مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أماكن سياحية في الدمام ينصح بزيارتها

بواسطة:
أماكن سياحية في الدمام

سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال أفضل الأماكن السياحية التي توجد في مدينة الدمام، والتي تعد من أهم الواجهات السياحية التي توجد في المملكة السعودية، وتضم مدينة الدمام الكثير من المعالم السياحية الجذابة، والتي يأتي الكثير من جميع دول العالم لمشاهدتها، وزيارة الأماكن السياحية والمميزة الموجودة بها، ولذلك أتينا لكم بأفضل الأماكن والتي ننصحكم بزيارتها في مدينة الدمام السعودية.

أماكن سياحية في الدمام :

تتميز مدينة الدمام بأنها من المدن التي لها سحرها الخاص وجاذبيتها من ضمن مدن المملكة العربية السعودية الأخرى، وذلك لأن مدينة الدمام تمتاز بالموقع المميز، حيث تطل على الخليج من ثلاثة جهات مختلفة، وهي واحدة من مدن الجذب السياحي لاحتوائها على الشواطئ والأماكن الترفيهية المتعددة، والتي سوف نتعرف عليها معا ومن أهم وأفضل تلك الأماكن هي:

أولًا: جزيرة المرجان:

تعتبر جزيرة المرجان هي واحدة من أهم وأفضل أماكن الجذب السياحي في مدينة الدمام، وذلك لأنها تمتاز بمنظرها الرائع والجذاب، وتقع الجزيرة في وسط الخليج مباشرة، وأهم ما يميز تلك الجزيرة هو المساحات الخضراء الخلابة والتي تغطيها، بالإضافة إلى الأشجار والنباتات الخضراء.

ما يمكن فعله بجزيرة المرجان:

  • يمكن قضاء وقت ممتع جدا من خلال زيارة جزيرة المرجان الموجودة في مدينة الدمام،  وذلك من خلال الجلوس في تلك المنطقة الخضراء والاسترخاء والبعد عن الازدحام وصخب المدينة.
  • وليس ذلك فقط بل إن الجزيرة تضم حوالي أربعة ملاعب لعشاق ممارسة كرة القدم، وأيضًا الكرة الطائرة بالإضافة إلى كرة السلة أيضًا، أما عن ممارسي رياضة المشي فتم عمل ممرات في الجزيرة لعشاق التمشية وسط النباتات الخضراء وذلك المنظر الرائع.
  • كما تضم أيضًا الجزيرة بعض وسائل الترفيه الأخرى والتي من بينها قرية الدلافين والتي يقام بها العديد من عروض الدلافين المختلفة، إلى جانب أيضا حوض الأسماك الذي يضم بعض الكائنات البحرية الأخرى.
  • كما يتوافر أيضًا في جزيرة المرجان سبل الترفيه للأطفال، وذلك من خلال المدينة الموجودة المخصصة لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى إمكانية تناول الوجبات والأطعمة اللذيذة من خلال المطاعم الموجودة في الجزيرة.

ثانيًا: القرية الشعبية:

تعتبر القرية الشعبية هي واحدة من أهم الأماكن السياحية التي توجد في مدينة الدمام، حيث تعتبر الوحيدة من نوعها التي توجد في المملكة السعودية بشكل عام، وأهم ما يميز تلك القرية هو احتوائها على العديد من المقتنيات القديمة والتي تروي تاريخ وحضارة مدن المملكة المختلفة.

ما يمكن فعله في القرية الشعبية:

  • إمكانية التعرف على الكثير من معالم المدن الأخرى التابعة من خلال زيارة طوابق القرية الشعبية الخمس، والتي تروي تاريخ كل مدينة من مدن المملكة وحضارتها..
  • التمتع بمشاهدة مجموعة من المخطوطات القديمة، وأيضًا بعض الأثار والتحف القديمة الخاصة بالمملكة السعودية.
  • كما يمكن التمتع بالتسوق خلال وجودك في القرية الشعبية، حيث تضم القرية مجموعة من المتاجر المختلفة والتي يباع فيها بعض أنواع العطور، وأيضًا البخور وأيضًا محلات لبيع التحف والمشغولات البدوية، وبعض المشغولات المصنوعة من معدن النحاس، وكل ذلك في تصميم عربي أصيل من خلال المتاجر المصصمة على طراز السعودية.
  • كما يمكن التمتع أيضًا بحضور بعض العروض الفلكلورية والتي تقام في القرية باستمرار من خلال الأمسيات الثقافية والحفلات.
  • كما يمكن تناول أشهى الأطباق العربية وبالأخص السعودية من خلال مجموعة من المطاعم والتي يمكنك الاختيار من بينهم على حسب الرغبة وتناول ما يحلو لك من تلك الأطباق الشهية.

ثالثًا: بحيرة مدن:

تعتبر بحيرة مدن هي واحدة من أشهر الأماكن الموجودة في مدينة الدمام، وتعد البحيرة من أكبر بحيرات المملكة السعودية وهي من البحيرات الاصطناعية، وتصل مساحتها الكلية إلى أكثر من مائتان ألف كيلو متر مربع

ما يمكن فعله عند زيارة بحيرة مدن:

  • التمتع بالسير والتمشية في الممرات الموجودة حول البحيرة، ومشاهدة تلك المسطحات الخضراء التي تأسر العيون والقلوب أيضًا، كما يمكن استئجار دراجة بخارية من خلال الدراجات المتوفرة في أنحاء المكان.
  • كما يمكن قضاء وقت ممتع جدا من خلال الجلوس أمام البحيرة والتمتع بشكل البحيرة الخلاب، ومشاهدة بعض الطيور التي توجد أعلى البحيرة والتقاط الصور التذكارية لها.
  • كما أيضًا يتوفر بالمكان سبل الترفيه أيضًا لأطفالك، حيث يتوافر حول البحيرة مكان مخصص للأطفال، والذي يحتوي على العديد من الألعاب المسلية للأطفال.

رابعًا: شاطئ نصف القمر:

يعتبر شاطئ نصف القمر هو واحد أيضًا من أفضل الأماكن السياحية التي توجد في مدينة الدمام، حيث يتميز الشاطئ بجماله الطاغي وسحره الخلاب، والذي جعل منه أفضل واجهة سياحية في مدينة الدمام، حيث يأتي الكثير إلى الشاطئ من مختلف أنحاء العالم للتمتع بمشاهدة ذلك المنظر الرائع.

ما يمكن فعله عند شاطئ نصف القمر:

  • يمكن الاستمتاع بمشاهدة مياه البحر الزرقاء والرمال الذهبية الموجودة بالشاطئ، إلى جانب ممارسة رياضة السباحة.
  • كما يمكن عمل العديد من الرياضات المفضلة على الشاطئ حيث يمتاز الشاطئ بالهدوء، وهو مكان مخصص لعشاق الراحة والاسترخاء.
  • كما يمكن قضاء وقت ممتع على الشاطئ لأنه مزود بالعديد من الخدمات إلى جانب المنتجعات السياحية.