي عروض الأسماك المختلفة، ووجود أسماك القرش وغيرها من الأسماك الكبيرة.

مدينة دولفيناريوم:

مدينة دولفيناريوم

تعتبر هذه المدينة الترفيهية من أجمل المدن على مستوى العالم، حيث إنها تقدم العديد من عروض الدولفين الجذابة والمميزة، وتتوافر تلك العروض على مدار العام، و التي تمكن المشاهدين من الاستمتاع بهذه المغامرة الجميلة

  • دليل أجمل متاحف إسطنبول:

تضم مدينة إسطنبول مجموعة كبيرة من المتاحف المميزة ومالأثرية والتي ينجذب لها الكثير، وذلك لأنها تعتبر من المتاحف التي شهدت على التاريخ القديم والحضارة القديمة ومن أهم تلك المتاحف الشهيرة في مدينة إسطنبول:

متحف الآثار:

متحف الآثار

متحف الآثار هو واحد من أشهر المتاحف الموجودة في مدينة إسطنبول حيث يضم المتحف عدد كبير من القطع الأثرية القديمة والتي تعود لمئات السنين، والتي من بينها آثار العصر الروماني، ويضم المتحف أكثر من ألفي قطعة أثرية فريدة من مختلف الحضارات القديمة.

متحف توب كابي:

متحف توب كابي

يضم متحف توب كابي مجموعة كبيرة من الآثار الإسلامية القديمة، والتي تعود للعصور العثمانية، وما قبلها، حيث يضم المتحف بعض آثار الرسول الكريم، مثل بردته وسيفه، وكان هذا المتحف في القدم هو القصر العثماني الذي يتم فيه اتخاذ القرارات الهامة.

متحف آيا صوفيا:

متحف آيا صوفيا

يعد هذا المتحف من أقدم المتاحف في مدينة إسطنبول، ويضم المتحف مجموعة كبيرة من الآثار القديمة، إلى جانب بعض التحف الإسلامية، ويمكن زيارة المتحف جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الاثنين أو في الأعياد.

المتحف الإسلامي:

المتحف الإسلامي

المتحف الإسلامي هو من المتاحف الشهيرة في إسطنبول، ويضم المتحف عدد كبير من الآثار الإسلامية القديمة، والتي من بينها المخطوطات القديمة والقبعات والسجادات، ويقع المتحف في ميدان السلطان أحمد.

متحف بانوراما إسطنبول:

متحف بانوراما إسطنبول

يعتبر هذا المتحف من أشهر المتاحف الموجودة في إسطنبول، وهو عبارة عن تجربة فريدة من نوعها، وذلك لأنه يوجد بالمتحف العديد من المؤثرات الصوتية، والصور التي يمكنها أن تروي كيفية فتح القسطنطينية، والتي قام بفتحها السلطان محمد الفاتح، ونظرًا لأهمية ذلك الحدث في تركيا تم فتح ذلك المتحف الفريد الذي يجعل الزوار يعيشون جميع مراحل فتح القسطنطينية.

متحف الشمع:

متحف الشمع

تضم أيضًا مدينة إسطنبول متحف الشمع المميز، والذي يتوافر به العديد من التماثيل المختلفة، والتي تم عملها على أشهر الشخصيات من الفنانين والمشاهير، ولكن تم عمل تلك التماثيل بتقنية عالية جدا جعلت تلك التماثيل شبيهة بالشخصية الحقيقية لها بشكل كبير.

متحف الثلج:

متحف الثلج

يعد متحف الثلج هو واحد من ضمن أشهر معالم إسطنبول، حيث إنها عبارة عن متحف يضم العديد من الأشكال المصنوعة من الثلج، والتي تم نحتها بطريقة بارعة، وكما يتم الاستمتاع بتناول عصير الفواكه في المتحف، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية، ولكن متحف الثلج لا يعمل سوى مرة كل ثلاثة أشهر، ويتم الدخول بمبلغ بسيط وهو عشرون ليرة فقط.

متحف الشوكولاتة:

متحف الشوكولاتة

يعد متحف الشكولاتة هو واحد من أشهر الأماكن في العالم، حيث إنه يضم عدد كبير من الأشكال والتي تم صنعها من الشيكولاتة، ويوجد به قسم خاص للأطفال، ويعمل متحف الشيكولاتة في إسطنبول بشكل يومي ما عدا الأحد من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة.